مع إصدار Apple Arcade عبر iOS و iPadOS و tvOS و macOS ، كان من المنطقي أن تدعم Apple رسميًا مجموعة من وحدات التحكم الشائعة التابعة لجهات خارجية - لذلك فعلت ذلك. في حين أن الإصدارات السابقة من برنامج Apple كانت متوافقة فقط مع وحدات تحكم MFi المرخصة رسميًا ، يمكنك الآن استخدام DualShock 4 من سوني ووحدة تحكم Xbox One عبر عائلة Apple.
إنه تحسن كبير لتجربة اللعب العامة - لم تعد بحاجة إلى استخدام أدوات الطرف الثالث لتكوين وحدة التحكم الخاصة بك قبل تشغيل ألعابك المفضلة على Mac ، ولنكن صادقين ، فإن وحدات تحكم PS4 و Xbox One أفضل بكثير من أي جهاز MFi- معتمد ، أليس كذلك؟ 
نوضح كيفية استخدام وحدات تحكم PS4 و Xbox One على نظام التشغيل Mac ، سواء في macOS Catalina أو برامج Mac الأقدم أيضًا. 

استخدام وحدات تحكم PS4 و Xbox One على macOS Catalina

إذا كنت تقوم بتشغيل macOS Catalina وتريد استخدام جهاز تحكم PS4 أو Xbox One لتشغيل ألعاب Apple Arcade المفضلة لديك ، فإن العملية بسيطة جدًا. تحتاج فقط إلى التأكد من أنك تستخدم وحدة تحكم Xbox One الأخيرة إذا كنت من محبي Microsoft ، لأن وحدات التحكم التي تم إصدارها في البداية جنبًا إلى جنب مع Xbox One لم تدعم Bluetooth - التي جاءت بعد بضع سنوات. 
1 أ. إذا كنت تستخدم جهاز تحكم PS4 ، فاضغط باستمرار على زر PS وزر المشاركة حتى يومض Touch Bar الموجود في الجزء الخلفي من وحدة التحكم باللون الأبيض. 
1 ب. إذا كنت تستخدم وحدة تحكم Xbox One ، فاضغط مع الاستمرار على زر Xbox وزر الاتصال اللاسلكي الصغير بجوار المصد الأيسر حتى يظهر شعار Xbox باللون الأبيض. 
2. على جهاز Mac الخاص بك ، انقر فوق رمز Apple في الزاوية العلوية اليسرى وحدد تفضيلات النظام.
3. انقر فوق رمز Bluetooth.
4. يجب عرض جهاز تحكم PS4 أو Xbox One في قائمة أجهزة Bluetooth المتوفرة - انقر فوق توصيل لإقران وحدة التحكم بجهاز Mac.
هذا هو! ستتمكن بعد ذلك من استخدام جهاز تحكم PS4 أو Xbox One الخاص بك لتشغيل ألعاب Apple Arcade المفضلة لديك ، وأي لعبة Mac أخرى تدعم إطار جهاز التحكم في ألعاب Apple. تجدر الإشارة إلى أنه سيتعين عليك إعادة إقران وحدة التحكم بوحدة التحكم في المرة القادمة التي تستخدمها فيها ، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو اتصال كابل microUSB بسيط. 

استخدام وحدات تحكم PS4 و Xbox One في الإصدارات السابقة من macOS / OS X

ولكن ماذا لو كنت تقوم بتشغيل آلة قديمة لم تحصل على علاج macOS Catalina؟ هناك بعض الأخبار الجيدة ، ولكن هناك بعض الأخبار السيئة. الخبر السار هو أنه يجب أن تكون قادرًا على توصيل وحدة تحكم DualShock 4 بجهاز Mac الخاص بك بنفس الطريقة التي يمكنك بها في Catalina ، المفصلة أعلاه ، ولكن للأسف ، لن تقدم دعمًا عالميًا للألعاب.
بدلاً من ذلك ، سيكون عليك الاعتماد على المطورين الذين يضيفون الدعم لوحدات التحكم يدويًا. هذه ليست مشكلة كبيرة إذا كنت تلعب لعبة على جهاز Mac الخاص بك متوفرة على وحدات التحكم ، حيث من المحتمل أن تدعم DualShock 4 ، ولكنها قد تجعل من الصعب لعب العناوين المتخصصة دون استخدام برامج خارجية لإعادة رسم الخرائط أزرار وحدة التحكم الخاصة بك. 
تجدر الإشارة إلى أن وحدة تحكم DualShock 4 يجب أن تكون متوافقة مع غالبية عناوين Steam التي تقدم دعم وحدة التحكم ، على الرغم من أنه قد تكون هناك مشكلات أخرى - مثل اللعبة التي تعرض أزرار تحت عنوان Xbox - ولكنها لا تزال خيارًا لائقًا لأولئك الذين يستخدمون برنامج Mac الأقدم .
لسوء الحظ ، في حين أن DualShock 4 من Sony تقدم دعمًا أساسيًا لنظام التشغيل Mac ، لا يمكن قول الشيء نفسه لوحدة تحكم Xbox One السابقة كاتالينا. سيتعين عليك توصيل وحدة التحكم الخاصة بك بكابل microUSB واستخدام برنامج تابع لجهة خارجية مثل 360Controller (يدعم كلاً من وحدات التحكم Xbox 360 و One) لتعديل قرص الزر يدويًا اعتمادًا على اللعبة التي تلعبها.