google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU 7 من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux - تقنية عالمي الخاص 7 من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux 7 من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux 7 من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux
recent
أخبار ساخنة

7 من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux

الصفحة الرئيسية
أدوات تنظيف نظام Linux صورة مميزة


يتعين على الكثير منا التعامل مع الأنظمة البطيئة وغير المستجيبة بسبب الصيانة غير الصحيحة والبرامج المتضخمة. يمكن أن يكون لهذا تأثير سلبي على الإنتاجية ويعيق التجربة بشكل عام. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لمعالجة تثبيتات Linux غير المستجيبة. يمكن القول إن تنظيف النظام هو الأكثر فائدة بينهم. تتضمن هذه القائمة بعضًا من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux.


1. Stacer

Stacer هي أداة مفتوحة المصدر لمراقبة النظام وتحسينه تجعل تنظيف النظام أسهل لعشاق Linux. يمكن القول إنها واحدة من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux لتحرير مساحة القرص. هذا مفيد أيضًا للحفاظ على عمليات تثبيت Linux القديمة.

أدوات تنظيف نظام Linux Stacer


يمكنك استخدام Stacer لإزالة ذاكرة التخزين المؤقت للحزم وتقارير الأعطال وسجلات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت. ومع ذلك ، قد يؤدي حذف ذاكرات التخزين المؤقت للتطبيق في بعض الأحيان إلى إبطاء تطبيقاتك. تأكد من أنك لا تقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق للتطبيقات المستخدمة بكثرة مثل متصفحات الويب على نظام Linux .


2. BleachBit 

BleachBit هو منظف نظام موثوق يمكنه توفير مساحة قيمة على القرص عن طريق حذف الملفات غير الضرورية من جهاز Linux الخاص بك. يمكنك استخدام BleachBit لتنظيف ذاكرات التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط والمحفوظات والملفات المؤقتة ، من بين أشياء أخرى كثيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه أيضًا تنظيف بيانات التطبيق للعديد من برامج Linux الشائعة ، مثل Firefox و GIMP و KDE و APT و Vim.

أدوات تنظيف نظام Linux Bleachbit


قدرة BleachBit على إخفاء الملفات المحذوفة مسبقًا تجعلها أداة مناسبة للمستخدمين المهتمين بالأمن. يمكنك أيضًا استخدامه لحذف ملفات اللغة غير المرغوب فيها ومسح ذاكرة التبديل. تسهل ميزة BleachBit في القائمة البيضاء حماية بيانات النظام الأساسية .


3. الكناس

Sweeper هي أداة تنظيف نظام بسيطة ولكنها غنية بالمميزات لنظام Linux. إنه مصمم لتنظيف آثار استخدام النظام على Linux. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشتركًا لأسباب شخصية أو مهنية ، فيمكنك إخفاء أنشطتك عبر برنامج Sweeper.

أدوات تنظيف نظام Linux


بالإضافة إلى ذلك ، يجعل Sweeper من السهل استعادة مساحة القرص عن طريق حذف الملفات غير الضرورية. بشكل عام ، يمكنه حذف محتويات الحافظة ، ومحفوظات الويب والصدفة ، وذاكرة التخزين المؤقت ، والصور المصغرة ، وإدخالات الإكمال ، وغير ذلك الكثير. وبالتالي ، سيكون خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى منظف نظام موثوق.


4. GCleaner

GCleaner هي واحدة من أكثر أدوات تنظيف النظام خفيفة الوزن لنظام Linux. إنه يوفر واجهة رسومية سهلة الاستخدام ، مما يجعل حذف الملفات غير الضرورية أمرًا سهلاً. علاوة على ذلك ، تسمح طبيعة المصدر المفتوح لهذا المشروع للمستخدمين بفحص الكود المصدري وإجراء التخصيصات اللازمة.

أدوات تنظيف نظام Linux Gcleaner


يمكنك استخدام GCleaner لحذف الملفات المؤقتة وملفات تعريف الارتباط على الإنترنت وذاكرة التخزين المؤقت والمحفوظات وما إلى ذلك. الكل في الكل ، إنه بديل CCleaner ممتاز لمستخدمي Linux.


5. منظف أوبونتو

Ubuntu Cleaner هو برنامج تنظيف نظام مجاني ومفتوح المصدر يعمل على جميع توزيعات Linux الرئيسية. تجعل واجهة المستخدم البسيطة لأداة التنظيف هذه من السهل جدًا استخدامها للمبتدئين. يسمح للمستخدمين بتحرير مساحة القرص التي تشغلها الحزم والمكتبات المعزولة.

أدوات تنظيف نظام Linux منظف Ubuntu


يمكنك أيضًا استخدام Ubuntu Cleaner لحذف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، وذاكرة التخزين المؤقت لـ APT ، والصور المصغرة ، والحزم القديمة ، والمثبتات ، والنواة ، وغيرها الكثير. إنه متاح بسهولة عبر PPAs ، لذا يمكنك تجربته دون البناء من المصدر.


6. FSlint

FSlint هي واحدة من أفضل أدوات تنظيف نظام Linux لإزالة الوبر القديم من نظام الملفات الخاص بك. يمكنك استخدامه لتحديد وإزالة مشكلة cruft في الملفات أو أسماء الملفات. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج FSlint في قدرته على العثور على الملفات المكررة في أنظمة Linux.

أدوات تنظيف نظام Linux Fslint


علاوة على ذلك ، تقدم FSlint واجهات قائمة على وحدة التحكم وواجهة المستخدم الرسومية. يمكنك استخدامه بسهولة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر المكتبية وكذلك الخوادم بدون رأس. يمكنك تثبيت FSlint عبر مدير الحزم الخاص بك أو عن طريق التجميع من المصدر.


7. مدير الحزم متشابك

Synaptic Package Manager هو واجهة واجهة المستخدم الرسومية لـ APT (أداة الحزمة المتقدمة). يمكنك استخدامه لتنظيف الحزم القديمة ، وذاكرة التخزين المؤقت ، والمكتبات غير المستخدمة ، وما إلى ذلك نظرًا لأن هذه واجهة أمامية لـ APT ، يمكنك تنفيذ معظم مهام صيانة النظام باستخدام هذه الأداة. بشكل عام ، هذه أداة تنظيف حزمة ممتازة لبدء مستخدمي Linux.

أدوات تنظيف نظام Linux متشابك

تغليف

يمكنك الاختيار من بين العديد من أدوات تنظيف نظام Linux للتخلص من البيانات غير الضرورية. يمكن لأدوات مثل Stacer و BleachBit معالجة مجموعة واسعة من مهام التنظيف ، في حين أن الأدوات المساعدة مثل FSlint مفيدة للتعامل مع مشاكل محددة. 

Translate

google-playkhamsatmostaqltradent