google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU هل تحتاج إلى مضاد فيروسات على Windows 10؟ - تقنية عالمي الخاص هل تحتاج إلى مضاد فيروسات على Windows 10؟ هل تحتاج إلى مضاد فيروسات على Windows 10؟ هل تحتاج إلى مضاد فيروسات على Windows 10؟
recent
أخبار ساخنة

هل تحتاج إلى مضاد فيروسات على Windows 10؟

 

هل تحتاج إلى مضاد فيروسات على Windows 10؟

هل ما زالت فيروسات Windows تمثل مشكلة؟ هل يحتوي Windows على حماية مدمجة كافية؟ نجيب على جميع أسئلتك حول برامج مكافحة الفيروسات .

وفقًا لتقرير التهديد الأخير من McAfee ، هناك ما معدله 419 تهديدًا جديدًا يظهر كل دقيقة. اربعمائة وتسعة عشر. كل ستين ثانية! هذا ما يقرب من سبعة في الثانية.

يجب أن تكون مثل هذه الأرقام بمثابة جرس إنذار لأي شخص يعتقد أنه لا داعي للقلق بشأن برامج الأمان لأجهزة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

بالطبع ، نحن لا نتحدث فقط عن حماية الكمبيوتر (أو Windows ، لنكون أكثر تحديدًا) نحن نتحدث عن ملفاتك الثمينة وصورك وأي بيانات أخرى لا يمكن استبدالها.

لا تسعى البرامج الضارة هذه الأيام فقط إلى تشفير ملفاتك والمطالبة بفدية. من المحتمل أيضًا تثبيت نفسه بشكل خفي في الخلفية ومحاولة سرقة تفاصيل تسجيل الدخول واسمك وعنوانك وعمرك وجنسك وحتى معلومات الدفع الخاصة بك.

مجرمو الإنترنت يريدون أموالك ، وسيفعلون أي شيء تقريبًا للحصول عليها.


ما يعنيه هذا كله هو أنه لا يمكنك ببساطة عدم تشغيل برنامج مكافحة فيروسات على كل جهاز يعمل بنظام Windows. لا يزال Windows هو الهدف الأكبر (حيث يعتبر Android هو الهدف الرئيسي الآخر).

ولكن مثلما أصبحت برامج مكافحة الفيروسات أكثر فاعلية في إيقاف البرامج الضارة ، يتحسن المتسللون في استغلال الحلقة الأضعف في السلسلة: أنت.

زادت عمليات الاحتيال هذا العام بشكل لا مثيل له. في الواقع ، في الأشهر الثلاثة الماضية فقط ، زاد McAfee بنسبة 605٪ في الهجمات التي تحمل موضوع COVID-19. يمكنك قراءة المزيد في تقرير التهديد لشهر نوفمبر 2020 .

لحسن الحظ ، تعد برامج الأمان الحديثة أكثر بكثير من مجرد مضاد فيروسات عادي وتساعد على تحذيرك من رسائل البريد الإلكتروني وعمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى الإبلاغ عن أي مواقع ويب يحتمل أن تكون خطرة في قوائم نتائج البحث.

أضف إلى ذلك أدوات إضافية مثل مديري كلمات المرور ومراقبة سرقة المعرفات والإشعارات عندما تحاول التطبيقات استخدام كاميرا الويب أو الميكروفون دون إذن وستكون لديك فرصة أفضل بكثير لتجنب هذه التهديدات.


هل يأتي Windows 10 مع برنامج مكافحة فيروسات؟

إنه بالفعل: Windows Defender. يتمتع Windows بحماية من الفيروسات لعدد من السنوات ، وأحدث التكرار الموجود في Windows 10 هو الأقوى على الإطلاق.

إذا لم يكن الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي لديك مزودًا بأي برنامج مكافحة فيروسات آخر مثبت مسبقًا ، فسيقوم Windows Defender بالفعل بحماية نظامك.

نظرًا لأن حماية Defender جيدة مثل أفضل برامج مكافحة الفيروسات ، يمكنك الاسترخاء في معرفة أنها تحافظ على أمان أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. في أحدث تقرير لـ AV-Test يغطي شهري يوليو وأغسطس 2020 ، أوقف Defender 100٪ من الفيروسات "المعروفة" وأيضًا 100٪ من هجمات اليوم صفر (غير المعروفة). 

يجب أن تتمتع عروض Microsoft أيضًا بميزة كونها مخبوزة في نظام التشغيل ، ولكن في الواقع لها عامل سحب أعلى عندما يتعلق الأمر بموارد النظام ، مما يتسبب في تحميل التطبيقات بشكل أبطأ مما لو قمت بتشغيل منتج أمان مدفوع الثمن مثل Norton 360 ديلوكس . لا تقدم هذه الميزات الإضافية التي تحصل عليها مع مجموعات الأمان الكاملة أيضًا ، لذلك فأنت لست محميًا بشكل جيد من مواقع الويب الخطرة وعمليات الاحتيال الكامنة في خلاصات الوسائط الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني المخادعة.

بالطبع ، لا يزال يتمتع بمزايا: فهو لا يكلف شيئًا ولا يتعين عليك تثبيته أو تكوينه في المقام الأول ، وهي أيضًا مكافأة.

للتحقق مما إذا كان Windows Defender يعمل بشكل صحيح ، قم بتشغيل تطبيق Windows Security الذي سيعرض لك حالة برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية.

مضاد فايروس

إذا كان هناك شيء غير صحيح ، فقد ترغب في قراءة دليل كيفية تشغيل Windows Defender أو إيقاف تشغيله  . في لقطة الشاشة أعلاه ، يمكنك رؤية تثبيت Norton 360 ، مما يعني أن Defender معطّل تلقائيًا.


لماذا تدفع مقابل برامج مكافحة الفيروسات؟

هذا ، بالطبع ، هو السؤال الواضح. ولكن إذا كنت منتبهًا لهذه النقطة ، فستعرف الإجابة بالفعل.

لقد ذكرنا بالفعل أن Defender يمكنه إبطاء أوقات تحميل التطبيقات أكثر من بعض المنافسين ، ولكن هناك مزايا أخرى لبرامج مكافحة الفيروسات المخصصة. وهي توفر عادةً مجموعة واسعة من الميزات من حيث كيفية حماية نظامك ، بما في ذلك التخزين السحابي / النسخ الاحتياطي ، ومديري كلمات المرور لمساعدتك في الحصول على كلمات مرور مختلفة وآمنة لكل خدمة عبر الإنترنت ، والرقابة الأبوية ، والبريد الإلكتروني ومتصفح الويب المكونات الإضافية التي يمكن أن تحذرك من مرفقات البريد الإلكتروني ومواقع الويب المخادعة.

الحماية من برامج الفدية هي ميزة رئيسية ستجدها في العديد من المنتجات ، وهذا يحافظ على ملفاتك في مأمن من التشفير إذا تمكن هذا النوع من البرامج الضارة من إحداث فوضى في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

يحتوي Windows Defender الآن على "Exploit Guard" الذي يساعد على حماية ملفاتك من برامج الفدية ، ولكن فقط إذا قمت بالتحديث إلى Creators Update (أو إصدار أحدث من Windows 10).

ستحتاج أيضًا إلى إعداد "المجلدات التي يتم التحكم فيها" (وهي المجلدات التي يتم حمايتها من هجمات برامج الفدية). لا فائدة من مجرد امتلاك أحدث إصدار من Windows: ما زلت بحاجة إلى اختيار مجلداتك المحمية في تطبيق أمان Windows.


كيفية تمكين الحماية من برامج الفدية في نظام التشغيل Windows 10

غالبًا ما تحصل برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة مقابل على ميزات جديدة في وقت قريب ، ويستخدم الكثير منها الآن التعلم الآلي لاكتشاف التهديدات بشكل أسرع.

إذا كنت تريد معرفة مجموعات الأمان التي نوصي بها ، فراجع تقريرنا عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات.  أفضل اختياراتنا في الوقت الحالي هي Norton 360 و  Bitdefender .

خلاصة القول: إذا كنت تريد أفضل حماية ، ادفع مقابل برامج الأمان. غالبًا ما يحمي الاشتراك الفردي أجهزة عائلتك بأكملها بما في ذلك الهواتف المحمولة.

ما الذي يمكنني فعله لتعزيز أمان Windows 10 بنفسي؟

لا تستخدم حساب المسؤول
ليس من الجيد استخدام حساب Windows بامتيازات المسؤول. يمكن لهذا التعديل البسيط القضاء على العديد من التهديدات الموجودة هناك ، حيث لن تتمكن البرامج الضارة وبرامج التجسس وما شابه ذلك من تثبيت نفسها.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إنشاء حساب مسؤول جديد (كما تريد حسابًا على نظامك) ، ثم تغيير حسابك الحالي إلى حساب قياسي.

يمكن تحقيق ذلك في الإعدادات> الحسابات> العائلة والأشخاص الآخرين ، حيث تضيف إما أحد أفراد العائلة أو حسابًا عامًا. 

قم بتعيين هذا كمسؤول ، ثم قم بتسجيل الخروج من حسابك الحالي. قم بتسجيل الدخول باسم الحساب الجديد ، انقر فوق حسابك العادي وعندما يظهر خيار تغيير نوع الحساب ، انقر فوقه. هذا يفتح نافذة حيث يمكنك تحديد هذا الحساب إما قياسي أو مسؤول .


مع تشغيله ، يجب أن يوفر قدرًا لا بأس به من الحماية من التنزيلات العرضية التي تحتوي على برامج ضارة تحت الأغطية.

إذا وجدت أن بعض البرامج التي تستخدمها بانتظام تتطلب وصولًا عالي المستوى ، فيمكنك دائمًا منح ذلك تصريحًا خاصًا. اقرأ كيفية تشغيل البرامج كمسؤول في Window 10 لمزيد من التفاصيل.


كن حذرًا جدًا فيما تنقر عليه
تأتي العديد من الطرق التي يتم بها اختراق الأشخاص هذه الأيام من خلال خداعهم للنقر على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني ، والتي تقوم بعد ذلك بتنزيل البرامج الضارة ، أو النقر للوصول إلى إصدارات مزيفة من مواقع الويب التي تطلب منك بعد ذلك تسجيل الدخول ، وبالتالي سرقة تفاصيل حسابك.

من القواعد الأساسية الجيدة أن تنتقل دائمًا إلى موقع ما بنفسك. إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تفيد بأن كلمة مرور حسابك بحاجة إلى تغيير ، أو حتى أن هناك تخفيضات رائعة ، فلا تنقر على الرابط. بدلاً من ذلك ، انتقل إلى متصفحك واكتب عنوان الموقع. إذا كان البيع حقيقيًا ، فستتمكن من العثور عليه.

كن حذرًا جدًا بشأن الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل الوسائط الاجتماعية أيضًا ، حيث يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. في الأساس ، تعامل مع كل رابط أو تنزيل على أنه مريب ، ويمكنك تجنب الكثير من المشاكل.

عمل نسخ احتياطية منتظمة
آخر جزء أساسي لحماية نفسك هو عمل نسخ احتياطية منتظمة في وضع عدم الاتصال. نعم ، يعد استخدام الخدمات عبر الإنترنت فكرة جيدة ، وكما سترى من أفضل تقرير عن التخزين السحابي لدينا ، هناك الكثير من الخيارات ، ولكن مع تحول برنامج الفدية إلى تهديد ، فإننا نوصي بشدة أيضًا بإنشاء نسخ احتياطية محلية وغير متصلة بالإنترنت أيضًا.

اتبع دليل كيفية عمل نسخة احتياطية من Windows 10 للحصول على مزيد من التفاصيل حول البرنامج الذي يمكنك استخدامه ، وكيفية إعداد جدول زمني منتظم لحماية بياناتك الثمينة.

لديك متصفح ويب مخصص لـ Flash أو Java

تأتي نقطة الضعف الشائعة الأخرى على Windows من برامج الطرف الثالث. من المعروف أن كلا من Flash و Java هما الطريق الذي تسلكه العديد من البرامج الضارة للوصول إلى نظامك ، لذلك من الحكمة الحد من استخدامها.

في بعض الحالات ، يكون هذا صعبًا ، حيث قد يكون لديك مواقع ويب محددة تتطلبها - كانت المواقع المصرفية مثالًا رئيسيًا لبعض الوقت - مما يعني أنه لا يمكنك تعطيل البرامج تمامًا. 

نصيحتنا هي تنزيل متصفح آخر - Chrome و Firefox و Opera وما إلى ذلك - وتمكين Java و Flash على ذلك المتصفح  . ثم كلما احتجت إلى استخدام موقع الويب الذي يتطلبها ، يمكنك فتح ذلك المتصفح ، ولكن بالنسبة لبقية الوقت عبر الإنترنت ، ستكون في متصفح آمن بدلاً من ذلك.

لا يوجد برنامج مكافحة فيروسات يوفر ضمانًا من الحديد الزهر بأنه سيوقف جميع الفيروسات والبرامج الضارة كل يوم. لهذا السبب من الأهمية بمكان أن تظل يقظًا وأن تظل آمنًا. 










Translate

google-playkhamsatmostaqltradent