مراجعة كاملة لـ NordVPN

NordVPN هي واحدة من - إن لم يكن ل  - المعروفة خدمة VPN. إنه حقًا سهل الاستخدام ويوفر خصوصية وأمانًا ممتازين بسرعات كبيرة. هناك أيضًا ميزات متقدمة للمستخدمين الذين يرغبون في التعمق أكثر في التطبيق من مجرد الاتصال بالخادم. أضف السعر الشهري المنخفض ودعم العملاء الرائع ولن يكون من السهل علينا التوصية به. في الواقع ، لقد صنفناها رقم واحد في جولتنا لأفضل خدمات VPN .
NordVPN hack:  في ضوء الأخبار التي تم اختراق أحد خوادم الشركة ، قد تتساءل كيف يؤثر ذلك عليك. نوضح ما تحتاج إلى معرفته في مقالتنا المنفصلة هل من الآمن استخدام NordVPN؟
الشبكة الافتراضية الخاصة ، والتي تعني اختصار الشبكة الافتراضية الخاصة ، يمكن أن تبقيك مجهول الهوية تمامًا عبر الإنترنت. إذا كنت لا تستخدم VPN ، يمكن تتبع نشاط الإنترنت الخاص بك مباشرة إلى موقعك بالضبط ، والذي يجد العديد من المستخدمين أنه انتهاك لخصوصيتهم. يقوم بتشفير اتصالك بالإنترنت حتى لا يتمكن مزود خدمة الإنترنت (والحكومة) من رؤية ما تنوي فعله ، ويوقف التشفير نفسه أي شخص يقوم باختراقك عندما تكون متصلاً لفتح شبكة Wi-Fi عامة.
باستخدام VPN ، سوف تتصل بخادم موجود في مكان آخر في العالم ، سواء كانت هذه مدينة أخرى في البلد الذي تقيم فيه حاليًا أو موقعًا على الجانب الآخر من الكوكب. سيتم توجيه جميع البيانات المرسلة أو المستلمة من الإنترنت عبر هذا الخادم عبر نفق خاص لا يمكن اختراقه من قبل أي شخص يحاول النظر من الخارج ، لذا فإن بياناتك آمنة من أعين التجسس.
مراجعة NordVPN
المكافأة التي تأتي من استخدام VPN هي أنها تخدع مواقع الويب والخدمات إلى الاعتقاد بأنك في موقع الخادم الذي تستخدمه. هذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إلى المحتوى الذي سيتم حظره.
على سبيل المثال ، إذا كنت في عطلة ولكنك تريد متابعة برامجك التلفزيونية أو الألعاب الرياضية المفضلة لديك على BBC iPlayer ، يمكنك استخدام NordVPN للاتصال بخادم المملكة المتحدة والحصول على iPlayer . بدون VPN ، سترى فقط رسالة خطأ تفيد فقط للأشخاص في المملكة المتحدة.
وينطبق نفس الشيء على أولئك الذين يتطلعون إلى مشاهدة محتوى US Netflix من المملكة المتحدة . من المهم أن نلاحظ ، مع ذلك ، أن استخدام VPN بهذه الطريقة غالبًا ما يتعارض مع أحكام وشروط خدمة البث التي تستخدمها ، لذا تابع على مسؤوليتك الخاصة.

NordVPN: السعر

كما هو الحال مع معظم خدمات VPN ، فإن الاشتراك لمدة شهر واحد يكلف الكثير ، ولكن إذا كنت على استعداد للالتزام بعقد أطول ، فإن أسعار العقد تنخفض بشكل حاد. الخيار الأرخص هو لمدة ثلاث سنوات ، والتي تعمل بسعر 2.82 جنيهًا إسترلينيًا / 3.49 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، ولكنها تتطلب رسمًا مقدمًا قدره 101.76 جنيهًا إسترلينيًا بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) / 125.64 دولارًا.
شاهد جميع الخطط المتاحة واختر الخطة الأفضل لك على موقع NordVPN هنا .
إذا كنت تفضل أن تكون مجهول الهوية تمامًا ، يمكنك الدفع عبر خدمات BitCoin المختلفة ، ولكن هناك خيارات بطاقة الائتمان والخصم المعتادة ، من بين أمور أخرى.
إذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كان NordVPN مناسبًا لك أم لا ، فلا توجد تجربة مجانية. ولكن يمكنك الاستفادة من ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا (الذي تقول الشركة إنها ستحترمه لـ "الحسابات ذات الوضع الجيد" التي اشترت المنتج خارج متجر تطبيقات Apple).

NordVPN: التثبيت وسهولة الاستخدام

تعد NordVPN واحدة من أبسط الشبكات الافتراضية الخاصة التي حاولناها. إنه سهل التثبيت ، ولا يستغرق وقتًا على الإطلاق لبدء التشغيل ، وهو سريع ومستقر وموثوق.
إنه متاح على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، لذلك سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو جهاز Mac أو هاتف أو جهاز لوحي - حتى Amazon Fire TV Stick - ستتمكن من استخدام NordVPN. (لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، زيارة لدينا أدلة لقب أخت مكوورلد إلى أفضل VPN لنظام التشغيل Mac و أفضل VPN ل iPhone ).
ستحتاج إلى اختيار خطة اشتراك من موقع Nord لإنشاء حسابك ، ثم تنزيل التطبيق ذي الصلة من متجر تطبيقات جهازك. إذا لم يكن هناك تطبيق ، فربما ستجد دليلًا خطوة بخطوة حول كيفية استخدام NordVPN عليه في قسم الدعم في موقع Nord.
يعد الاتصال بخادم VPN أمرًا بسيطًا مثل اختيار دولة على الخريطة ، أو أسهل من ذلك ، ما عليك سوى النقر فوق اتصال وستتصل تلقائيًا بالخادم الأكثر كفاءة. تتوفر خريطة أو قائمة بلدان قابلة للزوم تسمح لك بتحديد البلد الذي ترغب في الاتصال به إذا كانت لديك احتياجات محددة ، مع العميل نفسه ثم تحديد الخادم المحدد لاستخدامه.
إذا كنت ترغب في زيادة الأمور ، يمكنك الاختيار من قائمة الخوادم بالكامل بالنقر فوق النقاط الثلاث بجوار اسم البلد في قائمة البلدان.
من هناك ، ستتمكن من رؤية تحميل الخادم ، مما يشير إلى عدد الأشخاص المتصلين حاليًا لمنحك فكرة عن السرعة والموثوقية. كلما اقترب هذا من 100 ٪ كلما كان أبطأ ، ولكن هذا هو السبب في أنه سهل للغاية بحيث يحتوي Nord على الآلاف من الخوادم. يمكنك أيضًا النقر فوق رمز القلب لإضافة خادم معين إلى المفضلة للوصول السريع إليه في وقت لاحق.
إذا كنت تخطط للاتصال دائمًا بخادم معين ، يمكنك تعيين NordVPN للاتصال به عند التشغيل ، ويمكنك أيضًا تعيين التطبيق ليتم تشغيله بمجرد بدء تشغيل الكمبيوتر.
ستناسبك الخوادم المختلفة بشكل أفضل للأنشطة المختلفة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم NordVPN للأمان أو عدم الكشف عن هويتك ، فقد ترغب في اختيار خادم مختلف عن تلك الأفضل للبث أو P2P (نظير إلى نظير) ويمكن أن تساعدك خدمة الدعم الممتازة والسريعة من NordVPN في تحديد أيها يتم عبر دردشة.

SmartPlay

لن تحتاج دائمًا إلى طلب الدعم بالرغم من ذلك. اعتاد NordVPN أن يكون لديه ميزة بحث يدوية تسمح لك بالعثور على أفضل خادم لاحتياجاتك ، لكن الشركة واثقة من أنها تستطيع الآن القيام بذلك بنفسها بفضل ميزة SmartPlay.
يقوم SmartPlay بإعادة توجيهك تلقائيًا من خلال خادم يعمل بشكل أفضل للمحتوى الذي تدخل إليه ، ربما American Netflix من المملكة المتحدة على سبيل المثال. (من المهم أن نلاحظ هنا أن مشاهدة US Netflix في المملكة المتحدة يتعارض مع شروط وأحكام الخدمة ، لذلك يجب عليك القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة).
وجدنا أن NordVPN عمل في كل مرة مع خدمات البث التي جربناها ، بما في ذلك Netflix و BBC iPlayer و Hulu.
تعد NordVPN واحدة من شبكات VPN القليلة التي تعمل في الصين والشرق الأوسط ، بمساعدة الخوادم المشوشة المصممة للتغلب على القيود الصارمة المفروضة على الوصول إلى الإنترنت في تلك المناطق. يمكنك معرفة الخوادم المظلمة عن طريق التحقق من قائمة الخوادم هنا . ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لا توجد ضمانات: تلعب الشبكات الافتراضية الخاصة والحكومات - وخدمات الفيديو - لعبة القط والفأر لحظر وإلغاء حظر بعضهم البعض ، وتتغير الأشياء على أساس يومي.
بينما يؤثر NordVPN على جميع التطبيقات على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الجهاز اللوحي ، يمكن استخدام ملحقات مستعرض الويب بحيث يتم توجيه نشاط الإنترنت فقط من داخل Chrome أو Firefox عبر VPN. هذا هو الأنسب للوصول إلى المحتوى المحظور ، ويتم تضمين كل من ملحقات المتصفح في سعر اشتراكك. فهي سهلة التثبيت وهي بسيطة (إن لم تكن أبسط) مثل التطبيق نفسه ، لذلك لن تواجه أي مشكلة في تشغيلها وتشغيلها.
لمزيد من المعلومات حول هذا ، تفضل بزيارة جولتنا لأفضل مستعرض VPN .
لاحظ أنه على عكس بعض المنافسين - بما في ذلك ExpressVPN و VyprVPN - لا يقدم NordVPN نفقًا مجزأً ، حيث يمكنك اختيار التطبيقات التي تستخدم VPN. لاحظ أيضًا أن NordVPN تستأجر جميع خوادمها: يمتلك بعض المنافسين ويشغلون جميع الأجهزة التي يدعون أنها أكثر أمانًا بالنسبة لك.
ومع ذلك ، تقول نورد أنها تختار بعناية مزوديها ولا تقوم إلا بتأجير خوادم "المعدن" فقط وتثبيت نظام التشغيل والبرامج الخاصة بها مما يضمن عدم تسجيل أي بيانات.

NordVPN: الأمن والخصوصية

يقع مقر NordVPN في بنما. وهذا يعني أنها تقع خارج نطاق سلطة "14 عيون" ، وهي مجموعة من الدول التي وافقت على تبادل المعلومات بحرية مع بعضها البعض ، بهدف أن يعزز ذلك أمن الجميع. يمكن أن يُطلب من أي مزود VPN موجود داخل تلك البلدان مشاركة بيانات عملائه وهو ملزم قانونًا بالامتثال ، وهو ما يقول البعض إنه يؤثر على حريتنا وخصوصيتنا.
اختارت NordVPN بنما لقوانين الخصوصية المفضلة لديها ، ولأنه لا يوجد الاحتفاظ بالبيانات الإلزامي ، لذلك حتى لو طلبت محكمة بنمية تسليم أي بيانات للعميل ، فإن أكبر قدر ممكن هو عنوان البريد الإلكتروني ومعلومات الدفع.
إنها تدير سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات ، ومثل VyprVPN ، تم تدقيقها (بواسطة PWC) للتحقق من أنها تلتزم بهذه القاعدة. 
تستخدم الخدمة تشفير 256 بت مع بروتوكول OpenVPN ، والذي يستخدمه العديد من منافسي NordVPN ويعتبر على نطاق واسع الخيار الموصى به. OpenVPN هو بروتوكول مفتوح المصدر ، لذا تم اختباره وتحسينه بشكل شامل لضمان أنه سريع وموثوق.
هذا غير ممكن على iOS (لذلك لا يمكن لـ VPN استخدام OpenVPN على iPhone أو iPad) ولكن يمكنك استخدام IKEv2 / IPsec الذي يستخدم أيضًا تشفير 256 بت وهو آمن بنفس القدر.
لدى NordVPN ميزة واحدة مثيرة للاهتمام: التشفير المزدوج أو Double VPN حيث تم تسمية الميزة رسميًا ، مما يعني أنه يمكنك ربط خوادم VPN بمستوى أعلى من الأمان والخصوصية عبر الإنترنت.
يمكن أيضًا لـ NordVPN الاتصال بـ The Onion Router (Tor) ، وهو برنامج مجاني مصمم لتمكين الاتصال المجهول من خلال توجيه حركة مرور الإنترنت عبر شبكة تراكب ضخمة. هذا يخفي موقع المستخدم ، مما يجعل من الصعب على أي شخص تتبع نشاط الإنترنت وحماية خصوصية مستخدمه.  
عادةً ما يُطلب منك أن يكون لديك متصفح Onion للوصول إلى هذا ، ولكن NordVPN لديه Onion عبر خوادم VPN مما يعني أنك لست مطالبًا بذلك.
بدلاً من ذلك ، الأمر بسيط مثل النقر فوق Onion Over VPN في علامة التبويب "الخوادم المتخصصة" على اليسار. هذا يضيف طبقات إضافية من التشفير والأمان بالإضافة إلى تلك التي يوفرها NordVPN أو Onion بشكل فردي. يمكنك معرفة المزيد عن هذا على موقع NordVPN .

NordVPN: Kill Switch

يتميز NordVPN بمفتاح إيقاف ، متوفر في تطبيقات Windows و macOS و Android و iOS. يؤدي هذا إلى إنهاء نشاط الإنترنت في حالة قطع اتصال VPN لمنع أي تسرب للبيانات. 
يعتبر Kill Switch من NordVPN أمرًا جيدًا لأنه ، بدلاً من إجبارك على فصل جميع أنشطة الإنترنت ، يمكنك اختيار التطبيقات التي ستقتلها إذا انهار نفق VPN.
مراجعة NordVPN
ومع ذلك ، اعلم أنه لا يزال هناك بعض خطر تسرب البيانات. لا يسمح لك إصدار OpenVPN من NordVPN (وهو الإصدار الذي ستستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك) بإنهاء اتصال الإنترنت على مستوى النظام حتى الآن ، ولكن مستخدمي iOS و Android و macOS الذين يستخدمون إصدار IKEv2 من التطبيق هم قادرة على القيام بذلك. تقول الشركة إنها تعمل حاليًا على تحسين ميزة Kill Switch للسماح بذلك عبر اللوحة.

NordVPN: ميزات إضافية

عندما تبدأ في استخدام NordVPN لأول مرة ، سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تشغيل CyberSec ، والذي يعد في الأساس مانعًا للإعلانات مع بعض الحماية من البرامج الضارة المضمنة. هذه ميزة جديدة إلى حد ما للخدمة ، وواحدة من العديد من ميزاتها وقد تبنت المنافسين أيضا. تم تصميمه للحماية من الإعلانات المتطفلة والبرامج الضارة ومحاولات التصيد والتهديدات الأخرى.
لدينا بالفعل برامج مكافحة فيروسات كاملة ونفضل عدم حظر الإعلانات لأنها جزء مما يجعل المحتوى عبر الإنترنت متاحًا للقراءة مجانًا ، ولكن بالنسبة للبعض سيكون هذا ميزة إضافية جذابة للغاية.
يمكنك تشغيل CyberSec أو إيقاف تشغيله في أي وقت.
أحدث إضافة هو مدير كلمات المرور الجديد لـ NordPass ، والذي قد يكون جذابًا أيضًا إذا كنت ترغب في فرز كلمات المرور الخاصة بك لفترة من الوقت. باستخدام مدير كلمات المرور ، لم تعد بحاجة إلى تذكر عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور التي تستخدمها لموقع ما: يتعامل مدير كلمات المرور مع كل ذلك ويدخل المعلومات تلقائيًا ، مع الحفاظ على خزنة تسجيلات الدخول الخاصة بك بكلمة مرور واحدة - وهذا كل ما عليك يجب أن نتذكر. يقول نورد أن الميزة ستصدر في وقت لاحق في عام 2019.

أداء

اختبار سرعات VPN ليس بسيطًا. وهي تختلف ليس فقط حسب الخادم (والمسافة من موقعك الحقيقي) ولكن أيضًا في أوقات مختلفة من اليوم وأيام الأسبوع. يمكننا القول ، مع ذلك ، أننا نستخدم NordVPN لبضع سنوات حتى الآن ، وقد شهدنا سرعات كبيرة بشكل عام ، خاصة عند استخدام خوادم المملكة المتحدة والولايات المتحدة - نحن مقرنا في لندن. 
يسعدنا أيضًا أن الاتصالات موثوقة للغاية ولديها عدد قليل جدًا من الاتصالات التي لا يمكننا تذكر أي حالات محددة. عند اختبار تسرب IP و DNS ، لم يكن هناك أي شيء لحسن الحظ: كما كنت تتوقع من واحدة من أفضل خدمات VPN في العالم. 

الحكم

من خلال دعم الدردشة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والاتصالات الموثوقة والسريعة ، وسياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات المدققة ، والأمان الإضافي الذي توفره Double VPN ، يقوم NordVPN بتحديد جميع المربعات. سيبقيك مجهولاً وآمنًا عبر الإنترنت ، وهو أيضًا أحد أرخص خدمات VPN عند التسجيل لمدة ثلاث سنوات. ما الذي لا يعجبك؟