كيفية معرفة إذا كان هاتفك سريع الشحن - تقنية عالمي الخاص كيفية معرفة إذا كان هاتفك سريع الشحن كيفية معرفة إذا كان هاتفك سريع الشحن كيفية معرفة إذا كان هاتفك سريع الشحن
recent
أخبار ساخنة

كيفية معرفة إذا كان هاتفك سريع الشحن

الصفحة الرئيسية

 

هل يشحن هاتفك سريعاً ؟

تدعم الكثير من الهواتف الشحن السريع هذه الأيام ، لكنها قد لا تأتي مع شاحن سريع في العلبة. إذن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك يشحن بأسرع ما يمكن؟ سنشرح لك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التحقق مما يحدث.

سواء كنت ترغب في اختبار شاحن أو كابل جديد أو معرفة مدى جودة الشاحن المرفق ، فإننا نوضح ما عليك القيام به.


ما هو الشحن السريع؟

حسنًا ، إنه سؤال رائع. الشحن السريع مصطلح غامض بشكل مزعج يستخدم لوصف معدل شحن أسرع من السعر القياسي الذي سيشحنه الهاتف.

بمعنى آخر ، لا يوجد معيار واحد - أو شاحن - يمكنك شراؤه من شأنه أن يجعل هاتفك سريع الشحن. يعتمد ذلك على الهاتف والشاحن وحتى الكابل. ويمكن شحن بعض الهواتف بشكل أسرع من غيرها.

بالنسبة لهواتف Android ، يدعم الكثير منها  QuickCharge من Qualcomm  ولكن هناك معايير مختلفة ضمن ذلك ، لذلك ستحتاج إلى التحقق من وثائق أو مواصفات هاتفك لمعرفة المعيار الذي يدعمه ، إن وجد.

بعض الشركات المصنعة لها معاييرها الخاصة ، مثل Huawei مع SuperCharge. تستدعي موتورولا نظامها Turbo Charge ، وتتمتع Samsung بشحن سريع التكيفي.

أسرع نحن على علم به هواوي 55W أدائنا ل ماتي X . يمكن شحن جهاز Mate 20 Pro بسرعة 40 واط ، ويمكن شحن أجهزة iPhone (iPhone 8 أو الأحدث) عند 29 واط إذا كنت تستخدم شاحن Apple USB-C وكابل Apple USB-C إلى Lightning.


هل هاتفي مزود بشاحن سريع؟

إذا لم تكن متأكدًا ، فستحتاج إلى معرفة شيئين: القوة الكهربائية لشاحنك والحد الأقصى من القوة الكهربائية التي يمكن أن يشحنها هاتفك.

بالنسبة للأول ، الأمر بسيط مثل النظر إلى الشاحن نفسه. قد يكون هذا هو القوة الكهربائية المطبوعة عليها (كما هو الحال مع أجهزة شحن Apple) ولكن قد يكون لها إخراج (مخرجات) مقتبسة بالفولت والأمبير.

شحن سريع

على سبيل المثال ، إذا كانت تقول أن الإخراج هو 5 فولت عند 3 أمبير ، فهذا يعني أنه شاحن بقوة 15 وات لأن واتس = فولت * أمبير. إذا كان الشاحن الخاص بك يقتبس رقم mA ، فقم بتقسيمه على 1000 للحصول على القيمة بالأمبير. مثل شاحن USB-C PD أعلاه ، قد ترى مجموعة متنوعة من المخرجات ، لذا فإن استخدام هذه الصيغة سيسمح لك بحساب أي منها يوفر أكبر عدد من الواط (27 وات ، كما هو موضح في الجزء العلوي الأيسر من هذا الشاحن المحدد).

يعد اكتشاف الحد الأقصى من القوة الكهربائية التي يمكن أن يقبلها هاتفك أمرًا أكثر صعوبة. قد تضطر إلى اللجوء إلى Google للبحث عن طرازك المحدد ومواصفاته التفصيلية. إذا تطابق خرج الشاحن بالواط مع الحد الأقصى للقوة الكهربائية التي سيستغرقها الهاتف ، فلديك أسرع شاحن ممكن لذلك.

ولكن إذا اكتشفت أن الشاحن الخاص بك لا يوفر طاقة كافية ، فإليك بعض التوصيات لأفضل شواحن USB للشراء. 

لا توجد قوة شحن "قياسية" لمقارنة ذلك ، ولكن الشاحن النموذجي أو بنك الطاقة قد يوفر خرج 1A عند 5 فولت ، وهو 5 واط. عادةً ما يوفر منفذ USB الموجود على الكمبيوتر 2.5 وات فقط.

لا تنس أن بنوك طاقة USB تختلف أيضًا في قدرتها على شحن الهاتف بسرعة حيث يعتمد ذلك على عدد الواط المتاح في كل منفذ. إليك أفضل بنوك الطاقة للشراء.


كيف تعرف مدى سرعة شحن هاتفك

هناك عدة طرق للقيام بذلك. بعض الهواتف تجعل الأمر أسهل من غيرها ، حيث تعرض "الشحن السريع" أو "الشحن السريع" على شاشة القفل.
شحن سريع

تُظهر بعض هواتف Huawei نسبة الشحن إلى منزلتين عشريتين ، لتوضيح مدى سرعة الشحن.

ستصدر أجهزة Apple iPhones صوت "دينغ" مرتين للإشارة إلى الشحن السريع ، على عكس الصوت الفردي المعتاد عند توصيل الشاحن.

ولكن إذا لم يقدم هاتفك أي إشارة مرئية أو مسموعة ، فلا تزال هناك طريقة لمعرفة مدى سرعة الشحن. توجه إلى متجر تطبيقات هاتفك وقم بتثبيت Ampere .

يقيس هذا التطبيق المفيد تيار الشحن والجهد الوارد ، والذي يمكنك استخدامه لحساب القوة الكهربائية. كمثال ، نحن نستخدم Moto G7 Power. يأتي مع شاحن يمكنه توصيل 5 فولت عند 3 أمبير أو 9 فولت عند 2 أمبير أو 12 فولت عند 1.5 أمبير.

تطبيق  Ampere

باستخدام Ampere ، يمكننا أن نرى أرقامًا تقريبية تُظهر أنه يشحن (قريبًا بدرجة كافية) 5V و 3000mAh. لذلك فهو يستخدم خرج 5V / 3A ، وهو 15W ، وهذا هو أسرع هاتف قادر على الشحن ، ولهذا السبب تسرد Motorola الشاحن على أنه 15W على موقعها على الإنترنت.


ماذا عن الشحن اللاسلكي السريع؟

الشحن اللاسلكي السريع؟

الحد الأدنى هو 5 وات لأجهزة الشحن اللاسلكية التي تستخدم معيار Qi. ولكن يمكن للعديد من أجهزة الشحن توفير 7.5 وات و 10 وات وحتى 15 وات ، على الرغم من عدم قدرة العديد من الهواتف على الشحن بمعدلات أعلى.

ولكن لا يهم الهاتف الذي لديك ، فمن المحتمل أنه إذا كان يدعم الشحن اللاسلكي السريع ، فسيظل أبطأ من استخدام كابل USB وشاحن سريع.




Translate

google-playkhamsatmostaqltradent