U3F1ZWV6ZTQ5Mzk0NzE4NzMzX0FjdGl2YXRpb241NTk1NzQwMTIwMzE=
recent
أخبار ساخنة

انخفاض مبيعات الهواتف الذكية يشهد انخفاضًا في سوق الذاكرة


هواتف الذكية
(حقوق الصورة: المستقبل)
يقول المحللون أن الاضطراب الناجم عن تفشي الفيروس كورنا  سيؤدي إلى انكماش سوق أشباه الموصلات العالمية.
لقد أصدرت العديد من الحكومات حول العالم قيودًا على حركة المواطنين ، حيث طُلب من الناس العمل من المنزل والسفر فقط عند الضرورة. 
وقد كان لذلك تأثير حتمي على الطلب على التكنولوجيا ، مع تراجع المبيعات. تم بيع 61.8 مليون هاتف ذكي فقط في فبراير 2020 ، بانخفاض عن 99.2 مليون هاتف العام الماضي. هذا الانخفاض بنسبة 38 في المائة هو أكبر انخفاض في تاريخ السوق.
  • بلغت مبيعات الهواتف الذكية أدنى مستوى لها في 10 سنوات في عام 2019
  • تراجعت مبيعات هواتف سامسونغ لكنها لا تزال تحقق أرباح
  • كل ما تريد  معرفته عن 5G في المملكة المتحدة

تراجع سوق أشباه الموصلات

إلى جانب تعطل سلسلة التوريد ، أدى ذلك إلى انخفاض الطلب على مكونات مثل أشباه الموصلات.
توقعت شركة جارتنر أن تزيد إيرادات أشباه الموصلات بنسبة 12.5 في المائة لتصل إلى 470 مليار دولار في عام 2020. ومع ذلك ، فقد خفضت هذه القيمة الآن بمقدار 55 مليار دولار إلى 415.4 مليار دولار - وهو رقم يمثل انخفاضًا بنسبة 0.9 في المائة.
قال ريتشارد جوردون ، نائب رئيس الأبحاث في جارتنر: "إن الانتشار الواسع لـ COVID-19 في جميع أنحاء العالم والإجراءات القوية الناتجة من قبل الحكومات لاحتواء الانتشار سيكون له تأثير أكثر حدة على الطلب مما كان متوقعًا في البداية". "كان من الممكن أن تكون توقعات هذا العام أسوأ ، لكن نمو الذاكرة يمكن أن يمنع حدوث انخفاض حاد".
على الرغم من أن عائدات ذاكرة أشباه الموصلات لا تمثل سوى 30 في المائة من السوق ، فمن المقرر أن تزيد بنسبة 13.9 في المائة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى استقرار الأسعار في ذاكرة فلاش NAND بسبب نقص العرض ومن خلال الطلب على الخادم DRAM من مزودي الخدمات السحابية الذين يسعون إلى تلبية الطلب الناجم عن العمال البعيدين.
ومع ذلك ، سيفشل هذا النمو في تعويض انخفاض بنسبة 6.1 في المائة في بقية السوق ، وهو ما يرجع جزئياً إلى انخفاض الطلب وانخفاض أسعار الهواتف الذكية.
وأضاف جوردون: "ستشهد أسواق أشباه الموصلات التي لا تحتوي على ذاكرة انخفاضًا كبيرًا في إنتاج الهواتف الذكية والسيارات والإلكترونيات الاستهلاكية وستتأثر بشدة في جميع المجالات". "على النقيض من ذلك ، سيثبت قطاعا مركز البيانات الفائق الدقة وقطاعات البنية التحتية للاتصالات أكثر مرونة مع الاستثمار الاستراتيجي المستمر المطلوب لدعم زيادة العمل عن بعد والوصول عبر الإنترنت."
يأمل الموردون في أن يؤدي الارتفاع المتوقع في الطلب على الهواتف الذكية في عام 2021 إلى عودة السوق إلى النمو. تقول CCS Insight أن تأخير عمليات الشراء وتوافر 5G على نطاق أوسع من المتوقع أن يشهد زيادة المبيعات بنسبة 12 في المائة في عام 2021 ، متجاوزة عام 2019 بنسبة أربعة في المائة ، بينما في عام 2022 سيكون هناك معدل نمو بنسبة 13 في المائة ، مما يؤدي إلى تجاوز المبيعات 2 مليار.
  • إليك  أفضل عروض الهواتف الذكية من سامسونج لشهر أبريل 2020
الاسمبريد إلكترونيرسالة