google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU 5 أسئلة لمساعدتك على تعلم أساسيات البرمجة - تقنية عالمي الخاص 5 أسئلة لمساعدتك على تعلم أساسيات البرمجة 5 أسئلة لمساعدتك على تعلم أساسيات البرمجة 5 أسئلة لمساعدتك على تعلم أساسيات البرمجة
recent
أخبار ساخنة

5 أسئلة لمساعدتك على تعلم أساسيات البرمجة

الصفحة الرئيسية
كومة من طوب الليغو.


لم تعد البرمجة "مجالًا للمهوسين". في الواقع ، لم يكن الأمر كذلك أبدًا ، لكن المزيد من الناس يتعاملون الآن مع الترميز - بل إنه مدرج في بعض مناهج المدارس الابتدائية السائدة . ومع ذلك ، لكي تكون مبرمجًا جيدًا ، ستحتاج إلى تعلم بعض اللغات المختلفة - وتكون قادرًا على استخدامها.

لحسن الحظ ، هناك خمسة أسئلة قد تطرحها على نفسك عندما تبدأ في تعلم لغة جديدة. ستبحث هذه المقالة للإجابة عليها وتضع لك سهمًا جديدًا لجعبتك!


1. كيف يمكنني تعريف البيانات في برنامجي؟

في حين أن كل إجابة هنا مهمة عند تعلم أساسيات أي لغة برمجة ، يجب أن يكون تحديد البيانات هو محور سؤالك الأول. بدون بيانات ، يكون البرنامج جيدًا مثل عديم الفائدة.

نصيحة جيدة هنا هي معرفة "جوهر" اللغة التي اخترتها. على سبيل المثال ، تم بناء Java و Dart و Rust وغيرها الكثير على C. وهذا يعني أنك ستجد العديد من الأقواس المتعرجة والفاصلة المنقوطة وتعريفات النوع للمتغيرات.

متغير معلن في Rust.


على هذا النحو ، إذا فهمت لغة واحدة ، فمن المحتمل أن تتخطى بعض هذه المعلومات. ومع ذلك ، سترغب في معرفة ما إذا كانت لغتك " مكتوبة بشدة " ، حيث سترغب في فهم الأنواع المتاحة لك وكيفية تعريفها في التعليمات البرمجية الخاصة بك.


2. كيف يمكنني تخزين البيانات والعمل معها؟

في الواقع ، قبل هذا السؤال ، هناك سؤال آخر يجب أن تسأله: كيف تصف أوامر تخزين البيانات كل مجموعة بيانات؟ على سبيل المثال ، تستخدم العديد من اللغات "المصفوفات" و "جداول التجزئة". ومع ذلك ، تستخدم لغات مثل Python مصطلحات أكثر وضوحًا ووصفية: "القوائم" و "القواميس".

مثال قاموس من Python Tricks.


بمجرد الانتهاء من المصطلحات ، يمكنك معرفة كيفية إنشاء المصفوفات وجداول التجزئة. في العديد من اللغات ، تستخدم الأقواس المربعة والأقواس المتعرجة على التوالي. على سبيل المثال ، إليك نموذج Python لمصفوفة (أو قائمة):


my_list =  [ 'item1' ،  'item2' ،  'item3' ]

بينما لإنشاء جدول تجزئة (يسمى قاموس في بايثون) ، فإنه يتغير إلى:

my_dict =  { 'first' : 'item1' ،  'second' : 'item2' ،  'third' : 'item3' }

إذا ألقيت نظرة على لغات أخرى ، مثل JavaScript و Swift وغيرها ، فسترى هذا التنسيق يتقاطع تمامًا تقريبًا.


3. كيف يمكنني تكرار التعليمات البرمجية وتقديم المنطق إلى برنامجي؟

بمجرد أن تتمكن من تحديد البيانات وتخزينها ، من المحتمل أن ترغب في التأكد من إمكانية تشغيلها حتى تكتمل المهمة. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك مولد أرقام بسيط أو مدقق حقل مخصص يعمل من خلال جدول تجزئة لأسماء المستخدمين وكلمات المرور.


هناك حلقتان تريد تعلمهما للغة البرمجة الخاصة بك:

  • للحلقات. هذه الحلقات لها نهاية محددة ، عادة عندما ينتهي مكرر بنطاق. إنها جيدة للتكرار عبر المصفوفات ووحدات التخزين الأخرى.
  • أثناء الحلقات. هذه حلقات غير مروية يمكنها كسر برنامجك أو إرساله إلى أجل غير مسمى من خلال إخراج نفس الإخراج. على هذا النحو ، فهي رائعة لتشغيل اللعبة ولكنها ليست رائعة جدًا في تمرير البيانات الرقمية.

أثناء اكتشافك لعمل الحلقات بلغة البرمجة الخاصة بك ، يجدر بك أيضًا التفكير في كيفية كتابة عبارات "If". من الواضح أن المنطق جانب مهم في أي برنامج ، على الرغم من أنه مثل المتغيرات ، فإنها تميل إلى اتباع تنسيق اللغة الأم.


4. كيف يمكنني إنشاء "مجموعات" من التعليمات البرمجية؟

في هذه المرحلة ، ستكون قادرًا على تحديد البيانات وتخزينها والتكرار خلالها وتنفيذ المنطق. الآن ، يمكنك إنشاء برامج نصية صغيرة وتشغيلها من سطر الأوامر . ومع ذلك ، ستمنحك الوظائف والفئات طريقة لتنظيم التعليمات البرمجية الخاصة بك وإنشاء مقتطفات قابلة لإعادة الاستخدام.

هذه العناصر ليست متسقة مثل العناصر الأخرى داخل اللغة. على سبيل المثال ، JavaScript واضح في ما تقوم بإنشائه:

function myFunction ( p1 ، p2 )  

    return p1 * p2 ؛  // تقوم الدالة بإرجاع حاصل ضرب p1 و p2 


بينما تستخدم بايثون def:

def my_function ( p1 ، p2 ) :

     إرجاع p1 * p2

البرمجة الشيئية (OOP) هي أيضًا شيء ستحتاج إلى فهمه إذا كنت تستخدمه حاليًا في لغة البرمجة الأساسية الخاصة بك. ومع ذلك ، فهو ليس شيئًا يترجم دائمًا. في هذه الحالات ، سترغب في اللجوء إلى الخبراء.


5. أين أجد المساعدة إذا علقت؟

الآن ، ستتمكن من كتابة برامج بسيطة بأي لغة تريد "التملص منها". ربما تكون قد أجريت بعض الأبحاث حول جوانب اللغة التي تحتاج إلى معرفتها. ومع ذلك ، قد لا يكون الأمر كذلك تمامًا بشأن المكان الذي توجد فيه أفضل مساعدة.

يتوجه معظم المبرمجين إلى Stack Overflow:

موقع Stack Overflow.


هذه شبكة ضخمة من المواقع مع مجموعة واسعة من المستخدمين. ومع ذلك ، فمن المعروف أنها ليست صديقة للمبرمجين المبتدئين أو "غير المفصولين". على هذا النحو ، سترغب في العثور على منتديات حيث يتم الترحيب بالمبرمجين المبتدئين لطرح الأسئلة "الغبية".


أخيرًا ، نريد أيضًا أن نذكر موردًا من الدرجة الأولى لتعلم لغة برمجة بسرعة: تعلم X في Y Minutes .

موقع ويب Learn X In Y Minutes.

إنها في الأساس "ملاحظات الجرف" وأوراق الغش عمليا لكل لغة موجودة. من الرائع أن تكون في متناول اليد عند اجتياز لغة برمجة جديدة ، وهي قابلة للطباعة!

باختصار

إذا كان التعليم السائد يتضمن الترميز في المناهج الدراسية ، فهذا يعني أنها مهارة تستحق المعرفة. كونك مبرمجًا "متعدد اللغات" يزيد من مهاراتك الأساسية ويمنحك أيضًا فرصة للحصول على عمل أفضل.

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لغة برمجة مجانًا ، فقد ناقشنا هذا بالتفصيل مسبقًا. هل حاولت تعلم لغة برمجة أخرى؟ إذا كان الأمر كذلك ، فكيف وصلت؟ شارك قصصك في قسم التعليقات أدناه!



Translate

google-playkhamsatmostaqltradent