google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU تسربت بيانات فيسبوك من أكثر من 500 مليون مستخدم - تقنية عالمي الخاص تسربت بيانات فيسبوك من أكثر من 500 مليون مستخدم تسربت بيانات فيسبوك من أكثر من 500 مليون مستخدم تسربت بيانات فيسبوك من أكثر من 500 مليون مستخدم
recent
أخبار ساخنة

تسربت بيانات فيسبوك من أكثر من 500 مليون مستخدم

الصفحة الرئيسية
ظهرت بيانات Facebook المسربة

لا يبدو أن Facebook يأخذ استراحة. فقدت الكثير من الاحترام في السنوات الأربع الماضية بسبب سياستها في مشاركة بيانات المستخدم بحرية. وضع المستخدمون والكونغرس الأمريكي أقدام الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في النار. خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم اكتشاف أنه تم تسريب بيانات Facebook الخاصة بـ 533 مليون مستخدم.


تسرب ضخم لبيانات فيسبوك

يوم السبت ، تم نشر بيانات فيسبوك المسربة لما يسمى بمنتدى القرصنة "منخفض المستوى" . تضمنت هذه المعلومات الشخصية أرقام الهواتف ومعرفات Facebook والأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير وعناوين البريد الإلكتروني. كانت هذه البيانات مأخوذة من أكثر من 32 مليون سجل لمستخدمي الولايات المتحدة ، و 11 مليون مستخدم في المملكة المتحدة ، و 6 ملايين مستخدم في الهند.

تم عرض عينة من البيانات والتحقق منها بواسطة Business Insider. تم مطابقة معرفات مستخدم Facebook المعروفة بأرقام الهواتف. تم استخدام ميزة إعادة تعيين كلمة مرور Facebook لاختبار عناوين البريد الإلكتروني.

سُرقت البيانات باستخدام ثغرة أمنية تم تصحيحها قبل عامين ، وفقًا لمتحدث باسم Facebook.

كمبيوتر متسرب لبيانات فيسبوك
كان CTO Alon Gal of Hudson Rock ، وهي شركة استخبارات للجرائم الإلكترونية ، أول من اكتشف بيانات Facebook المسربة. قال غال إنه على الرغم من كونها بيانات قديمة ، إلا أنها كانت ، بالطبع ، جهدًا جديرًا بالاهتمام للقراصنة. يتم استخدام البيانات المسروقة بشكل روتيني لانتحال هوية الضحايا أو خداعهم.

وأضاف جال: "إن قاعدة بيانات بهذا الحجم تحتوي على معلومات خاصة ، مثل أرقام هواتف الكثير من مستخدمي Facebook ، ستؤدي بالتأكيد إلى استفادة جهات فاعلة سيئة من البيانات لتنفيذ هجمات هندسة اجتماعية [أو] محاولات قرصنة".

أثير الاهتمام بهذه البيانات لأول مرة في يناير في نفس منتدى القراصنة. ذكر أحد المستخدمين أنه يمكن الحصول على ملايين أرقام هواتف مستخدمي Facebook من روبوت بالسعر المناسب. لم يعد هناك سعر مرفق ، حيث تم نشر المجموعة الكاملة من المعلومات في المنتدى.


ديجا فو

مرة أخرى ، هذا يضيف فقط إلى مشاكل Facebook. عندما تم اكتشاف الثغرة الأمنية في عام 2019 ، كان ذلك بعد تسرب بيانات ملايين آخرين من خوادم Facebook. وكان هذا بعد فضيحة Cambridge Analytica في عام 2016 عندما تم كشف بيانات 80 مليون مستخدم في محاولة سياسية لاستهداف الناخبين.

بيانات متسربة من Facebook Mte
وأشار جال إلى أن "الأفراد الذين يشتركون في شركة ذات سمعة طيبة مثل Facebook يثقون بهم ببياناتهم ، ومن المفترض أن يتعامل Facebook [مع البيانات باحترام شديد". "إن تسريب معلوماتهم الشخصية يعد خرقًا كبيرًا للثقة ويجب التعامل معه وفقًا لذلك."

لكن هناك نقطة أخرى مقلقة. لقد انتهى الأمر ، ولم يعد هناك إعادة للجني إلى الزجاجة. يمكنك الانزعاج من Facebook ومغادرة الشبكة الاجتماعية. لكن من المرجح أن بياناتك قد تم تسريبها بالفعل. ترك الشبكة الاجتماعية في هذه المرحلة لن يساعدك في شيء.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent