ما مقدار التخزين الذي تحتاجه على جهاز ماك - تقنية عالمي الخاص ما مقدار التخزين الذي تحتاجه على جهاز ماك ما مقدار التخزين الذي تحتاجه على جهاز ماك ما مقدار التخزين الذي تحتاجه على جهاز ماك
recent
أخبار ساخنة

ما مقدار التخزين الذي تحتاجه على جهاز ماك

الصفحة الرئيسية
ما مقدار مساحة تخزين Mac المميزة

عندما تشتري جهاز Mac جديدًا ، فهناك بعض الأسئلة التي يصعب الإجابة عليها أكثر من غيرها. أحد هذه الأسئلة هو مقدار التخزين الذي تحتاجه حقًا. في حالة شراء جهاز Mac جديد ، فإن الطريقة التي تخطط بها لاستخدام الكمبيوتر وما تحتاجه لها تأثير كبير في قرار الشراء. فكيف تقرر؟ فيما يلي بعض العوامل التي يجب أن تفكر فيها.


ما هي اختياراتك؟

قبل أن ندخل في كيفية تحديد خيار التخزين ، دعنا نلقي نظرة على خياراتك. شكّلت إصدارات نوفمبر من MacBook Air و MacBook Pro مقاس 13 بوصة قفزة هائلة إلى الأمام في أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة. مع أول معالج داخلي للشركة ، M1 ، المتاح الآن للشراء ، قفز الأداء متقدمًا على الجيل السابق من أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة عبر كل مقياس تقريبًا. ومع ذلك ، تركت Apple مساحة التخزين بمفردها في الغالب حيث وصل MacBook Air بمعيار SSD سعة 256 جيجابايت في الطراز الأساسي البالغ 999 دولارًا. على غرار الطراز السابق ، يمكنك الترقية إلى قرص SSD سعة 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت مقابل 200 دولار و 400 دولار و 800 دولار على التوالي.

كم تخزين ماك بوك اير
و "ماك بوك برو 13 تحتفظ التحجيم مماثل كما كان من قبل مع SSD 256GB من مستوى التخزين عندما يقترن مع شريحة M1. على غرار Air ، يمكن ترقية التخزين إلى 512 جيجابايت و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت SSD بنفس الأسعار المذكورة أعلاه. تصبح الأمور أكثر إثارة مع جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة ، والذي لم يتلق بعد ترقية المعالج M1. يبدأ التخزين بـ 512 جيجا بايت SSD على الطراز "الأساسي" مع ترقيات تتراوح من 1 تيرابايت إلى 8 تيرابايت مع تكلفة تصل إلى 2400 دولار.

على جانب iMac ، وتحديداً طراز 21.5 بوصة ، يمكنك إلقاء نظرة على طراز "القاعدة" SSD بسعة 256 جيجابايت باعتباره أفضل نقطة دخول مع خيار Fusion Drive سعة 1 تيرابايت المتاح بدون رسوم إضافية. إذا كان الأداء هو الاعتبار الأكبر بالنسبة لك ، فيجب أن يكون SSD هو خيارك المفضل. يعد Fusion Drive شيئًا هجينًا ، حيث سيتم تحميل التطبيقات من جزء SSD من محرك الأقراص ، لكن التخزين يقع على محرك الأقراص الدوار ، مما قد يؤدي إلى أداء أبطأ بشكل عام. في الطراز مقاس 27 بوصة ، تم تعليق الطراز الأساسي عند 256 جيجابايت بينما تبدأ الإصدارات الأكثر تميزًا مع المعالجات الأسرع والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 512 جيجابايت وتعمل حتى 8 تيرابايت مقابل 2400 دولار.

أخيرًا ، آخر أجهزة Mac الاستهلاكية هي Mac Mini ، والتي تبدأ بسعة 256 جيجا بايت من التخزين الأساسي. مع بعض الترقيات ، يمكنك زيادة الذاكرة بحد أقصى 2 تيرابايت مع تخزين 512 جيجابايت و 1 تيرابايت في المنتصف. مثل طرازات MacBook ، يتم ترقيات بحد أقصى 200 دولار و 400 دولار و 800 دولار على التوالي.


أين تبحث

أفضل طريقة للتعرف على المقدار الذي تحتاجه هو تحديد مقدار ما تستخدمه حاليًا . على جهاز Mac ، الأمر سهل للغاية:

1. انقر فوق شعار Apple في الزاوية العلوية اليسرى.

2. حدد "حول جهاز Mac هذا" ، ثم "التخزين".

كم مساحة تخزين ماك حول التخزين
على نظام Windows:

1. انقر فوق الزر "ابدأ".

2. حدد "مستكشف الملفات".

3. ابحث عن "هذا الكمبيوتر الشخصي" وانقر عليه.

كم مساحة تخزين Mac Windows
يعد إلقاء نظرة على استخدامك الحالي للتخزين مؤشراً رائعاً لمقدار المساحة التي ستحتاجها في المستقبل. ومع ذلك ، فإن إضافة مساحة إلى جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Mac بعد الشراء يكاد يكون مستحيلًا دون إلغاء الضمان الخاص بك ، لذلك من الجيد أن تقوم بالتخلف عن الحجم التالي.


هل يجب علي شراء 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو أكبر؟

إذا كنت تحاول الاختيار بين هذين الحجمين ، فابدأ بطرح بعض الأسئلة البسيطة على نفسك.

كم تكاليف التخزين التخزين ماك
1. هل أخطط للاحتفاظ بكل صورة وفيديو ألتقطه على محرك الأقراص الثابتة لنظام التشغيل Mac؟

2. هل أحب تنزيل الأفلام أو البرامج التلفزيونية وإتاحتها للمشاهدة في أي وقت؟

3. هل لا أرغب في القلق بشأن وجود مساحة كافية للتطبيقات؟

4. هل أحتاج إلى مساحة أكبر لتحرير الصور أو مقاطع الفيديو؟

قد تبدو الإجابة على هذه الأسئلة بسيطة ، لكنها صعبة عندما تتذكر أنك تشتري شيئًا لا يمكنك ترقيته. إذا كانت الإجابة على أي من الأسئلة أعلاه بنعم ، فاشترِ سعة 512 جيجابايت. إن 200 دولار أو ما يقارب ذلك تكاليف ترقية القرص الصلب تستحق العناء عندما تأخذ في الاعتبار عمر الملكية. إذا كنت قلقًا حقًا بشأن عدم نفاد المساحة أبدًا ، فإن خيارات TB (تيرابايت) متاحة وسوف تخدمك جيدًا طوال عمر جهاز Mac الخاص بك.


لا تنسى iCloud

كم مساحة تخزين Mac خطة Icloud
مع تقديم macOS Sierra ، قدمت Apple ميزة جديدة تسمى "Store in iCloud". تشرح نفسها إلى حد ما بناءً على الاسم ، فهذه الميزة تقوم بالفعل بتحميل الملفات إلى iCloud عندما تكون مساحة التخزين منخفضة. التحذير هنا هو أنك بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية أو كافية على iCloud لإفساح المجال للملفات والمستندات والصور ومقاطع الفيديو والمزيد. تقدم Apple ثلاثة خيارات:

  • 50 غيغابايت - 0.99 دولار
  • 200 غيغابايت - 2.99 دولار
  • 2 تيرابايت - 9.99 دولارًا أمريكيًا

في النهاية ، لن يعوض هذا عن التخزين المحلي ، لكن إضافة التخزين السحابي ستسمح بمرونة إضافية عن طريق تحرير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعد تخزين iCloud أولاً وقبل كل شيء للنسخ الاحتياطية السحابية ، خاصةً لنظامي iOS و iPadOS ، ولكن يمكنك استخدام هذا لتحرير مساحة التخزين المحلية هو غرض ثانٍ رائع. الأمر نفسه ينطبق على Dropbox ، الذي يقدم أيضًا ميزة مماثلة لـ "Smart Sync".


هل يمكنك صنعه بسعة 256 جيجا بايت؟

هل تخطط للحصول على الطراز الأساسي 256 جيجا بايت؟ لنفترض أن جهاز Mac الخاص بك سيكون مليئًا بكتالوجات الموسيقى والصور والتطبيقات ومقاطع الفيديو التي تمتلكها أو تستأجرها أو تلتقطها. علاوة على كل ذلك ، فأنت تريد أيضًا مساحة لمشاريع مستقبلية مثل ألعاب Mac أو تحرير الفيديو. فجأة ، لا تبدو سعة التخزين الأساسية التي تبلغ 256 جيجا بايت كبيرة بما يكفي ، والحيلة هنا هي تحسين التخزين على جهاز Mac الخاص بك . قدر الإمكان ، قم بإلغاء تحميل كل تلك الملفات التي لا تستخدمها إلا قليلاً في التخزين السحابي أو محرك الأقراص الخارجي.

الفكرة الثانية هي أنه يمكنك أيضًا الحصول على مساحة تخزين أقل على MacBook أو iMac إذا كان لديك سطح مكتب آخر أو كمبيوتر أساسي. لن يكون هذا صحيحًا بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم جهاز كمبيوتر ثانٍ ، قد يكون من الممكن تقليل مساحة التخزين. بالنسبة لأي شخص آخر ، من المرجح أن 256 جيجابايت جيدة بما يكفي للاستمرار لسنوات قادمة. إذا كان بإمكانك الحصول على سعة تخزينية إضافية بسعة 512 جيجابايت ، فإنها بالتأكيد توفر لك أكثر من وسادة كافية في المستقبل. 


استنتاج

اختيار حجم التخزين المناسب ليس بالأمر السهل أبدًا. على الجانب الإيجابي ، تأتي جميع طرازات Mac بسعة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجابايت. ومع ذلك ، من الناحية السلبية ، فإنه لا يجعل القرار أسهل. في النهاية ، يعتمد اختيار حجم التخزين المناسب على ما إذا كنت بحاجة إلى المساحة. فكر فيما تريد حقًا أن تفعله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك على مدار السنوات القليلة القادمة ودع الإجابة تكون دليلك.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent