ما هو الفرق بين جافا وجافا سكريبت - تقنية عالمي الخاص ما هو الفرق بين جافا وجافا سكريبت ما هو الفرق بين جافا وجافا سكريبت ما هو الفرق بين جافا وجافا سكريبت
recent
أخبار ساخنة

ما هو الفرق بين جافا وجافا سكريبت

الصفحة الرئيسية
ميزة جافا مقابل جافا سكريبت

كما قال مطور الويب جيريمي كيث في عام 2009 ، "جافا بالنسبة لجافا سكريبت مثل الهامستر بالنسبة للهامستر." الدقة الدقيقة لهذا القياس قابلة للنقاش ، لكن الروح الكامنة وراءها قوية: Java و JavaScript ، على الرغم من مشاركة جذر لغوي مشترك ، إلا أنهما لغتا برمجة مختلفتان تمامًا. على مر السنين ، أصبحوا يتداخلون أكثر قليلاً ، لكن JavaScript لا تزال لغة الواجهة الأمامية المهيمنة التي تجعل مواقع الويب تفاعلية ، بينما لا تزال Java مشهورة لبرمجة جانب الخادم والتطبيقات. إذا كنت تحاول توظيف مطور أو تعلم كيفية البرمجة أو إنشاء موقع / تطبيق ، فمن المهم معرفة الفرق بين  جافا وجافا سكريبت 


تواريخ مختلفة

TLDR: جاءت Java أولاً. ظهرت JavaScript ، التي كانت مشابهة لـ Java ولكنها غير مرتبطة بها تقنيًا ، لملء حاجة مختلفة.
جافا مقابل جافا سكريبت جافا شعار
تم تطوير Java على مدار أربع سنوات بواسطة James Gosling وفريق من الباحثين في Sun Microsystems ، بدءًا من عام 1991 وتم إصداره في عام 1995. لقد طوروا لغة موجهة للكائنات يمكن تشغيلها على أنظمة تشغيل متعددة. تم استخدامه منذ ذلك الحين على مجموعة واسعة من الأجهزة ، من الهواتف إلى مركبات ناسا الجوالة ، وكان أيضًا تقنية ويب متعددة الوسائط (مثل Flash كان ولا يزال JavaScript) عبر تطبيقات Java الصغيرة حتى عام 2016 ، عندما سحبت Java الدعم رسميًا.
جافا مقابل جافا سكريبت شعار جافا سكريبت
تم إصدار JavaScript أيضًا في عام 1995 ولكن تم إنشاؤه على مدار 10 أيام بواسطة Brendan Eich في Netscape كطريقة لجعل صفحات الويب تفاعلية بعد أن قام المتصفح بتحميلها. تم تسميتها مبدئيًا Mocha في مايو 1995 ولكن تم شحنها مع Netscape Navigator كـ LiveScript في سبتمبر وتم تغييرها إلى JavaScript بحلول ديسمبر من عام 1995. نظرًا لأن اللغة تم إنشاؤها لتكون مشابهة لـ Java كنظير نصي خفيف الوزن لها ، فإن الاسم يجعلها في الواقع المعنى - وكانت مسرحية تسويقية جيدة أيضًا. منذ ذلك الحين ، نمت لتصبح أحد المكونات الثلاثة الرئيسية للإنترنت الحديث ، إلى جانب HTML و CSS .


الاختلافات الفنية

تعد كل من Java و JavaScript من لغات البرمجة الموجهة للكائنات ، مما يعني أن المبرمجين يمكنهم جعل الأشياء تعمل عن طريق إنشاء أجزاء من المعلومات وربطها بقطع أخرى من المعلومات. قد يتضمن كائن "قطة" ، على سبيل المثال ، معلومات حول اسم القطة ولونها وعمرها ، بالإضافة إلى قائمة بالأشياء التي يمكن أن تفعلها القطة ، مثل المواء والأكل والنوم. المعلومات الموجودة في هذا الكائن تكون متاحة بعد ذلك للمبرمج ، الذي يمكنه طباعة معلومات عن القط أو جعله يفعل شيئًا ما.

هذا هو أكبر تشابه. لكن الاختلافات تتراكم من هناك.

1. يتم ترجمة Java وتفسير JavaScript

Java مقابل Javascript Java Virtual Machine
جافا لديها نظام "الكتابة مرة واحدة ، والتشغيل في أي مكان". يعمل مثل هذا:

  1. اكتب الكود بلغة جافا.
  2. قم بترجمة الكود إلى رمز ثانوي يمكن قراءته بواسطة الكمبيوتر.
  3. قم بتشغيل الكود على Java Virtual Machine ، وهو كمبيوتر افتراضي يقوم بتشغيل Java bytecode على الأجهزة.
هذا يعني أنه عندما تريد تغيير البرنامج ، فأنت بحاجة إلى إجراء التغيير في كود Java وترجمة البرنامج بأكمله إلى رمز ثانوي مرة أخرى.
ترجمة جافا مقابل جافا سكريبت جافا سكريبت
ومع ذلك ، يمكن قراءة JavaScript بواسطة متصفحات الويب تمامًا كما هو مكتوب. يقوم المتصفح بفحص كل سطر وتشغيله. هذا يجعله أكثر مرونة وأسهل في التغيير ، على الرغم من تأخره عن الكود المترجم في الأداء ، لأنه لا يعمل مباشرة في لغة يمكن قراءتها آليًا.

2. الكتابة الثابتة (Java) مقابل الكتابة الديناميكية (JavaScript)

جزء كبير من لغات البرمجة هو تخزين القيم في المتغيرات. يتم كتابة Java بشكل ثابت ، مما يعني أنه يجب عليك تحديد نوع القيمة التي يحتوي عليها كل متغير ، ثم يتم إصلاحها. على سبيل المثال:

عدد int a_number =  42 ؛ 
حرف a_ حرف = 'z' ؛
يجب أن يكون "int" رقمًا ويجب أن يكون "char" حرفًا.
Java مقابل Javascript Typing Static
ومع ذلك ، فإن JavaScript مكتوب ديناميكيًا ، لذلك يمكن لأي متغير أن يحتفظ بأي نوع من البيانات ، ويمكن أن يتغير بدون مشكلة. الكود أدناه يعمل بشكل جيد:

اسمحوا الرقم =  42 ؛ 
دع a_letter = "z" ؛

Java مقابل Javascript Typing Dynamic
تتمتع Java هنا بميزة السرعة وتصحيح الأخطاء: الإعلان عن أنواع المتغيرات يجعل العثور على المشكلات أسرع ويسمح أيضًا بتشغيل الكود بسرعة أكبر. يعد JavaScript أسرع بالنسبة لمعظم المطورين للعمل معها.

3. التزامن

جافا مقابل جافا سكريبت خيوط جافا
يمكن لـ Java تشغيل عدة خيوط مختلفة في نفس الوقت ، مما يعني أنه يمكنها القيام بالعديد من الأشياء في وقت واحد.

شرح Edp ببساطة

يمكن لـ Java تشغيل عدة خيوط مختلفة في نفس الوقت ، مما يعني أنه يمكنها القيام بالعديد من الأشياء في وقت واحد.


جافا مقابل جافا سكريبت Oop الوراثة

تستخدم JavaScript حلقة حدث بدلاً من ذلك ، وتعمل بشكل أساسي من خلال مجموعة من الأشياء التي يجب القيام بها حتى تصل إلى النهاية. مرة أخرى ، تتمتع Java بميزة الأداء هنا.

4. تحتوي Java على فئات ، وتحتوي JavaScript على نماذج أولية

ما هو الفرق بين جافا وجافا سكريبت

تذكر أن Java و JavaScript يستخدمان كائنات لتخزين المعلومات. كلاهما يستخدم أيضًا "الميراث" ، والذي يسمح للكائنات بالحصول على خصائصها من مكان آخر. في Java ، يحصلون على خصائص من الفئات ، والتي هي في الأساس مخططات مع تعليمات حول كيفية بناء الكائن. في JavaScript ، يتم إنشاء كائنات جديدة باستخدام نماذج أولية أو كائنات يمكن نسخها لإنشاء كائن جديد. 

يعني هذا أساسًا أن أي كائن في JavaScript يمكن أن يصبح نموذجًا أوليًا ، بينما تتطلب Java إنشاء فئة يمكنها تكوين الكائنات. للإشارة إلى مثال سابق ، توفر Java إرشادات حول كيفية بناء قطة ، بينما تقوم JavaScript باستنساخها فقط.

أي واحد أحتاج؟

برنامج جافا مقابل جافا سكريبت
إذا كانت التفاصيل الفنية تجعل عينيك تلمع ، يمكنك البدء في الانتباه مرة أخرى الآن! إذا كنت تحاول الاختيار بين Java و JavaScript ، فهذا ليس بالأمر الصعب للغاية.

ستحتاج بشكل عام إلى JavaScript من أجل:
  • مواقع الويب وتطبيقات الويب والواجهات الأمامية الأخرى
  • خوادم الويب البسيطة / المهام الخلفية (باستخدام Node.js)
  • إنشاء ألعاب ورسوم متحركة تعتمد على المستعرض
  • التطبيقات / الألعاب / البرامج المبنية على Electron أو أي إطار عمل مشترك بين الأنظمة الأساسية
ومع ذلك ، قد ترغب في استخدام Java من أجل:
  • تطبيقات الأندرويد
  • تطبيقات سطح المكتب
  • التطبيقات من جانب الخادم
  • كود الكتابة للهواتف وأجهزة إنترنت الأشياء والأجهزة الأخرى

إذا كنت تتطلع إلى اختيار لغة لتتعلمها ، فهذا يعتمد على أهدافك. إذا كنت تتطلع إلى بناء مهنة برمجة والحصول على فهم قوي لأساسيات البرمجة ، أو إذا كنت ترغب في العمل على تطبيقات غير الويب ، فإن Java تعتبر اللغة الأكثر صرامة من الناحية الفنية. إنه أيضًا الأكثر استخدامًا في العالم.


ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الدخول في تطوير الويب أو تخطط في الغالب للعمل على مواقع الويب وتطبيقات الويب ، فمن المحتمل أن تكون JavaScript مهارة "ضرورية". على المدى الطويل ، لن يضر تعلم كليهما ، حيث يشتمل كلاهما على مفاهيم يمكن أن تجعلك مبرمجًا أفضل (وأكثر قابلية للتسويق!).

Translate

google-playkhamsatmostaqltradent