في الوقت الحالي ، أولئك الذين يواجهون أعلى خطر من COVID-19 هم كبار السن. إذا كانت أسرتك مكونة من أشخاص من مختلف الأعمار (الأطفال والآباء والأجداد) ، وكان على أفراد الأسرة الخروج للعمل أو المدرسة ، فقد يكون الأمر مقلقًا إذا بدأ أحدهم يشعر بالمرض.
تقدم الحكومة المشورة للأسر المعيشية حيث يعتقد شخص ما أنها قد تكون مصابة وتريد حماية أفراد الأسرة الضعفاء.
على الرغم من أنه أمر منطقي بشكل عام ، إلا أنه من الجيد أن تعرف أن هناك شيئًا استباقيًا يمكنك القيام به لتقليل خطر العدوى.
ربما الأهم من ذلك ، أن أحد الدروس الرئيسية لـ COVID-19 هو أن التغييرات الصغيرة (غسل اليدين ، وليس مصافحة) يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا وأن تغيير عاداتنا هو أفضل طريقة لمنع العدوى.
لذلك ، من المفيد أن يكون لديك بعض التوجيهات الرسمية التي يمكنك استخدامها للتأثير على أي شخص يعتقد أن الشطف السريع تحت الصنبور جيد بما يكفي للحفاظ على نظافة الأشياء.
لدى الحكومة بعض الإرشادات حول نظافة المطبخ لهذه الأسر:
"إذا كنت تشارك مطبخًا مع شخص معرض للخطر ، فتجنب استخدامه أثناء وجوده. إذا استطاعوا ، يجب عليهم أخذ وجباتهم إلى غرفتهم لتناول الطعام. إذا كان لديك واحدة ، استخدم غسالة أطباق لتنظيف وتجفيف الأواني الفخارية وأدوات المائدة المستخدمة من قبل الأسرة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، اغسلهم باستخدام سائل الغسيل المعتاد والماء الدافئ وجففهم جيدًا. إذا كان الشخص الضعيف يستخدم أدواته الخاصة ، فتذكر استخدام منشفة شاي منفصلة لتجفيفها. "
هناك أيضًا إرشادات للتنظيف في الأماكن غير المتعلقة بالرعاية الصحية . هذه نصيحة جيدة لمتابعة في المنزل. هناك معلومات محددة حول كيفية التعامل مع غسل الملابس إذا كنت تعتقد أن أحد أفراد أسرتك قد يكون مصابًا:
"استخدم أجواء المياه الدافئة والعناصر الجافة تمامًا. يمكن غسل الملابس القذرة التي كانت على اتصال بشخص غير مريض بعناصر الآخرين. لا تهز الغسيل المتسخ. هذا يقلل من إمكانية انتشار الفيروس في الهواء. قم بتنظيف وتطهير أي شيء يستخدم لنقل الغسيل بمنتجاتك المعتادة. "
بالإضافة إلى ذلك ، في وجوده في المنزل التوجيه للأشخاص الذين يعتقدون أنهم قد يصابون ، هناك المزيد من المعلومات حول كيفية التعامل مع الغسيل:
"إذا لم يكن لديك غسالة ، انتظر 72 ساعة أخرى بعد انتهاء فترة 7 أيام (للعزل الفردي) أو فترة العزل لمدة 14 يومًا (للأسر) عندما يمكنك أخذ الغسيل إلى غرفة غسيل عامة".
توصي الحكومة باستخدام منظف بخاري على المفروشات والفراش التي قد تكون قد لامست شخصًا مصابًا. 
يمكننا أن نوصي ممسحة البخار الكلاسيكية الطازجة Vax S86-SF-CC بخاخ Combi Combi Classic . لدى أمازون صفقة جيدة جدًا على هذا المنظف في الوقت الحالي. لقد انخفض إلى 69.99 جنيهًا إسترلينيًا من 149.99 جنيهًا إسترلينيًا - أي خصم 80 جنيهًا إسترلينيًا. يمكن أن تتحول آلة Vax هذه إلى جهاز محمول باليد لسطح الطاولة والمفروشات وهو جاهز للتنظيف بالبخار في 40 ثانية فقط.
تمتلك أمازون أيضًا الكثير على منظف ​​البخار متعدد الأغراض SIMBR . لقد انخفض من 230.99 جنيهًا إسترلينيًا إلى 109.99 جنيهًا إسترلينيًا - توفيرًا قدره 121 جنيهًا إسترلينيًا. يحتوي على خزان مياه 1.5 لتر وسوف يسخن حتى 200 ℉ في 8-9 دقائق. لم نختبرها ولكن المواصفات صلبة وهي خصم كبير.
يتردد كبار السن في بعض الأحيان في استخدام غسالات الصحون والغسالات ، بدافع القلق من النفقات. غالبًا ما يختارون دورات أقصر وإعدادات حرارة أقل لتوفير المال على فواتير الكهرباء. هذه ليست ممارسة جيدة الآن. إذا كان لديك أصدقاء كبار السن أو أقارب تهتم بهم ، فإليك بعض المعلومات التي يمكنك نقلها والتي قد تشجعهم على استخدام أجهزتهم.
قد تستغرق الغسالات الحديثة وقتًا أطول لإكمال دورة الغسيل. هذا لا يعني أنهم يهدرون الكهرباء. من أجل الحفاظ على الماء ، يستخدمون القليل منه ويقضون المزيد من الوقت في نقع الغسيل وتحريكه لتنظيفه. هذا يجعلها في الواقع أكثر كفاءة من الآلات القديمة.
غسالة الصحون الخاصة بك أكثر كفاءة في غسل الأطباق منك! ستجعلها أكثر نظافة وستستخدم كمية أقل من الماء للقيام بذلك. إذا كانت هناك مخاوف بشأن استخدام الطاقة في الغسيل ، فذكرهم أن الأمر نفسه ينطبق على تسخين الماء للغسيل باليد.
الآن ليس الوقت المناسب لتجد أن جهازك على غمضة عين. للتأكد من أنها في أفضل شكل ، خذ بعض الوقت لتنظيفها وصيانتها. إلقاء نظرة على لدينا أدلة على كيفية الحفاظ على آلة الغسيل ، كيفية الحفاظ على غسالة صحون الخاص بك و كيفية تحميله بشكل صحيح .