أفضل بيئات سطح المكتب لعام 2021 - تقنية عالمي الخاص أفضل بيئات سطح المكتب لعام 2021 أفضل بيئات سطح المكتب لعام 2021 أفضل بيئات سطح المكتب لعام 2021
recent
أخبار ساخنة

أفضل بيئات سطح المكتب لعام 2021

الصفحة الرئيسية
أفضل ميزة لبيئات سطح المكتب


كمستخدمي Linux ، غالبًا ما نكون مدللين للاختيار عندما يتعلق الأمر بالبرمجيات. هناك بعض البرامج الأساسية التي نواصل العودة إليها والتي يتم دمجها في المكدس لدرجة أننا ننسى أنها موجودة هناك. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل بيئات سطح المكتب ، فقد يكون من الصعب تحديد الخيار الأفضل لما ستستخدمه من أجله بالضبط. لقد قمت شخصيًا بمراجعة بيئات سطح مكتب Linux المختلفة ، وهناك الكثير من التداخل بين حالات الاستخدام. نعرض لك هنا أفضل بيئات سطح مكتب Linux لحالة الاستخدام الخاصة بك.

ملاحظة : القائمة التالية غير مدرجة بأي ترتيب معين ، ولا يتم تضمين مديري النوافذ .


1. شل جنوم

لمستخدمي الكمبيوتر المحمول (الجدد)

لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة ، أوصي بـ GNOME . هناك شيء واحد مؤكد: جنوم ليس أسهل استخدام على الفور. ينحرف تصميمه عن تصميم سطح المكتب المعتاد ، وتحتاج إلى ملحقات لتمكين بعض الميزات التي يجب أن تكون موجودة منذ البداية.

ومع ذلك ، فإن الطريقة التي تم بناؤها مع Wayland باعتباره بروتوكول خادم العرض الافتراضي يعني أنه يحتوي على دعم رائع لإيماءات لوحة اللمس ، وتمكنك امتداداته من توسيع وظائفه. إنه أثقل على موارد النظام ، لذا فهذه توصية للمستخدمين الذين لديهم جهاز كمبيوتر محمول أكثر قوة. لدي 2018 Dell Inspiron 7580 مع وحدة المعالجة المركزية i7-8565u و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ويغني Fedora مع GNOME عند استخدامه على هذا الجهاز.

سطح مكتب جنوم

لمستخدمي محطات العمل

كيدي بلازما

إذا كنت الشخص الذي يحب العبث باستمرار وتغيير الطريقة التي تتدفق بها تجربة نظام التشغيل لديك ، فإن Plasma هي الأفضل لك تمامًا. دعوت البلازما و"سكين الجيش السويسري" من DES عندما استعرضت ، وأنا متمسك بذلك. يمكنك تغيير كل جانب من جوانب Plasma ، مما يعني أنه يمكنك جعلها تبدو تمامًا مثل macOS أو Windows إذا كنت ترغب في القيام بذلك. هناك تخصيصات لا حصر لها يمكنك إجراؤها على Plasma ، مما يعني أنه إذا كنت ترغب في العمل ، فيمكنك حقًا جعله يعمل مع أي سير عمل.


سطح المكتب البلازما


قرفة / بانثيون

إذا كنت قادمًا من نظام Windows أو macOS ، فإنني أوصي بشدة باستخدام Cinnamon أو Pantheon ، على التوالي. Cinnamon هو نوع من بوابة DE: يحتوي على العديد من خيارات التخصيص ، ولكنه أيضًا بالضبط ما تتوقعه من Windows. إنه يشبه إلى حد كبير نظام التشغيل Windows 7 في سير العمل الخاص به ، كما أنه لطيف للغاية على موارد النظام ، مما يجعله مناسبًا تمامًا لجهازك القديم نسبيًا الذي لم يعد يعمل بنظام Windows بشكل جيد بعد الآن. ستطير الأشياء بمجرد تثبيت Cinnamon.

سطح المكتب القرفة


يشبه Pantheon نظام macOS تمامًا ، ويمكنني معرفة السبب. أنا مستخدم Mac منذ فترة طويلة ، وقد اعتدت جدًا على سير العمل ولغة التصميم. إذا كنت قادمًا إلى Linux من macOS ، فإنني أقترح بشدة أن تجرب elementaryOS ، الذي يعد موطنًا لأكثر التجارب طبيعية وتكاملًا مع Pantheon في المجتمع. سير العمل هو نفسه تمامًا مثل macOS ، ومع وجود elementaryOS 6 في الأفق ، هناك المزيد من إيماءات لوحة اللمس والميزات التي تم تعيينها لجعل Pantheon يعمل بشكل أكبر مثل macOS.

سطح المكتب بانثيون


تعد Pantheon أيضًا واحدة من أسهل التجارب لشاشات HiDPI ، مما يجعله منطقيًا تمامًا بالنسبة لـ DE مصمم للتبديل مع macOS. سيكتشف تلقائيًا دقة الشاشة ويجعل الأشياء تبدو بالحجم المناسب لشاشتك.


XFCE

إذا كان لديك جهاز أقدم أو أقل قوة ، خاصةً كمبيوتر محمول قديم ، فسيكون XFCE خيارًا رائعًا. انها خفيفة الوزن بشكل لا يصدق عندما انخفاضها ويحقق التوازن بين DES خفيفة الوزن للغاية مثل LXDE أو LXQt وكامل الدسم DES مثل KDE و GNOME. استخدام موارده منخفض جدًا ، ولكن لا يزال هناك العديد من الخيارات للتخصيص والتكوين. أحد أنظف تطبيقات XFCE وأكثرها سهولة في الاستخدام هو في Xubuntu ، مع سمة رمز رائعة وقوائم عالية الجودة.

Xfce سطح المكتب Xubuntu


في حين أن هذه ليست كل حالة استخدام ، أعتقد أنني غطيت مجموعة واسعة من أساليب العمل وحالات الاستخدام. ومع ذلك ، فإن بيئة سطح المكتب "الأفضل" هي الأفضل بالنسبة لك. في معظم الحالات ، يمكنك تثبيت بيئات سطح مكتب مختلفة لاختبارها ومعرفة أيها أكثر ملاءمة لك. إذا كنت تستخدم Fedora ، فيمكنك التبديل بسهولة بين بيئات سطح المكتب .


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent