google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU ماهو الأفضل التبريد بالهواء مقابل التبريد بالسائل ؟ - تقنية عالمي الخاص ماهو الأفضل التبريد بالهواء مقابل التبريد بالسائل ؟ ماهو الأفضل التبريد بالهواء مقابل التبريد بالسائل ؟ ماهو الأفضل التبريد بالهواء مقابل التبريد بالسائل ؟
recent
أخبار ساخنة

ماهو الأفضل التبريد بالهواء مقابل التبريد بالسائل ؟

الصفحة الرئيسية
تبريد الهواء مقابل السائل صورة مميزة

إذا كنت قد بحثت بشكل أعمق في تبريد وحدة المعالجة المركزية ، خاصة بالنسبة للإنتاجية الفائقة أو الألعاب ، فمن المحتمل أنك تعثرت في مصطلح "التبريد السائل" من قبل ولم تكن متأكدًا تمامًا مما يعنيه أو الفرق. إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، أو كنت تريد فقط التأكد من أنك تعرف كل شيء مهم حول الاختلافات بين تبريد الهواء والتبريد بالسائل ، فأنت في المكان الصحيح!


ما هو تبريد الهواء؟

أولاً ، دعنا نحدد ما هو تبريد الهواء.

تبريد الهواء مقابل التبريد السائل
الصورة أعلاه هي مبرد الهواء القياسي الخاص بك. يُطلق على الجزء الذي توجد به المروحة غرفة التبريد ، وهو ما تعلقه بوحدة المعالجة المركزية بطبقة من المعجون الحراري بينهما. يسمح هذا لسخونة وحدة المعالجة المركزية أن تشع من خلال المبدد الحراري وأن تتبدد بواسطة المروحة ، حيث يأتي "الهواء" في تبريد الهواء. ستستخدم الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر في السوق إعداد تبريد مثل هذا تمامًا ، وإن كان مع غرفة تبريد أصغر كثيرًا في العادة.


ما هو التبريد السائل؟

سائل التبريد الهوائي مقابل التبريد السائل 1

الصورة أعلاه عبارة عن مبرد سائل قياسي - مبرد سائل الكل في واحد (AIO) ، على وجه الدقة. تقوم المبردات السائلة بتوصيل أغطية صغيرة بوحدة المعالجة المركزية وتستخدم السائل من خلال الأنابيب والرادياتير من أجل تبديد الحرارة المتولدة. في إعداد التبريد بالسائل ، سيتم توصيل المراوح بالمشعات لتبديد الحرارة ، على غرار الطريقة التي يتم بها توصيل مروحة بالمبدد الحراري في مبرد الهواء لتبديد الحرارة.


ما الذي يجعل مبردات الهواء مختلفة عن بعضها البعض؟

بشكل عام ، ستكون المبددات الحرارية وحجم / فتحات المروحة هي أكبر الاختلافات بين مبرد هواء متميزين.

تم تصميم بعض مبردات الهواء لتكون منخفضة المستوى وتستخدم مراوح صغيرة ، مما يسمح لها بالتناسب مع الصناديق الأصغر دون وجود مشكلات في الخلوص. وفي الوقت نفسه ، قد يحتوي مبرد الهواء عالي الأداء على فتحات لمروحتين ومبدد حرارة كبير يصل ارتفاعه إلى 120 مم.

قبل شراء مبرد هواء أكبر حجمًا وعالي الأداء ، تأكد من أنه يمكن وضعه داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، خاصةً إذا كنت تستخدم علبة كمبيوتر PC صغيرة الحجم أو صغيرة الحجم ITX .


ما الذي يجعل المبردات السائلة مختلفة عن بعضها البعض؟

إذا كنت تتسوق بالتجزئة لشراء مبردات سائلة ، فكل ما ستراه هو مبردات سائلة AIO (الكل في واحد). يمكن تمييزها بحجم المبرد الذي يتوافق مع حجم المراوح الموجودة عليها. فيما يلي بعض الأحجام الشائعة لمبرد التبريد السائل وأحجام المراوح المتطابقة:

  • رادياتير 120/140 مم - مروحة واحدة 120/140 مم
  • المبرد 240 مم - مراوح مزدوجة 120 مم
  • المبرد 280 مم - مراوح مزدوجة 140 مم
  • رادياتير 360 مم - ثلاث مراوح 120 مم
  • المبرد 420 ملم - ثلاث مراوح 140 ملم

يجب أن تكون جميع إعدادات المروحة المزودة بالرادياتير متاحة جنبًا إلى جنب كفتحات مروحة فارغة في علبة الكمبيوتر لتركيب الرادياتير والمراوح. تأكد من التحقق من أن هذا هو الحال قبل الاستثمار في AIO ، خاصة إذا كنت تستخدم حقيبة كمبيوتر Mini ITX أو Micro ATX.


ما هو التبريد السائل الحلقي المخصص؟

حلقة مخصصة للتبريد السائل مقابل الهواء

يضيف التبريد السائل ذو الحلقة المخصصة ، المعروف أيضًا باسم التبريد السائل ذو الحلقة المفتوحة ، أنابيب وخزانات مخصصة ، جنبًا إلى جنب مع المشعات ، من أجل تحقيق التبريد السائل. على الرغم من كونه مناسبًا إلى حد ما ويصعب تجميعه معًا (ولا يتوفر الكل في واحد مثل مبردات AIO) ، إلا أن إعداد الحلقة المخصصة المكون بشكل صحيح يمكن أن يتفوق بسهولة على أي إعداد تبريد هواء أو سائل متطور. ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب قدرًا كبيرًا من المهارة للإعداد وسيكلف فلسًا كبيرًا ، سواء قررت القيام بهذا العمل الإضافي بنفسك أم لا.


تبريد الهواء مقابل التبريد السائل: المواجهة

أخيرًا وليس آخرًا ، جولة البرق. دعنا نضع الجدل حول تبريد الهواء مقابل التبريد السائل جانباً!


التسعير للأداء

عبر اللوح ، تكون مبردات الهواء أرخص باستمرار من المبردات السائلة لتحقيق نفس نتائج التبريد. يمكن لمبرد الهواء المتطور في كثير من الأحيان استبدال الضربات بمبرد سائل متوسط ​​المدى وحتى مبرد سائل عالي الجودة بسعر أقل بكثير.

الفائز: تبريد الهواء


مستويات الضجيج

بينما تتمتع مبردات الهواء بأداء رائع مقابل كل دولار ، فإن اعتمادها على الاتصال المباشر ومراوح المبدد الحراري القوية تجعلها أعلى صوتًا من معظم AIOs ، ناهيك عن إعداد حلقة مخصصة. إذا كنت تريد أداء تبريد أكثر هدوءًا من نظامك ، فإن المبرد السائل ، مع المبرد الكبير والمبرد المخصص ، سيحقق نتائج أفضل ، حتى مع وجود مروحة متصلة.

الفائز: التبريد السائل


إمكانات التبريد المتطورة

من أجل تحقيق أدنى درجات حرارة مطلقة ممكنة في المهام الثقيلة ، يلزم إعداد تبريد سائل حلقي مخصص. تتبع AIOs المتطورة بعد ذلك بقليل ، وتتبعها مبردات الهواء المتطورة في الخلف. في حين أن الفائز في هذه المعركة هو التبريد السائل ، فإن الحقيقة هي أنك لست بحاجة إلى مبرد سائل للحصول على مستوى عالٍ من الأداء ، خاصةً إذا كانت قضيتك بها مساحة لمبرد هواء سمين بمروحتين.

الفائز: التبريد السائل


سهولة الاستخدام والصيانة

من حيث سهولة الاستخدام والصيانة ، فإن مبردات الهواء والتبريد السائل AIOs تتشابه إلى حد كبير. بمجرد التثبيت ، لا داعي للقلق بشأنهم مرة أخرى ، باستثناء استبدال سنوي أو نصف سنوي للمعجون الحراري.

بمجرد أن تبدأ في الغوص بشكل أعمق في التبريد السائل ، على الرغم من ذلك ، وخاصة الحلقات المخصصة ، تبدأ في مواجهة عمليات تركيب وصيانة أكثر صعوبة. باستخدام حلقة مخصصة ، ستحتاج حتى إلى استبدال المبرد والأنابيب بشكل دوري!

الفائز: تبريد الهواء


الفائز هو …

الفائز في هذا النقاش حول تبريد الهواء مقابل التبريد السائل هو ... ربطة عنق - إنها حقًا تعتمد فقط على ما تبحث عنه.

إذا كنت تريد أداءً رائعًا مقابل كل دولار ولا تمانع في استخدام مراوح أكثر ضوضاءً ، فاستخدم تبريد الهواء. في معظم حالات Micro ATX والحالات الأكبر حجمًا ، هذا هو السبيل للذهاب.

إذا كنت تريد أفضل أداء تبريد أو أهدأ عملية ولا تمانع في إنفاق المزيد للحصول على الامتياز ، فانتقل إلى التبريد السائل. حتى في علبة Mini ITX الصغيرة ، يمكن أن يساعد AIO الجهاز على العمل بهدوء وبرودة دون الحاجة إلى مبدد حرارة كبير.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent