يسقط الناس. يحدث ذلك. وفي هذا العالم الرقمي الذي نعيش فيه ، غالبًا ما تكون أول إشارة على أنك أزعجت شخصًا ما هي أنها تمنعك من التواصل معه على منصات اجتماعية مختلفة.
مخاوف تتعلق بالخصوصية تعني أنه من غير المحتمل أن تخبرك أي منصة للمراسلة ، بغض النظر عن أي شك معقول ، سواء قام شخص ما بحظرك أم لا. ولكن ما زلت تريد أن تعرف ، أليس كذلك؟ هل يتم تجاهلك أم أن رسائلك لا تصل إليها على الإطلاق؟
WhatsApp هي واحدة من أكبر منصات المراسلة هذه ، لمستخدمي Android و iPhone على حد سواء. من السهل جدًا حظر وإلغاء حظر شخص ما على WhatsApp (ببساطة من خلال عرض جهة الاتصال ، والتمرير إلى أسفل الصفحة واختيار Block أو Unblock) ، يميل بعض الأشخاص إلى القيام بذلك أكثر من تغيير ملابسهم الداخلية. إنها النسخة الرقمية من "التحدث إلى اليد".
عندما يتم حظرك على WhatsApp ، ستظل أي محادثات سابقة أجريتها مع هذا الشخص تظهر في علامة التبويب "الدردشات" ، وشريطة أن يكون رقمهم لا يزال في جهات اتصال هاتفك ، فستظل تظهر في القائمة عندما تذهب لبدء محادثة جديدة .
لقد سمعنا غالبًا أن أسرع طريقة لمعرفة ما إذا تم حظرك على WhatsApp هي محاولة الاتصال بجهة الاتصال هذه. إذا تم حظرك ، فلن يرن الهاتف - ولكن هذا غير صحيح بشكل صارم. في نهاية المكالمة ، سيظل الهاتف يرن ، ولكن الشخص الذي قام بحظرك لن يتلقى أي إشعار حول حقيقة محاولتك الاتصال به. ليس لديك أي طريقة لمعرفة أنه لم يكن لديهم هاتف في متناول اليد للرد على المكالمة ، أو أنهم لم يتجاهلوك ببساطة ، لذلك لم تترك أي شيء أكثر حكمة.
أيضا غير صحيح هو فكرة أنك لن ترى أي تغييرات مستقبلية على صورة ملفهم الشخصي ؛ في الواقع ، لن ترى صورة ملفهم الشخصي على الإطلاق.
هناك بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها والتي تشير إلى أنه تم حظرك. إذا كان بإمكانك وضع علامة على كل هذه الأشياء من القائمة ، فمن المحتمل أنك قد حظرت على WhatsApp.

تأكد من أنك قد حظرت على WhatsApp

صورة WhatsApp مفقودة
  1. تتجاهل جهة الاتصال جميع رسائلك وقد توقفت عن التحدث إليك بجميع الحسابات
  2. تعرض الرسائل المرسلة إلى جهة اتصال علامة واحدة فقط - تم إرسالها ، ولكن لم يتم تسليمها أو قراءتها
  3. لم تعد جهة الاتصال هذه تحتوي على صورة ملف شخصي ، وأنت متأكد من أنها فعلت ذلك من قبل
  4. عند عرض جهة اتصال ، إما من خلال النقر على زر الدردشة الجديد والعثور عليها في القائمة ، أو من خلال النقر على اسمها أعلى المحادثة ، ستكون حالة WhatsApp فارغة. إذا لم يقم شخص ما بتحديث حالة WhatsApp الخاصة به ، فسيعرض على الأرجح "مرحبًا! أنا أستخدم WhatsApp ".

    حالة WhatsApp
  5. لم تعد قادرًا على رؤية معلومات "آخر ظهور" أو "عبر الإنترنت" أعلى محادثة WhatsApp
  6. عندما تحاول الاتصال بهم عبر WhatsApp ، يفشلون في الرد على المكالمة

كيفية الاتصال بشخص قام بحظرك على WhatsApp

إذا قام شخص ما بحظرك على WhatsApp وهو من صلاحياته ، فلا يتعين عليه التحدث إليك ، ومن شبه المؤكد أنهم يشعرون بأن لديهم سببًا صالحًا للقيام بذلك. إذا لم يرغبوا في التحدث إليك ، اتركهم وشأنهم .
لنفترض أنه حياة أو موت ومن المهم للغاية أن تتصل بهذا الشخص ، وتعلم أنه لا توجد طريقة للتغلب على كتلة WhatsApp: لا يمكنك الاتصال بهم عبر النظام الأساسي حتى يقرروا إلغاء حظرك.
ومع ذلك ، لا يزال لديك رقم هاتفهم ، وربما عنوان بريدهم الإلكتروني وعنوان المنزل ، وربما بعض الأصدقاء المشتركين ، أو ربما لا تزال أصدقاء على شبكة اجتماعية. لا يعني حظرهم على WhatsApp أنهم قد فكروا أيضًا في حظرك من خلال قنوات أخرى - ولكن من فضلك ، يرجى تذكر أن إخفاقاتهم هنا لا تعادل دعوة مفتوحة لك لملاحقتهم أو مضايقتهم ، والتي قد تصبح في نهاية المطاف مشكلة قانونية .