مع إطلاق iPhone SE الجديد ، تطلق Apple هاتفًا بنفس الأبعاد مثل 2014 iPhone 6. شاشتها 4.7in صغيرة بمعايير الهواتف الذكية الحديثة ، ولكن لا ينبغي لنا أن ننسى أن iPhone 6 ، جنبًا إلى جنب مع 5.5 في شاشة iPhone 6 Plus ، كان أول هاتف iPhone "كبير".
وقد وضع علامة على شركة آبل على شاشة 4in لأول مرة على iPhone 5 لعام 2012 ووضعها آخر مرة على جهاز iPhone SE 2016. كانت SE الأولى ناجحة - أعطت الأشخاص الذين أرادوا عامل شكل صغير المواصفات الراقية في تصميم كان موجودًا منذ أربع سنوات.
سريعًا إلى الأمام اليوم ، ويحتوي iPhone 11 Pro Max على شاشة مقاس 6.5 بوصة ، في حين أن Galaxy S20 Ultra من سامسونج يحتوي على 6.9 بوصة  في هاتف يستحيل استخدامه بيد واحدة ولا يتناسب مع العديد من جيوب البنطلون.
لم يكن المقصود الهواتف المحمولة لتكون الجوال؟
2020 iPhone SE ليس هو نفس تصميم SE الأصلي ، والذي يمثل بالنسبة لي نهاية الهاتف الصغير بالفعل. في غضون خمس سنوات فقط ، أصبح ما يعتبر كبيرًا في iPhone 6 هو أصغر هاتف تصنعه Apple.
ربما لأنك لا تستطيع احتواء كل الأجزاء الداخلية اللازمة في جسم SE الأصلي. يحتوي SE الجديد على نفس معالج A13 مثل iPhone 11 ، لذلك سيحتاج إلى بطارية كبيرة بما يكفي للتعامل مع متطلبات الأجهزة المحسنة كثيرًا.
ايفون
هاتف Sony Xperia XZ2 Compact. تنهد. 
كما أنه من السهل جدًا على Apple تحويل تسويقها من iPhone 8 إلى iPhone SE - فالهواتف متطابقة عمليًا في المظهر وستعمل مع نفس الملحقات. ولكن إذا كنت تمسك بـ iPhone SE 2016 المحتضر بسبب عدم رغبتك في iPhone أكبر ، فأنت محظوظ.
لكن بعض المستهلكين لا يهتمون بذلك. يريد الكثير ببساطة جهاز iPhone يناسب حقيبة يد أو جيب صغير ، أو حتى يد واحدة فقط. إنهم لا يريدون هاتف Android. الآن ، الخيار الوحيد هو iPhone SE وهاتف أكبر في حياتهم - أنه ، أو هاتف مطابق لهاتف iPhone 7 أو iPhone 8 القديم الذي يرغبون في استبداله.
لا يعني ذلك وجود العديد من هواتف Android الصغيرة في السوق. لم تعد هواتف Xperia من Sony تتحول إلى طرازات Compact ، ولا أوصي بشراء XZ2 Compact  في عام 2020 (وحتى ذلك الهاتف يحتوي على شاشة 5 بوصة). و 3A بكسل هو حاليا على بيع  لأقل من SE فون، لكنه يحتوي على شاشة 5.6in وهو أكثر من أطول سنتيمتر من هاتف أبل الجديد.
ضع iPhone SE بجانب iPhone 11 Pro Max ونعم ، SE صغير. ولكن بالنظر إلى أنه قبل ثلاث سنوات فقط ، كان لا يزال بإمكاننا شراء الهواتف الذكية بشاشات 4in ، فمن الجنون جدًا أن يكون 4.7in SE هو الآن أصغر هاتف في السوق.
تواصل الشركات المصنعة للهواتف الذكية إنتاج الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة ذات الحواف المنحنية وشاشات الشلال والبطاريات الضخمة. لديهم جمهورهم ، بالطبع ، وتمكنوا من إثارة اهتمامنا بمراجعي التكنولوجيا الذين يواصلون النزف.
التفاح التفاح ، ولكن. إنها تعرف أن هناك شريحة هائلة من المستهلكين الذين يريدون فقط iPhone جديد. سينتهي الملايين بالحصول على iPhone SE وسيشاهد الكثير منهم يلوحون وداعًا للهواتف الصغيرة. لا يبدو أنهم يعودون.