-->
U3F1ZWV6ZTQ5Mzk0NzE4NzMzX0FjdGl2YXRpb241NTk1NzQwMTIwMzE=
recent
أخبار ساخنة

يوتيوب يمنع مقاطع الفيديو المؤامرة ربط كاذب 5G COVID-19


شخص يحمل هاتفه ويستخدم تطبيق YouTube.
photobyphotoboy / Shutterstock

تقول Google إنها ستزيل مقاطع الفيديو من YouTube التي تنشر معلومات خاطئة وخطيرة حول COVID-19 ، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي تربط 5G بالفيروس بشكل غير صحيح . سيتم تجريد مقاطع فيديو المؤامرة الأقل ضررًا من خيارات تحقيق الدخل وإخفائها من نتائج البحث.
وفقًا لمتحدث باسم YouTube ، فإن لدى الشركة "سياسات واضحة تحظر مقاطع الفيديو التي تروج لأساليب غير مثبتة طبيًا لمنع الفيروس التاجي بدلاً من طلب العلاج الطبي".
تهدف هذه السياسات إلى مكافحة النصائح الطبية الخطيرة وجميع العلاجات ، ولكنها تغطي أيضًا نظريات المؤامرة التي تربط فيروس التاجي الجديد بـ 5G. الناس الذين يعتقدون أن 5G مرتبط بـ COVID-19  أضرموا النار  في صواري الاتصالات في المملكة المتحدة - وهو عمل يمكن أن يقلل من زمن الاستجابة لخدمات الطوارئ الطبية ويسبب الذعر في المنزل.
فقط لتوضيح الأمر ، النظريات التي تربط COVID-19 بـ 5G خاطئة تمامًا . لا يمكن لموجات الراديو أن تخلق فيروسًا ، ولا يمكنها إضعاف أو تقويض جهاز المناعة لديك . لن يؤدي تدمير أعمدة الهاتف والبنية التحتية اللاسلكية إلى الحد من انتشار COVID-19 أو إنقاذ الأرواح. سيعرض ذلك ببساطة حياة ضحايا الفيروس التاجي أو أي شخص آخر يحتاج لسيارة إسعاف في خطر.
إن كراهية يوتيوب للمعلومات الخاطئة والتآمر ليست جديدة. وأنفقت الشركة العام الماضي دي التنقيد، قمع ، وحذف المحتوى الذي ينتشر مؤامرات حاقدة أو خطرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحاول YouTube تقديم معلومات دقيقة عندما يبحث المستخدمون عن مواضيع تآميرية ، مثل اغتيال جون كنيدي أو مسارات التكثيف .
إذا كنت بحاجة إلى معلومات تم التحقق منها أو احترافها بشأن الفيروس التاجي ، فتحقق من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ومواقع منظمة الصحة العالمية . مواقع الويب الأخرى ، ولا سيما منصات الشبكات الاجتماعية ، ليست مصادر موثوقة لمعلومات أو نصائح حول فيروسات التاجية.
المصدر: الجارديان
الاسمبريد إلكترونيرسالة