بعد أشهر من الشائعات والتسريبات ، أصبح الجيل الثاني من iPhone SE رسميًا. يتمتع iPhone SE بتصميم مشابه لجهاز iPhone 8 مع مواصفات على مستوى iPhone 11 وبسعر سعري أقل من 430 جنيهًا إسترلينيًا / 400 دولار أمريكي ، ويمكن أن يكون iPhone SE أحد أكثر الهواتف الذكية شعبية التي تم إطلاقها هذا العام. 
إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول iPhone SE (2020) من تاريخ الإصدار ومعلومات الطلب المسبق إلى التسعير والميزات الجديدة الرئيسية.

متى سيتم إصدار iPhone SE؟

سيتم طرح iPhone SE (2020) للطلب المسبق يوم الجمعة 17 أبريل ، ومن المقرر طرحه للبيع بعد أسبوع في 24 أبريل. سيكون متاحًا بثلاثة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر (PRODUCT) RED ، مع وصول جزء من المبيعات من الأخيرة إلى مؤسسة COVID-19 الخيرية الجديدة التابعة لـ Global Fund. 

كم يكلف iPhone SE (2020)؟

تم إصدار iPhone SE الأصلي كخيار صديق للميزانية من Apple ، وهو متاح مقابل 379 جنيهًا إسترلينيًا / 399 دولارًا عند الإطلاق في عام 2016 ، وبينما يكلف iPhone SE 2 (2020) نفس 399 دولارًا في الولايات المتحدة ، فقد ارتفع السعر إلى 419 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة. 
على الرغم من الزيادة الطفيفة في السعر مقارنة بمنتج الجيل الأول ، إلا أن الجيل الثاني من iPhone SE لا يزال  كثيرًا أرخص من بقية مجموعة iPhone الحالية من Apple دون المساومة على التجربة الأساسية - ولكن المزيد عن ذلك أدناه.
ستتمكن من الطلب المسبق لجهاز iPhone SE الجديد مباشرةً من Apple اعتبارًا من يوم الجمعة ، ويمكنك أيضًا. شرائه مباشرة أو اختيار دفع 10.99 جنيهًا إسترلينيًا / 9.54 دولارًا أمريكيًا في الشهر لمدة عامين (وهذا لا يشمل عقد الهاتف).
سيكون متاحًا أيضًا للطلب المسبق مباشرةً من شركات النقل مثل EE و Vodafone و O2 و Three في المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم الجمعة. 
بالنسبة إلى منافسي Android الأقوياء بسعر مشابه ، ألق نظرة على اختيارنا لأفضل الهواتف الذكية متوسطة المدى . 

ما الجديد في iPhone SE (2020)؟

يبدو أن جهاز iPhone SE الجديد لا يحل محل جهاز iPhone SE الأصلي فحسب ، بل جهاز iPhone 8 أيضًا ، وهو يتميز بتصميم مشابه لهذا الأخير - على الرغم من توفر مواصفات محسنة كثيرًا في العرض. لقد تم تأطيره على أنه جهاز iPhone بأسعار معقولة لأولئك الذين يحبون عامل الشكل الأصغر ومعرف اللمس - وهي ميزة غير متوفرة في مجموعة الهواتف الذكية المتطورة من Apple في الوقت الحالي. 
كما ذكرنا ، فإن iPhone SE لديه نفس التصميم العام مثل iPhone 8 ، وعلى هذا النحو ، مجموعة مماثلة من الميزات: لديك شاشة Retina 4.7in مع دعم True Tone ، مقاومة للماء IP67 ونفس الكاميرا الخلفية نفسها - في الواقع ، لا ينبغي أن يواجه جهاز iPhone SE الجديد أي مشكلة تتناسب مع حالات iPhone 8 الحالية ، ويفتخر بنفس الأبعاد بالضبط. 
iPhone 8
التغيير الملحوظ الوحيد في التصميم مقارنة بجهاز iPhone 8 هو وضع شعار Apple في الخلف - أصبح الآن مركزيًا لمطابقة نطاق iPhone 11. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه ، على عكس نطاق iPhone 8 ، لا يوجد طراز 'SE Plus' - يبدو أن شركة Apple حريصة على استهداف أولئك الذين يحبون عامل الشكل الأصغر ويريدون صفقة رخيصة على وجه التحديد. 
ولكن في حين أن هناك العديد من أوجه التشابه من حيث التصميم ، فإن جهاز iPhone SE يتميز بمواصفات قوية من شأنها أن تجعل الكثير من منافسي Android يخجلون. يحتوي الجيل الثاني من iPhone SE على نفس مجموعة شرائح A13 Bionic الموجودة في نطاقات iPhone 11 و 11 Pro ، مما يوفر أداءً رائدًا بسعر تنافسي ، وتدعي شركة Apple أن الترقية الذكية تمت ترجمتها إلى تجربة كاميرا محسنة أيضًا. 

على الرغم من أنه لا يزال يستخدم نفس المستشعر العريض 12 ميجابيكسل f / 1.8 من iPhone 8 ، فإن A13 Bionic يمكن أن يوفر نفس تأثيرات الإضاءة الرأسية والتحكم في العمق المتاح على مجموعة iPhone الرئيسية ، وهي مكافأة ضخمة للمستهلكين السعداء. هناك أيضًا تسجيل فيديو 4K @ 60fps معروض أيضًا. 
بصرف النظر عن الكاميرا والمعالجات ، يتميز iPhone SE الجديد بخيارات تخزين جديدة - 64 و 128 و 256 جيجابايت - جنبًا إلى جنب مع Haptic Touch والشحن اللاسلكي ودعم الشحن السريع 18 وات (على الرغم من أنه يتم توفير شاحن قياسي فقط) وبطاقتي SIM مع دعم eSIM.
الإغفال الحقيقي الوحيد من حيث الاتصال هو عدم وجود 5G ، ولكن كان من غير المرجح أن تطلق Apple التقنية على جهاز iPhone صديق للميزانية عندما يدعم النطاق الاحترافي 4G فقط - سنضطر إلى الانتظار حتى سبتمبر ذلك. نأمل ، على أي حال ...