توضح لك هذه المقالة كيفية الوصول إلى تطبيقات وخدمات Google (بدون تحميل جانبي) على هواتف Huawei والأجهزة اللوحية التي لا تدعم خدمات Google Mobile (GMS).
نحن نقترب بسرعة من عام واحد منذ أن وضعت حكومة الولايات المتحدة Huawei في " قائمة الكيانات " وهناك نقص واضح في الضوء في نهاية النفق ، فيما يتعلق بإعداد GMS (ناهيك عن متجر Play) وتشغيله الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android من الشركة الصينية.
تشمل الأجهزة المتضررة Huawei Mate 30 Pro و Huawei MatePad Pro و Huawei P40 و P40 Pro و P40 Pro + القادم ، ناهيك عن Honor 9X Pro .

استخدام تطبيقات الويب المحسّنة للجوال من Google

مع معظم تطبيقات Google ، تصبح غير قابلة للاستخدام بدون GMS على أجهزة Huawei - البديل الآمن الوحيد هو الاعتماد على نظرائهم على الويب. لحسن الحظ ، أنشأت Google إصدارات متوافقة مع الويب للجوال لعدد من خدماتها الأكثر شهرة ، بما في ذلك تقويم Google و Gmail و YouTube.
افتح الروابط التالية على متصفح الويب الخاص بجهاز Huawei الخاص بك وقم بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حساب Google الخاص بك للوصول إليها:

جهود Huawei الخاصة

تم اكتشاف أواخر العام الماضي ، بعد وقت قصير من إطلاق سلسلة Mate 30 ، أنه كان هناك حل واحد على الأقل أعاد خدمات Google Play وسمح بالوصول الكامل إلى متجر Play وتطبيقات Play-Protected مرة أخرى ، ومع ذلك ، فإن الوسائل لاستعادة هذه الوظائف جاءت على حساب الأمن ، مع الحاجة إلى منح الأذونات والوصول إلى الحساب إلى مصدر غير معروف نسبيًا لإكمال العملية.
في ظل السحابة التي شكلها حظر التجارة الأمريكية ، بدأت Huawei بدلاً من ذلك في بناء منصة Huawei Mobile Services (HMS) الخاصة بها وجذب المطورين إلى متجر التطبيقات الخاص بها - AppGallery.
ذات الصلة: أفضل التطبيقات في Huawei AppGallery 
في الأشهر الستة بين إطلاق سلسلة Mate 30 ، في سبتمبر 2019 ، وسلسلة P40 ، في مارس 2020 ، أكدت Huawei أن AppGallery قد اكتسب حوالي 10 مليون مستخدم شهري نشط جديد (ليصل المجموع إلى أكثر من 400 مليون) و جذب أكثر من 300000 مطور جديد لإصدار أو إنشاء تطبيقاتهم لـ AppGallery (وبذلك يصل العدد الإجمالي المذكور من شركاء التطبيق والمطورين إلى أكثر من 1.3 مليون)
على الرغم من كل هذا ، لا يزال AppGallery نفسه يفتقر إلى بعض أكبر التطبيقات التي اعتاد عليها متجر Google Play Store ؛ بما في ذلك Facebook و Twitter و WhatsApp. أما بالنسبة لتطبيقات Google الخاصة ، إلا أنها لا تزال غير قابلة للوصول إلى المجموعة الحالية من الهواتف والأجهزة اللوحية من Huawei ، مع محاولات إعادة استدعاء GMS عن طريق العبثاء الماهرين بالتكنولوجيا فقط بالفشل.
يمكن تحميل بعض تطبيقات Google بشكل جانبي (عملية تثبيت ملفات التطبيق من مصادر تابعة لجهات خارجية) ، ومع ذلك ، فقد حذرت Google نفسها المستخدمين من المخاطر المرتبطة بهذه العملية ، وبصفة عامة ، ما لم تكن واثقًا بنسبة 100٪ من مصدر التطبيق أو ملف APK الذي تقوم بتحميله على جهازك ، لا يجب أن تترك نفسك عرضة للاختراق أو سرقة البيانات عن طريق تثبيته.