قد يكون عنوان IP الخاص بك مجرد سلسلة من الأرقام ، ولكنه يخبر العالم عنك أكثر مما تعتقد. هذه الأرقام ليست عشوائية: إنها تشبه إلى حد ما لوحات تسجيل السيارات ويمكن استخدامها لجمع معلومات مثل موقعك الفعلي بدقة مذهلة. اجمع جميع المعلومات التي يتلقاها موقع الويب من متصفح الويب الخاص بك ، ويمكن للمعلنين (وأي شخص يريد ذلك بشكل أساسي) تحديد هويتك.
إذا كنت تهتم بشأن خصوصيتك - ويجب عليك - فهذا أمر سيئ ، وهو سبب جيد بما يكفي في حد ذاته لرغبتك في إخفاء عنوان IP الخاص بك. ولكن هناك أسباب أخرى قد ترغب في تشويشها ، مثل الوصول إلى مواقع الويب أو مقاطع الفيديو التي تستخدم عنوان IP الخاص بك لاكتشاف موقعك الواسع ومن ثم حظر المحتوى لأنه غير مرخص لمنطقتك ، أو بسبب قواعد اللائحة العامة لحماية البيانات (التي لهذا السبب ترفض بعض المواقع الأمريكية السماح للأشخاص الذين يتصفحون من الاتحاد الأوروبي بالاطلاع على صفحاتهم).

إخفاء عنوان IP الخاص بك باستخدام VPN

أصبحت حماية خصوصيتك على الإنترنت أكثر صعوبة وأصعب هذه الأيام. ود epending على المكان الذي تعيش فيه في العالم هذا يمكن أن تكون خطرة مباشرة. ربما لا تعيش في أحد هذه البلدان ، ويمكنك ببساطة الاحتفاظ بأنشطتك عبر الإنترنت لنفسك. لحسن الحظ ، هناك طرق لإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك عن طريق استبداله بعنوان مختلف. يشبه تسجيل سيارة خاصة.
بلا شك ، فإن أسهل طريقة لإخفاء عنوان IP الخاص بك هي باستخدام VPN. تقوم هذه الشبكات الخاصة الافتراضية بتوجيه اتصال الإنترنت الخاص بك عبر أحد خوادمها وعرض عنوان IP مختلف تمامًا للمراقبين (مثل مواقع الويب والخدمات الأخرى عبر الإنترنت).
يمكن أن يكون عنوان IP البديل من أي مكان في العالم (بافتراض أن الخدمة التي تستخدمها لها خوادم في جميع أنحاء العالم) ، مما يعني أيضًا أن الشبكات الافتراضية الخاصة غالبًا ما يتم استخدامها للتحايل على القيود الإقليمية على خدمات مثل Netflix.
مرة أخرى ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ،  قد تكون الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) قانونية أو لا تكون كذلك.
كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك
تقوم الشبكات الافتراضية الخاصة أيضًا بتشفير البيانات التي تنتقل من وإلى الخوادم التي تزورها ، مما يوفر طبقة إضافية من الأمان لكل شيء تقوم به.
يحتوي متصفح الويب Opera على شبكة VPN مدمجة (حسنًا ، أكثر من وكيل حقًا) ولكن هناك عدد من خدمات VPN  التي تقوم بعمل أفضل في الحفاظ على خصوصية بياناتك. 
اثنان نوصي بهما هما NordVPN التي كانت تقدم وقت كتابة هذا التقرير 70٪ من سعرها الشهري المعتاد ، و ExpressVPN الأكثر تكلفة ،

استخدم خادم وكيل

الملقم الوكيل  هو قليلا مثل VPN، لأنه طرق الاتصال بالإنترنت عبر خادم على الانترنت حتى عنوان IP الخاص بك الأصلي ملثمين كما كنت تصفح الإنترنت.
تمامًا كما هو الحال مع الشبكات الافتراضية الخاصة ، غالبًا ما يتم استخدام Proxies للتغلب على كتل المحتوى الجغرافي ، كما أنها شائعة في أجزاء من العالم حيث يتم تنظيم الإنترنت بشكل أكبر.
كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك
في حين أن الخوادم الوكيلة هي طريقة صالحة لإخفاء عنوان IP الخاص بك ، إلا أنها تأتي مع مخاطر مرتبطة بها أكثر من بعض مواقع VPN الأكثر شهرة. في الماضي ، كانت هناك حالات من الوكلاء أنفسهم يتتبعون أنشطة الأشخاص ، وبما أن المعلومات الموجودة على الخادم الوكيل غير مشفرة كما هو الحال على VPN ، هناك أيضًا إمكانية جمع بياناتك.

استخدم Tor

اسم واحد مرادف للخصوصية على الإنترنت هو متصفح Tor . لسنوات عديدة ، كان هذا هو التطبيق المفضل للأشخاص الذين لا يريدون مراقبة أنشطتهم عبر الإنترنت أو تتبعها من قبل الحكومات أو الشركات أو المتسللين.
كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك
Tor هو متصفح مجاني ومفتوح المصدر وقابل للتنزيل يستخدم خوادم متطوعة لتردد اتصالك حول العالم ويجعل من الصعب للغاية على أي شخص معرفة ما كنت تفعله.
شعار Tor هو بصل ، يمثل طبقات التشفير التي تحمي بيانات المستخدم بشكل أكبر ، بينما تجلب الدموع إلى أعين وكالات الاستخبارات في جميع أنحاء العالم.
ومع ذلك ، هناك عيب واحد ، وهذا هو حقيقة أن استخدام متصفح Tor ليس أسرع تجربة في الحياة. إن تطبيق طبقات التشفير تلك وإعادة توجيه بياناتك في جميع أنحاء العالم يفرض ضرائب على الأداء. إذا كنت لا تزال متحمسًا ، اقرأ دليلنا الذي يشرح  
سيسعد مستخدمو Android بملاحظة أن هناك أيضًا إصدارًا من Tor متاحًا للهاتف والجهاز اللوحي تحت اسم Orbot المثير للاهتمام 
مرة أخرى إنه مجاني ، ويستخدم نفس مستويات الحيل لإخفاء موقعك. لم ينشئ Tor حتى الآن تطبيقًا لأجهزة Apple .