بينما لا تركز Apple على سرعات الشحن أثناء إعلانات iPhone و iPad ، فإن منتجات Apple الحديثة تدعم الشحن السريع - المشكلة هي أن غالبية المنتجات لا يتم شحنها بشاحن قوي للاستفادة من التقنية. والمثير للدهشة ، أنه يمكنك في الواقع الحصول على ما يصل إلى 50 بالمائة من الشحن على iPhone في غضون 30 دقيقة باستخدام شاحن Apple السريع. 
مع عدم وجود توضيح حول النماذج التي تدعم الشحن السريع والحد الأقصى من الشحن المدعوم ، شرعنا في شرح أي أجهزة iPhone و iPad تدعمها ، وكيفية استخدامها. 

ما هو الشحن السريع وكيف أستخدمه؟

أصبح الشحن السريع متاحًا بسهولة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android لبضع سنوات حتى الآن ، ولكن قد لا يكون معجبو Apple على دراية بما يقدمه. يقوم بشكل أساسي بما يقوله على العلبة: فهو يسمح بشحن جهازك بشكل أسرع مما لو كنت تستخدم الشاحن المرفق به. الاستثناء الوحيد لهذا هو مجموعة iPhone 11 Pro وجميع طرازات iPad Pro ، التي يتم شحنها بشاحن 18 واط قوي للاستفادة من تقنية الشحن السريع من اليوم الأول. 
ومع ذلك ، إذا كان لديك أي iPhone آخر ، فمن المحتمل أنك ستستخدم شاحن Apple القياسي بقوة 5 وات. إنها أكثر من كافية لتوفير الطاقة لإعادة الشحن الأساسية ، ولكنها ستستغرق بعض الوقت ، وتعني الطاقة المنخفضة أنها غير قادرة على نقل شحن سريع بما يكفي لتشغيل جهاز عالي السعة مثل جهاز iPad. 
يتم شحن أجهزة iPad غير المحترفة هذه الأيام بطوب شحن 12 واط ، ويمكنك بسهولة استخدام هذا لشحن جهاز iPhone الخاص بك أيضًا. لن يكون سريعًا مثل شاحن 18 واط السريع ، ولكنه سيقدم تحسنًا ملحوظًا من الشحن البطيء المتوفر مع شاحن 5 وات. من الجدير بالذكر أنه إذا كان لديك أي شيء أقدم من iPhone 8/8 Plus ، فسيتم وضع حد أقصى 12 وات بغض النظر عن الشاحن الذي تستخدمه. 
إذا حصلت على شاحن سريع بقوة 18 وات ، تدعي Apple أنه بغض النظر عن طراز iPhone المدعوم ، ستحصل على حوالي 50 بالمائة من الشحن في 30 دقيقة. لا يزال هذا ليس مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل ما يمكنك الحصول عليه على بعض أجهزة Android ، حيث توفر أمثال Oppo Find X2 Pro شحنًا سريعًا لا يصدق 65 واط يوفر نصف شحن في حوالي 15 دقيقة ، ولكنه سيظل يوفر انخفاضًا ملحوظًا في أوقات الشحن الإجمالية - خاصة عندما تحتاج إلى إعادة شحن سريعة قبل مغادرة المنزل. 

ما أجهزة iPhone و iPad التي تدعم الشحن السريع؟

كما أشرنا سابقًا ، لا يمكن لجميع أجهزة iPhone و iPad التعامل مع الشحن السريع 18W المتاح الآن. يمكنك الاستفادة من طاقة 18 واط مع الأجهزة التالية ، وتلك التي تحمل علامة النجمة (*) تحتوي على شاحن سريع في العلبة:
  • آيفون 8/8 بلس
  • iPhone X
  • iPhone XS / XS Max
  • iPhone Xr
  • آيفون 11
  • iPhone 11 Pro / Pro Max *
  • iPad Pro 12.9 بوصة *
  • iPad Pro 11in *
  • iPad Pro 10.5 بوصة *
  • iPad Air (الجيل الثالث)
  • iPad mini (الجيل الخامس)
إذا لم يكن جهاز iPhone أو iPad مدرجًا ، فمن المحتمل أن يدعم 12W كحد أقصى. 

شحن سريع باستخدام شاحن Apple رسمي

يتكون الشاحن السريع الرسمي Apple 18W من جزأين - محول طاقة USB-C بقدرة 18 واط وكابل USB-C إلى Lightning أو USB-C إلى USB-C لمستخدمي iPad Pro. بينما تستخدم بعض أجهزة شحن Android كابلات USB-A القياسية ذات القدرة العالية للشحن السريع ، تتطلب Apple محول طاقة USB-C الذي يوفر توصيل طاقة USB (USB-PD) لتوفير أقصى قدر ممكن من الطاقة. 
يمكنك شراء كابل USB-C إلى Lightning رسمي من متجر Apple مقابل 19 جنيهًا إسترلينيًا / 19 دولارًا أمريكيًا ، أو يمكنك اختيار كابل أطول بطول 2 مترًا مقابل 35 جنيهًا إسترلينيًا / 35 دولارًا أمريكيًا ، بينما يمكن شراء محول طاقة USB-C بقدرة 18 واط مقابل £ 29/29 دولارًا.
الخبر السار هو أنه إذا كان لديك جهاز MacBook حديثًا ، فقد يكون لديك بالفعل لبنة شحن متوافقة. على الرغم من أنه تم وضع حد لها عند 18 واط ، إلا أن أجهزة iPhone و iPad يمكنها التعامل مع محولات الطاقة USB-C 29 أو 30 أو 61 أو 87 أو 96 واط التي تأتي مرفقة بنماذج مختلفة من MacBook. سيظل عليك شراء كابل USB-C إلى Lightning إذا كنت تستخدم iPhone ، ولكن مستخدمي iPad Pro المجهزين بـ USB-C جاهزون للعمل. 
في حين أنك قد تكون قلقًا بشأن توصيل مصدر طاقة 96 واط بجهاز iPhone أو iPad ، تذكر أن الطاقة ينظمها الجهاز نفسه ولن ترسم أبدًا أكثر مما يمكنها ، ولا يمكن للشاحن إجبار جهازك على القبول القوة الكهربائية العالية سواء.  

شحن سريع باستخدام بدائل الطرف الثالث

في حين أنه من الرائع أن تكون قادرًا على شحن جهاز iPhone و iPad بسرعة ، فقد لاحظت أن خيار Apple الرسمي باهظ الثمن قليلاً مقابل 48 جنيهًا إسترلينيًا / 48 دولارًا أمريكيًا لكابل وشاحن 1 متر.
لديك دائمًا خيار اختيار بدائل الطرف الثالث ، لكن Apple صارمة تمامًا بشأن من يمكنه تصنيع كابلات USB-C الرسمية إلى Lightning ، لذلك ليس هناك الكثير. أحد الخيارات الصلبة (وإن كانت متميزة) التي نوصي بها هو Nomad's USB-C إلى كابل Lightning - وهو يأتي بأطوال مختلفة ، وهو ملفوف في جديلة Kevlar لمنعه من الانكسار والتلف. لقد حصلت أيضًا على ضمان لمدة خمس سنوات من Nomad ، وهو أطول أربع سنوات كاملة من ضمان Apple القياسي لمدة عام واحد لمنتجاتها.  
من حيث شحن الطوب ، لديك العديد من الخيارات للاختيار من بينها في مجموعة من نقاط السعر - ما عليك سوى التأكد من أنه يبلغ 18 واط كحد أدنى ويدعم توصيل طاقة USB ، والمعروف باسم USB-PD. إذا كنت تريد خيارًا رخيصًا ومبهجًا ، فنحن نوصي بشاحن الحائط 30 واط USB-C من Anker بسعر 19.99 جنيهًا إسترلينيًا فقط.