تعاني سلسلة هواتف Huawei الرائدة لعام 2020 ، خط P40 ، من الآثار المستمرة لحظر التجارة الذي تفرضه الحكومة الأمريكية ، مما يعني بدائل لتطبيقات Google مثل خدمة رسم الخرائط الجديدة HERE WeGo ، وهي إضافات مرحب بها.
كان الحظر الأمريكي يسحب شركة Huawei إلى أسفل لمدة عام على الأقل في هذه المرحلة ، مع كون Mate 30 و Mate 30 Pro 2019  أول هاتف ذكي للشركة يعرض تأثيرات الكتلة. لا يوجد وصول أو دعم مباشر لخدمات Google Mobile Services (GMS) يعني أن المستخدمين يضطرون إلى العثور على حلول إذا كانوا لا يزالون يريدون تذوق Google على هاتف Huawei من الجيل الحالي. هذا أو عليهم تسوية بدائل خارج العلامة التجارية - ولكن أي منها؟
إحدى المشكلات التي تتناولها شركة Huawei حاليًا هي حالة إجابتها على متجر تطبيقات Google ، معرض التطبيقات. كما هو موضح في مراجعات Huawei P40 و P40 Pro ، لقي معرض التطبيقات بوضوح بعض الاهتمام الإضافي في الأشهر الأخيرة ، مع مجموعة كبيرة من التطبيقات الجديدة التي تروق وتناسب جمهورًا عالميًا أكثر (بدلاً من المستخدمين فقط في سوق Huawei المحلي في الصين ) ، لكن التقدم بطيء.
ذات صلة: أفضل هاتف ذكي 2020
أحد أكثر الحذف الواضح في هذه الهواتف الأخيرة من Huawei الخالية من GMS هو عدم وجود أي خدمة خرائط أصلية. أكدت Huawei حول إطلاق سلسلة P40 لهذا العام أنها دخلت في شراكة مع خبراء الخرائط TomTom لملء هذا الفراغ ، ولكن لم يظهر مثل هذا التطبيق أو الخدمة حتى الآن.
في هذه الأثناء ، كان على المستخدمين الاعتماد إما على تحميل نسخة معطوبة من خرائط Google أو التحول إلى فئة التنقل الخاصة بمعرض التطبيقات.
بينما يجلس متخصصو الخرائط بلا اتصال بالانترنت MAPS.ME في قمة قائمة تطبيقات التنقل في معرض التطبيقات ، فإن وصول ثاني أكبر خدمة رسم خرائط في العالم بعد خرائط Google أمر لا يرقى إليه الشك.
التطبيق ، الذي تم إدراجه في معرض التطبيقات باسم "HERE WeGo - City Navigation" لا يوفر فقط التنقل الأساسي ولكنه يتضمن دعم النقل العام لأكثر من 1300 مدينة حول العالم ، بما في ذلك مدينة نيويورك ولندن وسيدني ، بالإضافة إلى دعم الخرائط بلا اتصال بالإنترنت ، معلومات حركة المرور الحية وخدمات حجز سيارات الأجرة المتكاملة.
على الرغم من الوصول إلى معرض التطبيقات في 22 أبريل ، سيكون عليك البحث عنه إذا كنت ترغب في تنزيله ، حيث يوجد حاليًا في أسفل فئة التنقل ، ربما نتيجة لحداثة نسبيًا في معرض التطبيقات.
على الرغم من أن خرائط Google هي خيار الانتقال السريع لمعظم مستخدمي Android (والعديد من مستخدمي iOS) ، فإن HERE WeGo - City Navigation متاح بالفعل على متجر Play ، مع أكثر من 10 ملايين تنزيل لاسمه.
يسير وصول Here on App Gallery إلى حد ما في تخفيف ضربة التجارة السيئة لحكومة الولايات المتحدة ، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به إذا كانت Huawei تريد أن ينظر إلى هواتفها على أنها بدائل تنافسية حقًا لأجهزة Android الأخرى و iPhone مرة أخرى.