مع تقدم التكنولوجيا إلى الأمام وأصبح الإنترنت جزءًا أكبر من حياتنا ، يشعر الكثير منا بالقلق بشأن خصوصيتنا عبر الإنترنت. سنوضح لك كيفية الحفاظ على إخفاء هويتك للتصفح على جهاز iPhone أو iPad ، حتى تتمكن من التنقل عبر الإنترنت بأمان مع العلم أنه لا أحد يراقب تحركاتك.
إذا كنت تتطلع إلى تجنب أساليب التسويق العدوانية حيث يبدو أن الإعلان نفسه يلاحقك عبر الإنترنت ، أو إذا كنت تحاول الوصول إلى المحتوى الذي تم حظره بواسطة مزود خدمة الإنترنت لأي سبب من الأسباب ، فلدينا بعض الحلول أنت.

كيفية تصفح مجهول الهوية على جهاز iPhone أو iPad

أولاً ، سنتأكد من أن جميع الإعدادات على هاتفك محسنة لخصوصيتك.
توجه إلى الإعدادات الخاصة بك ، ثم انتقل إلى Safari.
في الجزء السفلي من الصفحة ، ستجد مجموعة إعدادات تسمى الخصوصية والأمان. هناك عدد من الإعدادات هنا ستحتاج إلى تمكينها ، بما في ذلك "عدم مطالبة مواقع الويب بتتبعني" و "منع التتبع عبر المواقع" و "تحذير موقع الويب الاحتيالي".
ستجد أيضًا خيارًا هنا لـ "مسح المحفوظات وبيانات موقع الويب" ، والذي يمكنك النقر عليه إذا كنت قلقًا بشأن قيام أشخاص آخرين بفحص على هاتفك ماديًا.
ستجد أيضًا خيارًا خادعًا حيث يمكنك تمكين تتبع الإعلانات المحدود ، وسيكون هذا ضمن الإعدادات> الخصوصية> الإعلان. شغّل هذا أيضًا.
عند الانتهاء من التصفح ، تأكد من إغلاق جميع علامات التبويب في Safari أيضًا. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة الصفحات في أسفل يمين الشاشة ، والتي ستعرض جميع علامات التبويب المفتوحة. أغلقهم جميعًا للتأكد من أن الشخص التالي الذي يستخدم الهاتف لا يمكن أن يتعثر عبر شيء كنت تنظر إليه.
إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما يتتبعك ، فيمكنك تنزيل تطبيق يسمى Ghostery من متجر التطبيقات. سيسمح لك ذلك بمشاهدة وحظر أي شيء لا تريد مشاهدته لك.

احصل على VPN

شبكة خاصة افتراضية ، أو VPN ، ستبقيك مجهولاً عبر الإنترنت. لن تتمكن مواقع الويب من تتبعك ، حيث ستظهر من موقع مختلف في العالم.
عند الاتصال بشبكة VPN ، يتم إنشاء نفق خاص يبقي بياناتك مشفرة. يمكنك بعد ذلك الوصول إلى الإنترنت من خلال هذا الخادم ، ويمكنك حتى تحديد المكان الذي ترغب في الظهور منه في العالم. لذلك بينما قد تكون جالسًا في غرفة نومك في لندن ، يمكنك الوصول إلى الإنترنت الأوسع في برلين أو بوسطن أو بوينس آيرس على النحو الذي تفضله.
يعد هذا جيدًا بشكل خاص إذا كنت تريد الوصول إلى إصدار الولايات المتحدة من Netflix. يمكنك تشغيل VPN الخاص بك وتحديد خادم في الولايات المتحدة الأمريكية ، وسوف تعتقد Netflix بعد ذلك أنك موجود. بعد ذلك يمكنك الاستمتاع بالمحتوى الأمريكي الذي لن يكون متاحًا بخلاف ذلك في المملكة المتحدة (لأي سبب).
قد يبدو هذا معقدًا ، ولكن تم تصميم خدمات VPN مثل NordVPN لتكون سهلة الاستخدام للغاية. يمكنك تنزيل وإعداد واحد في غضون لحظات ، وستكلفك أقل من سعر فنجان قهوة شهريًا.