google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU طريقة التحقق من النص من الانتحال - تقنية عالمي الخاص طريقة التحقق من النص من الانتحال طريقة التحقق من النص من الانتحال طريقة التحقق من النص من الانتحال
recent
أخبار ساخنة

طريقة التحقق من النص من الانتحال

الصفحة الرئيسية
ميزة الكشف عن السرقة الأدبية

لطالما كانت الانتحال مشكلة للمدرسين والكتاب والمحررين وغيرهم ممن يتعاملون مع الكلمات والأفكار بشكل منتظم ، وقد ازداد الأمر سوءًا بفضل ظهور الإنترنت ووظيفة النسخ واللصق. يمكن أن يساعد برنامج التحقق من الانتحال ، ولكن لا يحتوي كل برنامج على قاعدة بيانات كبيرة أو خوارزمية دقيقة. قد تستخدم بعض أدوات التحقق من Sketchier المحتوى المقدم لأغراضهم الخاصة. حتى أفضل لعبة الداما ليس لديها معدل نجاح بنسبة 100 بالمائة. لكن معرفة كيفية عمل الأدوات التي تتحقق من النص بحثًا عن الانتحال ستساعدك في تحديد الأدوات التي تستحق وقتك.


كيف تعمل مدققات الانتحال؟

أداء طرق كشف السرقة الأدبية
كل قطعة من برامج مطابقة النصوص لها نهجها الخاص. يعمل معظمهم على نفس المبدأ الأساسي: فحص المحتوى المُدخل مقابل قاعدة بيانات للمواد المصدر والبحث عن أوجه التشابه. بالنظر إلى الكم الهائل من المحتوى الذي قد يكون مسروقًا ، على الرغم من ذلك ، فهذه ليست مهمة تافهة. قد يستغرق البحث البسيط سطرًا بسطر وقتًا طويلاً ويستهلك موارد بشكل غير عملي.

هذا هو السبب في أن معظم الأدوات التي تتحقق من النص بحثًا عن الانتحال تستخدم بصمات الأصابع. لكل جزء من النص في قاعدة البيانات وكل جزء من النص يقومون بفحصه ، يقومون باستخراج مجموعات من العينات وتشغيل كل واحدة من خلال خوارزمية التجزئة التي تنتج معرفًا فريدًا لكل إدخال.

بصمة كشف السرقة الأدبية

إذا كانت الورقة تحتوي على بصمة إصبع مماثلة لتلك الموجودة في قاعدة البيانات ، فهذا يعني أن كلاهما لهما نفس المدخلات وقد يكون انتحالًا. ينتج عن هذا بشكل لا مفر منه دقة أقل ، ولكن يمكن لخوارزمية جيدة لبصمات الأصابع أن تأخذ عينات من الورق بطريقة يمكنها من اكتشاف ليس فقط التطابقات الدقيقة ولكن الانتحال حيث تم تغيير بعض المحتوى - مثل برنامج التدوير.

إذا وجد البرنامج تطابقًا في بصمة الإصبع ، فقد يشير ببساطة إلى مثيل محتمل للانتحال ويطلق عليه اليوم. ومع ذلك ، غالبًا ما تستخدم البرامج عالية الجودة مطابقة السلسلة المباشرة للتحقق من النصوص سطراً بسطر. هذه مهمة تصبح أخف من الناحية الحسابية بمجرد تضييق قاعدة البيانات. يساعد هذا في تأكيد النتائج الأولية لبصمات الأصابع ويوفر المزيد من البيانات للأشخاص الذين يتخذون القرار النهائي.


الأشياء التي يجب البحث عنها في مدقق الانتحال الجيد

يجب أن يحتوي مدقق الانتحال على:

  1. سياسة خصوصية قوية (على سبيل المثال ، لا يقومون بتخزين / بيع المحتوى الخاص بك)
  2. قاعدة بيانات كبيرة
  3. خوارزمية جيدة

مخطط الكشف عن السرقة الأدبية

سياسة خاصة

العديد من أدوات التحقق من السرقة الأدبية المجانية (أو في كثير من الأحيان ، freemium) مشروعة ، وتجني الأموال من خلال الإعلانات أو عن طريق بيع إصدار متميز. ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص الأقل دقة قد يأخذون في الواقع الكتابة التي تتحقق منها ويستخدمونها لأغراضهم الخاصة. قد ينتهي الأمر باستخدامه كمحتوى على موقع ويب للدراسة أو يتم تشغيله من خلال "الدوار" لتغيير صياغته ووضعه كمقال لتوليد حركة المرور. من الجيد التحقق من سياسة الخصوصية وإجراء فحص سريع لسمعة الموقع. افعل هذا بشكل خاص إذا كان يبدو سطحيًا بعض الشيء أو جيد جدًا لدرجة يصعب تصديقها.


قاعدة البيانات

إذا لم يتمكن مدقق الانتحال من الوصول إلى مصدر المواد الصحيح ، فلن يتمكن من معرفة متى تكون هذه المادة مسروقة. عادةً ما يكون هذا هو أكبر شيء يفصل بين أدوات فحص الانتحال منخفضة الجودة عن نظرائهم المتميزين. الوصول إلى مجموعات الكتب والمقالات والمحتويات الأخرى التي يمتلكها شخص آخر ليس بالمجان أو بالسهولة ، لذلك لا يمكن للعديد من الأدوات سوى التحقق من الإنترنت. هذا هو المكان الذي يحدث فيه الكثير من الانتحال ، على الرغم من ذلك ، فإن الوصول إلى الكتب أو المقالات الصحفية أو غيرها من المواد الخاصة هو الأكثر أهمية إذا كنت تتحقق من السرقة الأدبية التي قد يكون شخص ما قد بذل مزيدًا من العمل فيها.


الخوارزمية

معظم مدققي الانتحال لا يكشفون صراحة عن الخوارزمية الخاصة بهم ، لكن جودة ودقة النتائج هي مؤشر جيد على مدى جودة بنائها. قد يكون من الصعب قياس ذلك بشكل مباشر ، ولكن النظر إلى مقدار التفاصيل التي يتم إرجاعها ، وقراءة مراجعات المستخدم ، والاختبار لمعرفة ما إذا كان بإمكانه اكتشاف المواد التي تنسخها من مصادر أخرى يمكن أن يمنحك فكرة جيدة عن مدى شمولية عمليات البحث في الموقع. إذا فشل الإصدار المجاني في التقاط نسخة ولصق من مقالة Wikipedia ، على سبيل المثال ، فربما لا تتوقع أن تكون النسخة المدفوعة شاملة للغاية.


أفضل مدقق الانتحال

غالبًا ما تأتي أدوات التحقق من الانتحال على المستوى المهني بسعر ، ومعظم الخيارات المجانية المتاحة إما أسوأ من Google أو لديها سياسات خصوصية تشير إلى أنهم ربما يستخدمون المحتوى الخاص بك لأغراضهم الخاصة. أفضل ما يمكن أن تحصل عليه مجانًا هو إما بضع صفحات تجريبية أو تقرير بسيط يخبرك ببساطة إذا كان هناك سرقة أدبية. يمكن أن يظل هذا الأخير مفيدًا لأنه يمنحك طريقة سريعة لتقييم ما إذا كان يجب عليك استخدام أداة أكثر تعمقًا أم لا أو استعراض الورقة يدويًا.

لقد اختبرت كل أداة من الأدوات أدناه باستخدام العديد من النصوص (المقالات التي كتبتها ، وإدخالات Wikipedia ، ومصادر الأخبار) وتمكنت جميعها من تحديد المحتوى المسروق بدقة ، إلى جانب المصادر. لقد اختبرت عددًا غير قليل من المواقع المجانية تمامًا ، لكن العديد منها لم يتمكن من تحديد مقاطع من مقالاتي وفشل حتى في التقاط نسخ لصق من BBC و Wikipedia ، على الرغم من البحث السريع في Google الذي ظهر مع المحتوى المسروق على الفور.


1. جوجل

إذا كان هناك نص معين تشك في أنه مسروق ، فإن Google هي في الواقع محطة أولى رائعة. يمكنك البحث عن 32 كلمة فقط في كل مرة ، ولكن غالبًا ما يكون ذلك كافيًا لعرض موقع الويب أو الورقة أو الكتاب الذي نسخه شخص ما ، حتى لو قام بتغيير بضع كلمات.


2. نحوي

كشف الانتحال النحوي
يتطلب Grammarly الاشتراك في خدمة التحرير للحصول على نتائج الانتحال الكاملة ، ولكن لا توجد رسوم على الفحص الأولي ، والذي يخبرك ما إذا كان من المحتمل أن يكون هناك سرقة أدبية أم لا. هذا أكثر مما تحصل عليه مع الكثير من التطبيقات الأخرى ، ووجدت أنه تم وضع علامة على الانتحال بشكل صحيح في معظم الأوقات ، مما يجعله خيارًا جيدًا مجانيًا للخط الأول.


3. SearchEngineReports

تقارير البحث عن السرقات الأدبية
إنه في الأساس غلاف Google ، لكنه مجاني ويعمل بالفعل بشكل أفضل من الكثير من الخيارات المجانية الأخرى. لقد حصلت على معظم ما أضعه فيه بشكل صحيح. يتيح لك SearchEngineReports فحص ما يصل إلى 2000 كلمة من النص لكل بحث (مع عدم وجود حد أقصى لعدد عمليات البحث) وتشغيله من خلال Google قطعة قطعة ، لإخبارك بالجمل التي ينتج عنها نتائج البحث. يمنحك أيضًا خيار إعادة كتابة المحتوى المسروق لتجنب اكتشافه في المستقبل ، وهو ما لا أنصحك به.


4. Copyleaks

اكتشاف السرقة الأدبية Copyleaks
يمنحك Copyleaks 2500 كلمة ، أو حوالي 10 صفحات ، من الفحص المجاني. إنه مستخدم على نطاق واسع ، وله واجهة سهلة الاستخدام ، ويتضمن قاعدة بيانات كبيرة من الأعمال الأكاديمية والعلمية للتحقق منها. إذا كنت بحاجة إلى تجاوز محتوى الإنترنت ، فهذا مكان موثوق للبدء. لقد حصلت على كل المحتوى عبر الإنترنت الذي رميته فيه.


5. Quetext

النص الخفي لاكتشاف السرقة الأدبية
تحصل على ثلاث شيكات مجانية من 500 كلمة ، وبعد ذلك عليك الاشتراك. تتمتع Quetext بسمعة طيبة من حيث الدقة والشمول ، وعلى الرغم من ذلك ، فقد كان أداؤها جيدًا في اختباراتي. تتضمن قاعدة بياناتها الكثير من الكتب والمقالات بالإضافة إلى محتوى الإنترنت. إذا كنت تبحث عن شيء شامل ولكن أرخص من Copyleaks ، فإن Quetext هو مكان جيد للبدء.


6. بلاجسكان

كشف السرقة الأدبية

يحتوي PlagScan على قاعدة بيانات واسعة من الكتب والمقالات والنصوص الأخرى ويعرض تحليلاً مفصلاً ، بالنسبة لي ، حدد جميع المصادر المسروقة تقريبًا. الإصدار التجريبي المجاني جيد لـ 2000 كلمة ، وبعد ذلك سيتعين عليك شراء أرصدة للمتابعة. إذا لم يكن لديك قدر كبير من النص للتحقق منه ، فإن نظام شراء الائتمانات للتحقق من عدد معين من الكلمات قد ينتهي به الأمر إلى أن يكون أرخص من خيارات الاشتراك التي تقدمها معظم أدوات فحص الانتحال الأخرى.


من المؤكد تقريبًا أن أدوات التحقق من الانتحال ، خاصةً تلك ذات الميزانية المحدودة ، لن تتمكن من التقاط كل شيء. إذا استخدم المخترق مصادر غامضة أو أعاد كتابتها بما فيه الكفاية ، فليس هناك الكثير الذي يمكن للآلة القيام به لتحديدها ، وحتى البشر المطلعين يمكن أن ينخدعوا. ومع ذلك ، يمكن أن تكون خط دفاع أول جيد ، ويمكنها على الأقل ردع الانتحال منخفض الجهد.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent