google-site-verification=HJNyTmAw1K8myVv0UUV7sgoTvemosSaDkparjnaj7kU ما هو عدد سطوع الشاشة وكم تحتاج؟ - تقنية عالمي الخاص ما هو عدد سطوع الشاشة وكم تحتاج؟ ما هو عدد سطوع الشاشة وكم تحتاج؟ ما هو عدد سطوع الشاشة وكم تحتاج؟
recent
أخبار ساخنة

ما هو عدد سطوع الشاشة وكم تحتاج؟

الصفحة الرئيسية
ميزة شاشة القمل

مهما كانت الشاشة التي تقرأها ، فمن المحتمل أن تنبعث منها عدة مئات من الشموع من الضوء لكل متر مربع. هذا صحيح - لا تزال الشموع هي الوحدة الأساسية لقياس الضوء ، وإذا كنت تتسوق على الشاشة ، فمن المحتمل أن تصادف الوحدة "nit" ، والتي تخبرك بمقدار ضوء الشموع لكل متر مربع يمكن أن تبعثه شاشتك. يمكن أن يكون الصئبان مهمًا إذا كنت تخطط لاستخدام جهازك في الهواء الطلق كثيرًا (أو إذا كان هناك تفشي لقمل الرأس ، أو إذا كنت صعب الإرضاء) ، ولكنها مجرد عنصر واحد في شاشة عالية الجودة.


Candelas و Nits و Lumens 101

تخيل أن لديك شمعة داخل مكعب بمساحة إجمالية تبلغ مترًا في متر واحد (بحجم منشفة حمام أو 20 جهاز iPad تم تحويلها بطريقة ما إلى مكعب). يبلغ إجمالي كمية الضوء المنبعثة من تلك الشمعة من مصدرها "شمعة واحدة".

التصور Nits Box

كل الضوء الذي يصطدم بجدران المكعب يساوي "شمعة واحدة" ، والتي تُعرّف تقنيًا على أنها "شمعة واحدة لكل متر مربع". كل شمعة إضافية تضيفها إلى المكعب ستضيف شمعة أخرى من اللمعان ، وبالتالي ، شمعة أخرى ، لأن المتر المربع يحتوي الآن على مزيد من الضوء فيه. إذا تمكنت من إدخال 400 شمعة / قمل في المكعب قبل أن تشتعل فيه النيران ، فإن الضوء لكل متر مربع سيكون 400 شمعة ، مما يجعل شاشة الكمبيوتر المحمول جميلة جدًا.

مسرح فيلم سكرين نيتس

نظرًا لأن هذا مقياس لكل متر مربع ، فإن حجم الشاشة والصئبان غير مرتبطين. عادة ما تكون شاشات السينما ، التي تُستخدم حصريًا في البيئات المظلمة ، حوالي 50 شمعة في المتر المربع ، في حين أن الهواتف الذكية ، التي تستخدم كثيرًا في الهواء الطلق ، تميل إلى أن تكون على الأقل ثلاث أو أربعمائة.

شاشة قياس الضوء

الوحدات الأساسية للنظام الدولي للوحدات ، بما في ذلك المتر (المسافة) ، والكيلوغرام (الكتلة) ، والكانديلا (الضوء)

من المحتمل أن يصدر جهاز عرض مسرحي إضاءة إجمالية (تقاس بوحدة اللومن) أكثر من أي هاتف ذكي ، لكن الهاتف يحزم المزيد من الضوء في مساحة أصغر. هذا هو السبب في أن استخدام الهاتف أثناء فيلم هو أمر محظور للغاية: مع وجود ما لا يقل عن عشرة أضعاف الشمعة لكل متر مربع من الشاشة ، فهي في الأساس عبارة عن توهج من المغنيسيوم في مسرح مظلم.

إذا تخطيت إلى نهاية ذلك على أمل العثور على ملخص بسيط للغاية ، فإليك ما يلي:

  • Candela = حول الضوء من شمعة واحدة
  • Nit = الضوء من شمعة واحدة لكل متر مربع
  • المزيد من القمل = المزيد من الشموع لكل متر مربع = عرض أكثر إشراقًا


الصئبان: ما هي فائدتها؟

إذا سبق لك أن حاولت استخدام جهاز خافت في يوم مشمس ، فستفهم سبب أهمية الصئبان. يجب أن تكون شاشتك أكثر سطوعًا من مصادر الضوء المحيطة بها حتى يمكن قراءتها بوضوح. من ناحية أخرى ، إذا لم يغادر جهازك الطابق السفلي ، فمن المحتمل أنك لا ترفع السطوع على أي حال ، لذا فإن الحصول على المزيد من القمل لن يساعد كثيرًا.

شاشة الهاتف خارج

ما لم يكن هذا الجهاز عبارة عن تلفزيون HDR (نطاق ديناميكي عالٍ) ، هذا هو. كل ما يجعل هذه التلفزيونات أفضل هو أنها تستطيع إظهار سطوع أكثر إشراقًا وأسودًا حقيقيًا. تمكن تلفزيون HDR النموذجي من سوني من الوصول إلى 10000 شمعة ، على الرغم من أن معظم HDRs يبلغ حدها الأقصى حوالي 2000.


كم عدد الوحدات التي يحتاجها الكمبيوتر المحمول / الهاتف الذكي / التلفزيون؟

لم نعد نستخدم الشموع بعد الآن ، ويعد حشوها في أجهزة إلكترونية حساسة فكرة سيئة ، لذلك من الصعب تحديد عدد الشموع التي تريدها على شاشتك دون النظر إلى بعض الأرقام. كقاعدة عامة ، يكون عدد القمل الأفضل دائمًا أفضل ، لذلك إذا كان كل شيء آخر متساويًا ، فلا يمكنك أن تخطئ في الأرقام الأعلى. طالما أنك لا تصل إلى الحد الأقصى من السطوع عندما لا تحتاج إلى ذلك ، فلن يكون له أي تأثير سلبي على بطاريتك.

في ما يلي تفصيل لإمكانيات max nit التي يجب أن تبحث عنها.


الهواتف الذكية / الأجهزة اللوحية: 200 إلى 1000+ شمعة

شاشة Nits Zenfone

نظرًا لاستخدامها بشكل شائع في الهواء الطلق ، فإن الهواتف الذكية تندرج بالتأكيد في فئة "المزيد من القمل أفضل". من الناحية الفنية ، يبدأ الجهاز في اعتباره "مقروءًا لضوء الشمس" عندما يصل إلى 1000 شمعة / المتر المربع على الأقل ، لكن عددًا قليلاً جدًا من شاشات الجوال ترتفع إلى هذا الحد. كقاعدة عامة ، أي شيء يزيد عن 400 إلى 500 شمعة في المتر المربع سيكون جيدًا في يوم مشمس ، ولكن عند 200 شمعة ، قد تضطر إلى العثور على بعض الظل للإجابة على الرسائل النصية.


أجهزة الكمبيوتر المحمولة / الشاشات: 200 إلى 600+ شمعة

نيتس لابتوب

أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر هي في الغالب كائنات داخلية ، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون ساطعة. 200 في النهاية المنخفضة ولكنها لا تزال قابلة للاستخدام ، بينما فوق 400 أعلى من المتوسط. لا يتجاوز عدد شاشات الكمبيوتر 500 أو 600 شمعة ، وربما لن تحتاج إلى استخدام السطوع الكامل في أحد هذه الأجهزة كثيرًا. مرة أخرى ، على الرغم من ذلك ، لا يمكنك أن تخطئ في الحصول على المزيد من القمل إذا كان لديك الخيار.


تلفزيونات: 100 إلى 2000+ شمعة

القمل تلفزيون اتش دي ار

 يمكن أن يصل تلفزيون HDR هذا إلى 1500 شمعة في المتر المربع

من المحتمل أن تقع أجهزة التلفزيون القديمة في نطاق ~ 100 شمعة ، لكن معظم الشاشات الحديثة غير HDR تقع في النطاق 200 إلى 500. يعمل تلفزيون HDR بشكل أفضل مع عدد نيت مرتفع ويتطلب عمومًا 500 كحد أدنى ، مع وجود الكثير من الطرز التي تهدف إلى 700 على الأقل. يمكن أن تكون HDR عالية الجودة 2000 شمعة أو أكثر.


ما مدى أهمية الصئبان حقًا؟

القمل مهم ، لكن لا ينبغي أن يكون العامل الوحيد الحاسم في اختيار شاشتك إلا إذا كنت بحاجة على وجه التحديد إلى شيء أعلى من مستوى معين من السطوع لاستخدام HDR أو للاستخدام في الهواء الطلق. تؤثر الدقة ونسب التباين ومستويات اللون الأسود ولون sRGB وعوامل أخرى أيضًا على جودة شاشتك ، وطالما أنك لست في الحد الأدنى من النطاق الصافي ، فمن المحتمل أنك بخير. الشيء الأكثر أهمية هو مجرد معرفة الشكل الذي يبدو عليه الرقم المنخفض والمتوسط ​​والعالي لجهاز معين حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent