كيفية تسريع شبكة منزلية 2021: نصائح لتعزيز السلكي والواي فاي - مرجعات دناوي كيفية تسريع شبكة منزلية 2021: نصائح لتعزيز السلكي والواي فاي كيفية تسريع شبكة منزلية 2021: نصائح لتعزيز السلكي والواي فاي كيفية تسريع شبكة منزلية 2021: نصائح لتعزيز السلكي والواي فاي
recent
أخبار ساخنة

كيفية تسريع شبكة منزلية 2021: نصائح لتعزيز السلكي والواي فاي


 5G إلى المنزل الآن. لكنها أيضًا لم تكن أبدًا أبطأ بسبب الطلب الهائل في منازل اليوم مع زيادة عدد الأجهزة المتصلة.


نحتاج إلى المزيد من هذا النطاق الترددي لتشغيل Netflix و Disney + وخدمات البث التلفزيوني الأخرى ومكالمات الفيديو على Zoom وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي Wi-Fi وألعاب الفيديو والأجهزة المنزلية الذكية (أجراس الباب وأجهزة تنظيم الحرارة الذكية والأضواء) والمساعدات الصوتية مثل Alexa والمزيد.


تمتلك الأسر الأمريكية ما معدله 11 جهازًا متصلًا. يمتلك 30 في المائة من الأشخاص في المملكة المتحدة خمسة أجهزة متصلة أو أكثر ، وفقًا لمسح المستهلك المتصل من Google.


إذا كنت تعيش فقط في منزلك أو شقتك ، فيجب أن تكون على ما يرام. ولكن إذا كنت تنتمي إلى عائلة كبيرة أو مجموعة من المشاركين ، فستتلاشى سرعة الشبكة هذه بسرعة.


إذا رأيت رسالة التخزين المؤقت أو الأفلام تستغرق وقتًا طويلاً للتنزيل ، فأنت تواجه مشكلة في السرعة أو النطاق الترددي.


نحتاج جميعًا إلى تسريع شبكاتنا المنزلية.


غالبًا ما لا نفكر في وجود "شبكة" في المنزل ، ولكن هذا بالضبط ما لدينا في الوقت الحاضر. نأخذ اتصال الإنترنت من جهاز التوجيه ونحاول نشر ذلك في جميع أنحاء المنزل قدر الإمكان.


إن إدراك أن لدينا شبكة منزلية هو الخطوة الأولى لزيادة السرعة في منازلنا. الآن يمكننا أن نجعله أسرع وقادرًا على تحمل ضغط العديد من الأجهزة المتطلبة.

فيما يلي نصائحنا المفضلة لتسريع الشبكة المنزلية وتحسينها.

1. ستكون شبكتك المنزلية بنفس سرعة اتصالك بالإنترنت

أولاً ، تأكد من أن اتصالك واسع النطاق بأسرع ما يمكنك الحصول عليه.


ضع في اعتبارك الترقية إلى اتصال الكابل أو الألياف. لمساعدتك ، قمنا بتجميع أسرع حزم النطاق العريض التي يمكن أن نجدها ، بما في ذلك Hyperoptic و Virgin و Vodafone.  


تعد بعض هذه الأجهزة بسرعة 1 جيجابت في الثانية (والتي تعمل عادةً عند حوالي 900 ميجابت في الثانية). تحقق من أحدث صفقات النطاق العريض . 


قبل تجربة أي شيء ، من المفيد إجراء اختبار سرعة لمعرفة ما تعمل به. نوصي  speedtest.net . 


2. قم بإيقاف تشغيل الأشياء للحصول على أفضل إشارة

قبل أن ندخل في ترقية شبكتك المنزلية فعليًا ، إليك بعض النصائح لتحسين إشارة Wi-Fi أو الاتصال السلكي دون الحاجة إلى شراء أي مجموعة جديدة.


إذا كنت حقًا بحاجة إلى أكبر قدر ممكن من النطاق الترددي في وقت محدد - اجتماع فيديو مهم أو تنزيل فيلم لجميع أفراد الأسرة - فحاول إيقاف تشغيل بعض الأشياء.


أولاً ، تخلص من تداخل Wi-Fi من الأجهزة مثل أجهزة الميكروويف والهواتف اللاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال ومفاتيح التحكم في الإضاءة.


بعد ذلك ، قم بإيقاف تشغيل أجهزة Wi-Fi التي لا تستخدمها بالفعل: قد تستخدم الهواتف والأجهزة اللوحية عرض النطاق الترددي للبيانات في الخلفية أو تحديث التطبيقات أو القيام بشيء آخر يمكن أن ينتظر لفترة من الوقت. يمكن إيقاف مكبرات الصوت الذكية أيضًا - حيث يجلسون هناك يستمعون إلى كل ما تقوله ، في انتظار أن تقول "Alexa" أو "Hey Google". نعم ، إنهم يستمعون دائمًا ما لم تقم بإيقاف تشغيل الميكروفون أو فصل مكبر الصوت.


اطلب من الآخرين في منزلك التوقف عن استغلال النطاق الترددي. قد لا يحدث هذا بشكل جيد ، ولكن إذا كان يجب أن يكون لديك ببساطة كل النطاق الترددي ، فيمكنك الحصول على يديك ، ثم مطالبة جوني بإيقاف تشغيل Netflix وجين لإيقاف الألعاب عبر الإنترنت وجيمس للتوقف عن وسائل التواصل الاجتماعي ، قد تكون مطلوبة أو احصل على ضوابط أبوية صارمة وقم بتثبيتها وأوقات جدولة ، وهو أمر ممكن مع بعض أجهزة التوجيه ومحولات Powerline .

أخيرًا ، إذا استطعت ، قم بتوصيل الجهاز الأساسي مباشرة بالموجه عبر كابل Ethernet - أو على الأقل بمحول


3. احصل على جهاز توجيه أسرع

يقوم جهاز التوجيه الخاص بك بتوصيل مودم بأجهزة أخرى للسماح بالاتصال بينها وبين الإنترنت. ستكون هذه أول نقطة ضغط في منزل ذكي مزدحم.

أولاً ، شرح سريع لأجهزة المودم وأجهزة التوجيه: يتصل المودم بالإنترنت ، بينما يعمل جهاز التوجيه كمحور يوزع هذا الاتصال على أجهزة مختلفة في منزلك.

المودم هو كل ما تحتاجه إذا كنت تريد توصيل جهاز كمبيوتر واحد فقط بالإنترنت. إذا كنت تريد توصيل أجهزة متعددة ، فأنت بحاجة إلى جهاز توجيه. إذا كنت تريد الاتصال بالإنترنت عبر  Wi-Fi ، فأنت بحاجة إلى موجه لاسلكي.

غالبًا ما يزود موفرو الإنترنت (ISPs) المشتركين بمجموعة من أجهزة التوجيه والمودم.  من المحتمل أنك تلقيت جهاز توجيه مجاني أو مودم / موجه مجمّع من مزودك. هذه عادة ما تكون جيدة جدًا ، لكن من غير المرجح أن تكون من الأفضل.

ومن المحتمل أن تكون قديمة جدًا ، وبالتالي فهي غير مصممة للاستفادة من أحدث معايير Wi-Fi.

إن وجود مودم وجهاز توجيه منفصلين يجعل الترقيات المستقبلية أسهل ، بحيث يمكنك مواكبة أحدث تقنيات WiFi. تتقدم تقنية جهاز التوجيه بشكل أسرع بكثير من تقنية المودم.

حتى أفضل جهاز توجيه لا يمكنه زيادة سرعة الإنترنت لديك - عرض النطاق الترددي الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت - ولكنه بالتأكيد سيعزز أداء الاتصال.

يمنحك جهاز التوجيه المتطور نطاقًا أفضل وسرعات أعلى بفضل أحدث التقنيات اللاسلكية ، بالإضافة إلى إدارة الشبكة المتطورة. اطلب من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أن يرسل إليك واحدًا جديدًا إذا كان عمره بضع سنوات ، ولكن بالنسبة إلى معززات السرعة الحقيقية ، ألق نظرة على أفضل أجهزة توجيه Wi-Fi - التي تستهدف غالبًا اللاعبين المتعطشين للنطاق الترددي.   

للحصول على أفضل النتائج ، ابحث عن جهاز توجيه لاسلكي 802.11ac (يفضل الحصول على جهاز  يدعم MU-MIMO  بثلاثة هوائيات على الأقل. تعمل الهوائيات المتعددة على تقليل الخطأ وزيادة السرعة.   

وفقًا لاختبارات معمل Tech Advisor ، لا يهم ما إذا كانت داخل جهاز التوجيه أم مثبتة خارجها - على الرغم من أن الهوائيات الخارجية تبدو بالتأكيد العمل.

تحتوي أجهزة التوجيه القديمة أيضًا على معالجات أبطأ ، مما يعني أنها قد تستغرق وقتًا أطول لتمرير تلك البيانات من المصدر.

معظم أجهزة التوجيه الجديدة "ثنائية النطاق" لذا فهي تدعم نطاقي الراديو 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز.

ما الفرق بين نطاقي Wi-Fi 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز؟

النطاق الأقدم 2.4 جيجا هرتز له نطاق أطول ولكنه أبطأ ومن المحتمل أن يكون أكثر ازدحامًا وعرضة للتداخل (على سبيل المثال من الموجات الدقيقة). 

و 5GHz البيانات ينقل الفرقة في سرعات ولكن لا تصل إلى أقصى حد، كما ترددات أعلى أسوأ في اختراق الأجسام الصلبة، مثل الجدران والأرضيات.

لذا استخدم النطاق 5 جيجاهرتز إذا كان بإمكانك الحصول على أسرع السرعات ، ولكن 2.4 جيجاهرتز هل تحتاج إلى أن تمتد هذه الإشارة أكثر.

إذا كان لديك الكثير من الأشخاص الذين يعيشون معك ، فابحث عن جهاز توجيه ثلاثي النطاق  يحتوي على قناتين 2.4 جيجا هرتز وقناتين 5 جيجا هرتز لدعم المزيد من المستخدمين المتزامنين.

حاول أيضًا الحصول على جهاز توجيه بأكثر من منفذ واحد - فأنت تريد منافذ Gigabit Ethernet لأقصى السرعات.

يعد بروتوكول جديد يسمى Wi-Fi 6 أسرع ، ولكنه تقنية حديثة جدًا لذا فإن العثور على الأجهزة المتوافقة أمر صعب في الوقت الحالي.  

يعد Wi-Fi 6 في الأساس إعادة تسمية لأحدث معايير 802.11ax التي تحل محل 802.11ac ، ويجب أن نكون جميعًا سعداء لأن الصناعة بدأت في إعطاء معايير Wi-Fi أسماء أكثر منطقية ومفهومة. اقرأ ما هو Wi-Fi 6؟ ميزة لمزيد من التفاصيل.  

من المأمول أن يؤدي Wi-Fi 6 إلى تحسين 4X في الإنتاجية.

4. تحسين جهاز التوجيه الخاص بك

بخلاف ترقية جهاز التوجيه الخاص بك ، حاول إعادة تشغيله (تشغيله وإيقاف تشغيله مرة أخرى) بين الحين والآخر.

وتحقق مما إذا كان يستخدم آخر تحديث للبرنامج الثابت ، والذي يمكن تنزيله من موقع الشركة المصنعة على الويب. تعد معظم تحديثات البرامج الثابتة بسيطة إلى حد ما نظرًا لأنها تحتوي على معالج إرشادي مفيد لإرشادك خلال الخطوات - ولكن إذا كنت تكافح ، فاتصل بمزود النطاق العريض للحصول على الدعم.


5. حرك جهاز التوجيه الخاص بك
إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا في زاوية بعيدة من المنزل (غالبًا لإخفاء الكائن القبيح عن الأنظار) ، فسيكون من الصعب دفع إشاراته إلى الأماكن التي تحتاجها بشدة.

أفضل مكان لجهاز التوجيه هو في منتصف منزلك. إذا استطعت ، احصل على كابل تمديد للهاتف وقم بتغيير مكان الموجه بحيث يكون تقريبًا في وسط منزلك وأعلى ارتفاع ممكن عن الأرض. سيعطيها هذا أفضل فرصة لتوصيل شبكة Wi-Fi قوية وسريعة لجميع مناطق المنزل وتجنب تلك البقع السوداء.

أيضًا ، ضع جهاز التوجيه على مكتب أو طاولة أو رف ، وليس على الأرض ، وإذا أمكن ، بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى. بالتأكيد لا تضعه أبدًا في خزانة أو خلف التلفاز.

وإذا كانت موجودة بجوار نافذة ، فإن نصف الإشارة تكون موجهة للخارج - ربما تكون مفيدة إذا جلست في الحديقة ، لكنها عديمة الفائدة داخل المنزل.

من المحتمل أن تكون هذه هي النصيحة الأولى لدينا لتسريع شبكة Wi-Fi لديك ، ولكن لدينا مجموعة كاملة من النصائح لتحسين وتسريع جهاز التوجيه الخاص بك ، لذا ألق نظرة عليها أيضًا. 

يجب أن يعني تثبيت Powerline أو Mesh (انظر أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل) أنه يمكنك ترك جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا.

6. لا تزاحم جهاز التوجيه الخاص بك
قد تمتص النباتات والمياه إشارة لاسلكية 2.4 جيجا هرتز ، مما يقلل من وصولها. كما يمكن أن تؤدي المرايا المطلية بالفضة إلى تدهور شبكة Wi-Fi ، حيث تعمل مثل الدروع المعدنية.

7. ابحث عن تلك البقع السوداء لشبكة Wi-Fi
يمكنك استخدام أداة رسم الخرائط الحرارية لشبكة Wi-Fi لقياس تأثير المسافة وتغيرات التردد والهياكل المنزلية على قوة الإشارة. هناك أداتان رائعتان لهذه المهمة هما  NetSpot لنظام التشغيل Mac  و  Ekahau لنظام التشغيل Windows .

قم بتنزيل تطبيق الخرائط الحرارية لهاتفك الذكي. اختر واحدًا من متجر تطبيقات Apple لأجهزة iPhone أو Google Play لنظام Android.

تجول في منزلك لمعرفة المناطق التي تفتقر إلى Wi-Fi وأيها أقوى. ثم انظر إلى إضافة أجهزة Wi-Fi مثل محولات Powerline (سيتم شرحها لاحقًا).

8. استخدم اتصالاً سلكيًا
إذا كان بإمكانك ، فقم بربط جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المتصل باتصال Ethernet. يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة استخدام محول Ethernet أو محطة الإرساء التي تتميز بمنفذ Gigabit Ethernet. تحقق من عمليات الاعتقال في أفضل المراكز USB-C و أفضل الاحواض كمبيوتر محمول USB-C .

أو استخدم محول Powerline ؛ انظر أدناه.


9. استخدم محولات Powerline لدفع البيانات في جميع أنحاء المنزل
أفضل طريقة لتوجيه البيانات حول منزلك هي توصيل كبلات Ethernet حول كل غرفة ، لكن هذا ليس عمليًا.

ولكن ما هو أكثر عملية من كبلات الطاقة التي تمر عبر منزلك؟ يمكنك استخدام هذه ككابلات إيثرنت وكيل ، مع إنشاء بسيط لشبكة Powerline . 

ضع جهازًا في الغرفة مع جهاز التوجيه الخاص بك عن طريق توصيله بمقبس طاقة قريب. ثم اربطه بالموجه باستخدام كابل Ethernet. الآن اصطحب محول Powerline الآخر إلى الغرفة / الغرف التي تحتاج إلى وصول سريع إليها.

قم بتوصيله ، ثم قم بتوصيله بالتلفزيون الذكي أو وحدة التحكم في الألعاب أو الكمبيوتر المحمول أو Sky box أو أي شيء آخر باستخدام كابل آخر.

بكل بساطة.

يمكن لبعض محولات Powerline إضافة نقطة اتصال Wi-Fi جديدة إلى الغرفة الثانية.

يعد Powerline اتصالاً أكثر ثباتًا وقوة مما ستحصل عليه مع موسع Wi-Fi الضعيف ، لذلك يمكن أن يعزز شبكة Wi-Fi بسرعة وبتكلفة منخفضة حيث تكون في أمس الحاجة إليها.

تأخذ Powerline Wi-Fi الإشارة القوية من جهاز التوجيه الخاص بك وتجلبها إلى غرفة ثانية أو ثالثة ، بينما تقوم موسعات Wi-Fi فقط بدفع الإشارة الباهتة إلى أبعد من ذلك.

10. شبكة Wi-Fi منزلك
لا تحتوي جميع محولات Powerline على شبكة Wi-Fi ، لذلك ضع في اعتبارك إنشاء "شبكة متداخلة" بدلاً من ذلك.

ينشئ Mesh WiFi نظام Wi-Fi للمنزل بالكامل والذي يجب أن يزيل المناطق الميتة ويوفر شبكة WiFi غير متقطعة وأسرع وأكثر موثوقية في جميع أنحاء منزلك.

تبث أجهزة التوجيه التقليدية شبكة Wi-Fi من نقطة واحدة ، لكن الأنظمة المعشقة لها نقاط وصول متعددة. ترتبط وحدة شبكة واحدة بالموجه أو المودم ، وتصبح المحور الرئيسي. تقوم وحدات الشبكة الأخرى (تسمى "العقد") بالتقاط وإعادة بث إشارة جهاز التوجيه. يمنحك هذا شبكة Wi-Fi واحدة ستتصل بها أجهزتك بسلاسة وتفصل في الخلفية أثناء التنقل.

قم بتوصيل وحدة شبكية بجهاز التوجيه الخاص بك ، وسوف تقوم بإنشاء شبكة Wi-Fi جديدة فائقة الذكاء. بعض أنظمة الشبكات تستخدم Powerline كعمود فقري. لقد جمعنا أفضل مجموعات Wi-Fi الشبكية . 

مثل Powerlines ، تتضمن بعض المنتجات المراقبة الأبوية والجدولة.

11. نظف جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac
ابحث عن البرامج التي يمكنها تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجعله يعمل بشكل أكثر سلاسة.

author-img
مالك الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    Translate

    google-playkhamsatmostaqltradent