google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU ما هي شبكة 5G وكيف ستفيدك؟ - تقنية عالمي الخاص ما هي شبكة 5G وكيف ستفيدك؟ ما هي شبكة 5G وكيف ستفيدك؟ ما هي شبكة 5G وكيف ستفيدك؟
recent
أخبار ساخنة

ما هي شبكة 5G وكيف ستفيدك؟

الصفحة الرئيسية
ماذا يفعل هاتف 5g المميز

إذا كنت تتابع أخبار التكنولوجيا مؤخرًا ، فهناك فرصة جيدة لأنك سمعت شيئًا عن 5G. هذا الجيل القادم من التكنولوجيا اللاسلكية هو كل الضجة هذه الأيام. الأمر هو أنه نظرًا لأن العديد من الشركات تروج لفوائد 5G ، لا يزال المستهلكون لا يعرفون الكثير عن معنى 5G حقًا. بالتأكيد ، تقول الشركات إنها تقنية أسرع وأفضل ، ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ 


ما هو 5G؟ 

الجواب السهل هو أنه الجيل القادم من تقنية الشبكات اللاسلكية. حاليًا ، تعمل معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لدينا مع 4G (أو 4G LTE) ، وهي تقنية الجيل الرابع. 5G هي ببساطة الخطوة التالية وهي تطورية أكثر منها ثورية. كجزء من تعريف النص ، يجب أن تكون 5G ، حسب التصميم ، قادرة على التعامل مع أجهزة متصلة أكثر من شبكات 4G الحالية. الأمل هو أنه سيسمح للتقنيات الجديدة التي لم تتمكن من تحقيق النجاح مع تقنيات 4G لتصبح سائدة.

التوقعات التقنية لعام 2020 5g
من الناحية الفنية ، تضيف 5G ثلاثة جوانب مختلفة تجعلها صفقة أكبر من 4G: فهي تسمح بسرعات أعلى بكثير ، وزمن وصول أقل (استجابة أسرع) وتوصيل المزيد من الأجهزة في نفس الوقت. فيما يتعلق بموضوع توصيل المزيد من الأجهزة في وقت واحد ، فكر في الأجهزة الذكية في منزلك ومكتبك وفي النهاية في سياراتك. في الوقت الحالي ، لا تزال شبكات 5G في مهدها. سيستغرق الأمر بضع سنوات قبل أن نرى التغطية تنافس شبكات 4G المنتشرة اليوم. 


كيف يعمل 5G

شبكة 5G عالية النطاق

اعتمادًا على موقعك ، هناك ثلاثة أشكال أساسية من تغطية 5G: تغطية النطاق المنخفض والمتوسط ​​والعالي. النطاق العالي عبارة عن شبكة 5G قصيرة المدى والتي من المحتمل أن تغطي فقط بضع كتل من أي برج واحد. هذه التغطية الموجية المليمترية (أو mmWave للاختصار) لها نطاق محدود يتطلب تغطية أكثر كثافة (فكر في المزيد من الأبراج) في منطقة جغرافية.

إحدى الطرق التي تحل بها شركات الاتصالات عالية النطاق 5G هذا هو استخدام خلايا 5G الصغيرة. يمكن أن تصل الخلايا النثوية والخلايا الصغيرة والخلايا الدقيقة إلى أي مكان يتراوح بين 10 أمتار وكيلومترين ويمكنها تحسين تغطية 5G في المباني بشكل كبير. نظرًا لأنه شريط أعلى ، فإنه يواجه أيضًا وقتًا أكثر صعوبة في المرور عبر الجدران والنوافذ ، ومن ثم استخدام الخلايا الصغيرة في الداخل. الخبر السار هو أن سرعات النطاق العالي يمكن أن تكون فائقة السرعة. في ظل الظروف المثالية ، يمكن للمستخدمين أن يأملوا في الحصول على سرعات تتراوح بين 1 جيجابت في الثانية و 3 جيجابت في الثانية أو أعلى ، مما يجعلها أسرع بثلاثين مرة على الأقل من شبكات 4G الحالية.  

أخبار 5g برج المملكة المتحدة


منتصف النطاق 5G 

يعد النطاق المتوسط ​​، وهو طيف أكثر مثالية لـ 5G ، قادرًا على حمل الكثير من البيانات مع تغطية الإشارة لمسافة أكبر من البرج. يعد هذا أحد أكثر أنواع شبكات الجيل الخامس انتشارًا حول العالم في الوقت الحالي ، ومن المرجح أن يكون ما هو موجود في المزيد من المناطق الحضرية / الحضرية. تُعرف أيضًا باسم Sub-6GHz (أقل من 6 جيجا هرتز) ، ويمكن أن تحمل التغطية لعدة أميال على الأقل وتقوم بعمل أفضل لاختراق الجدران والمباني مقارنة بشبكة 5G عالية النطاق.

في ظل الظروف المثالية ، يمكن أن تتراوح سرعات النطاق المتوسط ​​بين 100 ميجابايت و 900 ميجابايت ولكن تصل إلى 2 جيجابت في الثانية. يوجد النطاق المتوسط ​​بشكل عام في نطاق التردد 2 جيجاهرتز إلى 6 جيجاهرتز ، ومن هنا اسم النطاق الفرعي 6 جيجاهرتز. نظرًا لأن هذا تردد شائع في جميع أنحاء العالم ، فإن العديد من الأجهزة الجاهزة لشبكات 5G ستصل بالفعل تدعم هذه التقنية. 


النطاق المنخفض 5G

عند الإرسال بين 600 ميجاهرتز و 850 ميجاهرتز ، فإن شبكة 5G منخفضة النطاق ستقطع أقصى مسافة من أي من ترددات 5G الثلاثة. هذه أخبار جيدة بشكل خاص للمناطق الريفية حيث قد تتطلب الأبراج مسافة أكبر بينها. الجانب الآخر لذلك هو أن نطاق التردد هذا بمثابة خط أساس لإخفاء التغطية الشاملة أكثر من أداء 5G الحقيقي.

في نطاق التردد هذا ، يمكن للعملاء توقع سرعات أفضل بشكل تدريجي أفضل من 4G (30 إلى 250 ميجابت في الثانية) ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير. يتعلق استخدام شبكة 5G منخفضة النطاق بتوفير نطاق واسع من التغطية والسرعة وسيتم تحديده من خلال القرب من أقرب برج. ملاحظة إيجابية محددة للشريط السفلي هو أنه من بين الأفضل في اختراق الجدران والنوافذ للتغطية الداخلية.


فوائد 5G

في عالم مهووس بالتنزيلات الأسرع والإشباع الفوري ، تعتبر السرعة أمرًا مهمًا. هذه هي نقطة بيع 5G إلى حد كبير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشبكة 5G التعامل مع أجهزة متصلة في وقت واحد أكثر من 4G على برج واحد ، مما يؤدي إلى خدمة متقطعة أو بطيئة في منطقة مزدحمة.

عندما يتعلق الأمر بالسرعة ، اعتمادًا على نوع 5G الذي تتصل به ، يمكن أن تصل السرعة إلى 10 مرات أسرع من 4G. هناك بعض الخبراء الذين يقولون إن هذه السرعات يمكن أن تصل في الواقع إلى 100 مرة أسرع من 4G. في السيناريو المثالي ، يمكنك تنزيل فيلم في أقل من 15 ثانية بينما قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 دقائق مع 4G.

ما هي أجهزة شبكات 5g 5g
و إنترنت الأشياء سوف تستفيد بشكل كبير من 5G. سيوفر توصيل الأجهزة بالأجهزة الأخرى والسماح لها بالاتصال تحسينات كبيرة في حياتنا اليومية. من المحتمل أن تمكن هذه التقنية السيارات المستقلة من التحدث مع بعضها البعض مع القضاء على مخاطر الطريق المحتملة.


سلبيات 5G

لا تدع منظري المؤامرة على الإنترنت يخدعوك. لا يوجد تهديد هائل لشبكات الجيل الخامس للسيطرة على عقلك ، كما أنها ليست مسؤولة عن فيروس كورونا. تستخدم شبكات 5G ذات النطاق المنخفض والمتوسط ​​نفس ترددات الراديو التي تم استخدامها لعشرات السنين ، خاصة في الولايات المتحدة. بدلاً من ذلك ، من المحتمل أن تكون أكبر مشكلة في تقنية 5G في الوقت الحالي هي الوقت الذي سيستغرقه إكمال الطرح. من المتوقع أن تكون الشبكات العريضة في مكان جيد في عام 2025 مع حوالي 50 بالمائة من جميع اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الخامس ، وفقًا لـ GSMA . 

أفضل الهواتف الذكية 5g Galaxy S10 5g
أحد المخاوف الإضافية بشأن 5G هو أمن وسلامة الشبكات التي يتم بناؤها حولها. نظرًا لأنه من المرجح أن تدعم تقنية 5G تقنية جديدة مثل السيارات ذاتية القيادة وأنظمة الرعاية الصحية ، يجب أن تكون الشبكات آمنة ضد محاولات القرصنة و / أو الاختطاف. 

من العوائق الأخرى لـ 5G أن كل شخص تقريبًا سيحتاج إلى أجهزة وتقنيات جديدة للاستفادة من تحسيناته. وهذا يعني معدات تصنيع جديدة للشركات ، وهواتف ذكية وأجهزة لوحية جديدة مزودة بأجهزة مودم 5G ، وما إلى ذلك. ستحتاج المزارع إلى معدات جديدة تدعم تقنية الجيل الخامس لتشغيل نظام مستقل متكامل للري والري. والخبر السار هو أن هناك بالفعل مجموعة جيدة من الهواتف الذكية التي تتضمن مودم 5G من علامات تجارية مثل Samsung و Apple. 


تغليف 

حتى مع كل المزايا التي يمكن أن تقدمها 5G ، ما زلنا على بعد سنوات من رؤيتها وهي تؤتي ثمارها. في جميع أنحاء العالم ، تقوم شركات الاتصالات اللاسلكية ببناء شبكاتها بشكل جدي. والأهم من ذلك أنهم لا يخجلون من التحدث عن شبكاتهم الخاصة على شبكات منافسيهم. إذا كنت حريصًا على تجربتها ، فعليك أولاً الحصول على أحد هذه الهواتف المحمولة المزودة بتقنية 5G .


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent