ما هو البلوتوث وكيف يعمل؟ - تقنية عالمي الخاص ما هو البلوتوث وكيف يعمل؟ ما هو البلوتوث وكيف يعمل؟ ما هو البلوتوث وكيف يعمل؟
recent
أخبار ساخنة

ما هو البلوتوث وكيف يعمل؟

الصفحة الرئيسية
كيف تعمل تقنية Bluetooth مميزة

اسم Bluetooth مرادف للتكنولوجيا المتصلة لسنوات حتى الآن ولسبب وجيه. عندما نحتاج إلى جهازين للتواصل مع بعضهما البعض ، فإن البلوتوث هو هدفنا وقد كان الجزء الأفضل من العقدين الماضيين. بينما تعد تقنية Bluetooth وظيفة قيّمة للغاية نأخذها على نحو متزايد كأمر مسلم به ، فما هي تقنية Bluetooth بالضبط؟ قد تتساءل عن ماهيته وكيف تعمل تقنية Bluetooth في عالم اليوم المتصل بشكل متزايد. هيا نكتشف.


ما هو البلوتوث؟ 

سميت على اسم الملك الإسكندنافي في القرن العاشر ، Harald Bluetooth ، يعود تاريخ تقنية Bluetooth الحديثة إلى عام 1994. رأى إريكسون ، عملاق الاتصالات السويدي ، وعدًا باستخدام Bluetooth كاتصال لاسلكي لتوصيل سماعات الأذن بالأجهزة المحمولة. بعد الاختبار ، قامت خمس شركات (Ericsson و Nokia و IBM و Toshiba و Intel) بتشكيل Bluetooth SIG في عام 1998 للمساعدة في مراقبة نمو Bluetooth. بحلول نهاية عام 1998 ، كان لدى Bluetooth أكثر من 400 شركة ، وفي الآونة الأخيرة كان لديها أكثر من 30000 عضو. 

ما هي صورة البلوتوث

من ناحية تقنية أكثر ، تستخدم تقنية Bluetooth نفس تقنية 2.4 جيجا هرتز مثل التقنيات اللاسلكية الأخرى. تم تصميم Bluetooth في الأصل للعمل على مسافات تصل إلى 10 أمتار ، ويمكن للبلوتوث بشكل عام التعامل مع شبكة من اثنين إلى ثمانية أجهزة. من خلال هذه التقنية يمكنك إرسال صفحة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى طابعتك في غرفة أخرى بدون كابل. يوجد داخل كل جهاز Bluetooth حاكم من نوع يسمح له بتحديد نوع النطاق المتاح بشكل صحيح. في هذا العصر الحديث ، هناك ثلاثة أنواع متاحة من فئات البلوتوث: 

  • الفئة 1 هي الأقوى ويمكن أن تعمل حتى 100 متر أو 330 قدمًا.
  • الفئة 2 هي الأكثر شيوعًا وتحتفظ بالمعيار الأصلي البالغ 10 أمتار أو 33 قدمًا.
  • الفئة 3 هي الأقل قوة وهي جيدة بشكل عام فقط لمسافات 1 متر أو 3.3 قدم.


كيف يعمل البلوتوث؟ 

ما هو البلوتوث

كما هو مذكور أعلاه ، تعمل Bluetooth في نطاق تردد 2.4 جيجا هرتز وترسل 79 نطاقًا مختلفًا من موجات الراديو داخل هذا التردد. أثناء إرسال البيانات ، تقسم البلوتوث جميع بياناتك إلى حزم أصغر وأكثر قابلية للتحويل. بمجرد تقسيم الحزم ، يتم إرسالها بعد ذلك بشكل فردي عبر تلك النطاقات الـ 79 ، كل ذلك مع كونها ذكية بما يكفي لعدم انسدادها في أي مكان. بالطبع ، كل هذا يحدث في غضون ميكروثانية دون أي تأخير تقريبًا بين الجهازين المتصلين.


Bluetooth مقابل Wi-Fi

بخلاف اتصالات Wi-Fi أو اتصالات 3G / 4G / 5G ، لا تستخدم Bluetooth أي بيانات. هذه أخبار جيدة للأشخاص في عالم اليوم الذين يربطون هواتفهم الذكية بسياراتهم ويقومون ببث الموسيقى. بينما يستخدم البث الفعلي للموسيقى البيانات ، فإن الاتصال بسيارتك عبر البلوتوث لا يستخدم بيانات الإنترنت وله تأثير ضئيل على عمر البطارية. 


أنواع البلوتوث المختلفة

ما هو البلوتوث

اعتبارًا من عام 2021 ، يتوفر نوعان مختلفان من تقنية Bluetooth لاستخدام المستهلك. الأول هو معدل Bluetooth الأساسي / معدل البيانات المحسن ، والثاني هو انخفاض الطاقة. يجب دائمًا إقران (BR / EDR) السابق. من ناحية أخرى ، يمكن أن تتطلب الأجهزة منخفضة الطاقة علاقة موثوق بها ، ولكنها ليست دائمًا مطلبًا. تم تقديم Low Energy مع Bluetooth 4.0 ، وهو أمر رائع للإلكترونيات مثل الأجهزة القابلة للارتداء أو سماعات الرأس أو غيرها من الأجهزة منخفضة الطاقة حيث يكون عمر البطارية أعلى. اعتبارًا من اليوم ، تتوفر خمسة إصدارات مختلفة من Bluetooth: 

Bluetooth Classic : يتضمن الإصدار 1.0 - 3.0. 

  • عند إطلاق Bluetooth 1.0 لأول مرة ، تم تغطيته بسرعات بيانات تقل عن 1 ميجابت في الثانية مع نطاق لا يزيد عن 10 أمتار. 
  • رفع Bluetooth 2.0 الأمور إلى مستوى أعلى من خلال زيادة السرعات لأعلى من 2 إلى 3 ميجابت في الثانية.
  • تضمن Bluetooth 3.0 استخدام تقنية 802.11 ، والتي ساعدت في زيادة عمليات نقل البيانات حتى 24 ميجابت في الثانية. 

Bluetooth 4.0 هو أكثر أنواع البلوتوث شيوعًا المتوفرة اليوم. سرعات البيانات محدودة بـ 1 ميجابت في الثانية.

يعد Bluetooth 5.0 تحسينًا على جانب الطاقة المنخفضة عن طريق زيادة معدل البيانات والمدى. يمكن أن يعمل في مجموعة متنوعة من نطاقات الإرسال بما في ذلك 125 كيلوبت في الثانية و 500 كيلوبت في الثانية و 1 ميغابت في الثانية و 2 ميغابت في الثانية. كان لتقليل معدل البيانات تأثير إيجابي يتمثل في القدرة على زيادة نطاق البيانات إلى 240 مترًا. على العكس من ذلك ، فإن النقل الأسرع البالغ 2 ميجابت في الثانية محدود بشكل ملحوظ وهو الأنسب للاستخدام قصير المدى.


لماذا نستخدم البلوتوث؟

ولم لا؟ توسع استخدام البلوتوث ليشمل أكثر من مجرد توصيل سماعات الأذن والهواتف المحمولة. هناك بالفعل الكثير من الاستخدامات للبلوتوث:

ما هو بلوتوث اي فون

  • بينما اعتمدت الطابعات بشكل عام على شبكة Wi-Fi ، إلا أن هذا النوع من الاتصال قد يكون مهتزًا. تسمح لك الطابعات المزودة بتقنية Bluetooth بالطباعة من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر بدون كابل ، وحتى عندما تكون شبكة Wi-Fi غير متصلة بالإنترنت. 
  • تعتمد الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء بشكل كبير على اتصال Bluetooth. فتحت هذه الأجهزة الباب أمام عالم جديد تمامًا من تمارين التتبع ويمكنها مشاركة البيانات مباشرة مرة أخرى على هاتفك للمزامنة مرة أخرى مع تطبيق صحي.
  • تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مزودة بتقنية Bluetooth وتتيح لك الاتصال بلوحة مفاتيح وأجهزة ماوس تعمل بتقنية Bluetooth.
  • تتم الألعاب اللاسلكية عبر Bluetooth عبر عوالم Xbox و PS4 والهواتف الذكية. يتم التعامل مع توصيل وحدة تحكم PS4 أو Xbox One بجهاز iPhone أو Android الخاص بك من خلال Bluetooth. 
  • هل تحتاج إلى الحصول على إشارة Wi-Fi في مكان ما لديك فقط خدمة خلوية؟ قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال البلوتوث حتى يمكن تمكينه كنقطة اتصال. 

هذه الأمثلة القليلة تخدش سطح عدد الأنواع المختلفة من الإلكترونيات التي تستخدمها اليوم مع Bluetooth. إنه متكامل ومتصل بعمق بحيث يمكنك أن ترى أنه شيء جديد نسبيًا في عالم الإلكترونيات. 


افكار اخيرة

لقد لعبت البلوتوث بالفعل دورًا كبيرًا في حياتنا التي تتمحور حول التكنولوجيا وستواصل القيام بذلك في المستقبل المنظور. بفضل التقدم في تقنية Bluetooth 5.1 ، أصبحت الاتصالات أكثر صلابة وأكثر موثوقية في عمليات نقل البيانات. من المؤكد أن هذه التحسينات ستستمر مع الجيل التالي من أجهزة Bluetooth ، مما يزيد فقط اعتمادنا عليها في المستقبل.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent