ستقدم Apple ميزة جديدة في macOS Catalina 10.15.5 تسمى "إدارة صحة البطارية" والتي تم تصميمها لمراقبة وتحسين عادات شحن البطارية.
تم رصد التحديث بواسطة ستة ألوان ، وسيتم طرح التحديث لمستخدمي MacBook في البرنامج التجريبي ، ولكنه سيكون جزءًا من الإصدار العام الرسمي أيضًا.
ستكون إدارة صحة البطارية متاحة فقط لأجهزة MacBooks المزودة بمنافذ Thunderbolt 3 (2016 والإصدارات الأحدث من MacBook Pros و 2018 والإصدارات الأحدث من MacBook Air) وهي مصممة لإبطاء عمر البطارية الداخلية من خلال النظر في كيفية شحن جهازك والتصرف وفقًا لذلك.
لذلك ، إذا أبقيت جهاز MacBook متصلًا بالشاحن كثيرًا ، فلن يقوم البرنامج بشحن البطارية بالكامل حتى 100٪ من أجل الحفاظ على جودتها. البطاريات المشحونة بالكامل بشكل متكرر والتي تظل سعتها ستستهلك بشكل أسرع.
يجب أن يساعد البرنامج عن طريق تحديد كيفية استخدام الشاحن وإجراء تغييرات على تدفق الكهرباء إلى البطارية. إذا رأيت أنك تشغل البطارية بشكل متكرر حتى تقترب من النفاد ، فقم بتوصيلها بنسبة 100٪ قبل فصلها على الفور ، فسيقوم بشحنها بالكامل بدلاً من التوقف قصيرًا.
وبحسب ما ورد ستتمكن من إيقاف الإعداد ، ولكن يتم تشغيله افتراضيًا. يبدو لنا وكأنه شيء يجب أن تستمر في تشغيله بالتأكيد وسيساعدك في الحصول على أقصى استفادة من جهاز MacBook الغالي قبل توقف البطارية عن الشحن.