google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU طريقة إزالة التطبيقات المشبوهة من جهاز Mac الخاص بك - تقنية عالمي الخاص طريقة إزالة التطبيقات المشبوهة من جهاز Mac الخاص بك طريقة إزالة التطبيقات المشبوهة من جهاز Mac الخاص بك طريقة إزالة التطبيقات المشبوهة من جهاز Mac الخاص بك
recent
أخبار ساخنة

طريقة إزالة التطبيقات المشبوهة من جهاز Mac الخاص بك

الصفحة الرئيسية

 

إزالة التطبيقات المشبوهة من جهاز Mac الخاص بك

تجد العديد من الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى طريقها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في صورة تطبيقات شرعية. على سبيل المثال ، برنامج مماثل منظف الصور هو برنامج يبدو مفيدًا في البداية. تدعي أنها تقوم بمطاردة الصور المكررة على جهاز Mac الخاص بك وحذفها تلقائيًا ، مما يؤدي إلى تحرير مساحة على القرص. هذا يبدو وكأنه صفقة جميلة. لسوء الحظ ، يعد البرنامج مضللًا إلى حد ما. تم تكوين التطبيق لبدء التشغيل التلقائي ، وإطلاق جميع أنواع النوافذ المنبثقة وإعادة توجيه متصفحك إلى الإعلانات ، وكل ذلك يهدف إلى تخويفك للاعتقاد بأن جهاز Mac الخاص بك على وشك إنهاء العمل به.

تطبيقات غير مرغوب فيها محبطة
بالطبع ، هذا ليس هو الحال ، وهذا ما يسمى "التطبيق" هو ​​مجرد برامج إعلانية / برامج تجسس. ومع ذلك ، فإن محاولة إزالة التطبيق من جهاز Mac الخاص بك هو اختبار للصبر. إن محاولة الخروج من التطبيق أمر مستحيل فعليًا ، لأنه يمنع نظامك من القيام بذلك عن طريق "فحص" جهازك باستمرار.


كيف تحصل هذه التطبيقات على جهازك في المقام الأول؟

في كثير من الأحيان ، غالبًا ما يتم تجميع التطبيقات غير المرغوب فيها مع البرامج الأخرى التي تقوم بتنزيلها وتثبيتها. فكر في الوراء واسأل نفسك كم مرة تقرأ الشروط والأحكام أثناء التثبيت. هي احتمالات ، لم تفعل. في معظم الأوقات ، لا تكون هذه صفقة كبيرة ؛ ومع ذلك ، فإن بعض البرامج (عادةً من النوع المجاني) ، يتم تجميعها في حزمة برامج أخرى كطريقة لتوليد الإيرادات.

bloatware غير المرغوب فيها
إنها ممارسة شائعة إلى حد ما كانت موجودة منذ فترة طويلة. بعد كل شيء ، وجد معظمنا شريط أدوات محرك بحث يظهر بشكل غامض في متصفحنا في وقت أو آخر. غالبًا ما نضغط على شاشات التثبيت المختلفة دون أن نلاحظ أنه يتم أيضًا تثبيت برامج أخرى غير مرغوب فيها (وربما ضارة).


كيفية التخلص من التطبيقات غير المرغوب فيها

في حالة منظف الصور المتشابهة (والعديد من التطبيقات الأخرى) ، فإن إزالة التطبيق ليست عملية بسيطة. تم تصميم هذه التطبيقات لتدمج نفسها في نظامك ولا تغادر أبدًا. لحسن الحظ ، هناك طريقة لفركها من جهازك. للبدء ، انقر في أي مكان على سطح المكتب. في شريط الحالة أعلى الشاشة ، انقر على "انتقال". في اللوحة المنسدلة التي تظهر ، حدد "الأدوات المساعدة". بعد ذلك ، ابحث عن "مراقب النشاط" وحدده. بدلاً من ذلك ، يمكنك كتابة "Activity Monitor" في Spotlight وتشغيل التطبيق من هناك.

أدوات-تطبيقات-غير مرغوب فيها
عندما تفتح نافذة مراقب النشاط ، ابحث عن التطبيق المعني واقتل العملية. قم بذلك عن طريق النقر فوق الزر "X" الموجود في الجزء العلوي الأيسر من نافذة مراقب النشاط. سيؤدي هذا إلى ظهور مربع منبثق يسألك عما إذا كنت تريد فرض إنهاء البرنامج. انطلق وفرض الإنهاء ، لأن ذلك سيسمح لك بإزالة التطبيق.

مراقبة-تطبيقات-نشاط غير مرغوب فيها
انقر فوق "انتقال" مرة أخرى وحدد "التطبيقات". ابحث عن التطبيق الذي تريد إزالته ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز وحدد "نقل إلى سلة المهملات" ، أو اسحبه ببساطة إلى سلة المهملات في قفص الاتهام. أخيرًا ، قم بتفريغ مهملات جهازك ، وداعًا للتطبيق غير المرغوب فيه للأبد.


كيفية منع عمليات إعادة التثبيت التلقائية

لسوء الحظ ، تعد تطبيقات مثل هذه مصدر إزعاج وتميل إلى إعادة تثبيت نفسها على جهازك. يمكن استخدام الملفات المتبقية التي لم تتم إزالتها عند حذف التطبيق لإعادة تثبيت التطبيق على جهازك في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل جهاز Mac. لمنع حدوث ذلك ، ستحتاج إلى إيقاف تشغيل التطبيق تلقائيًا. للقيام بذلك ، ابدأ بالنقر فوق رمز Apple في شريط الحالة.

عناصر تسجيل الدخول غير المرغوب فيها
في القائمة المنسدلة التي تظهر ، انقر على "تفضيلات النظام". عندما تظهر نافذة تفضيلات النظام ، انقر فوق "المستخدمون والمجموعات". هنا سترغب في تحديد حسابك (إذا كان هناك أكثر من حساب مرتبط بجهاز Mac الخاص بك). بعد ذلك ، انقر فوق علامة التبويب "عناصر تسجيل الدخول". سيؤدي القيام بذلك إلى تقديم قائمة بالبرامج التي تبدأ تلقائيًا عند تشغيل جهاز Mac. افحص القائمة لمعرفة ما إذا كان هناك أي تطبيقات غير مرغوب فيها أو مشبوهة. عندما تجد تطبيقًا غير مرغوب فيه ، حدده بالنقر فوقه ، واضغط على الزر "-" لإزالته. سيمنع هذا التطبيق من بدء التشغيل تلقائيًا.

هل وقعت ضحية لبرامج مشبوهة لن تختفي ببساطة؟ إذا كان الأمر كذلك ، كيف تمكنت من التخلص منه؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent