أفضل 5طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام - تقنية عالمي الخاص أفضل 5طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام أفضل 5طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام أفضل 5طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام
recent
أخبار ساخنة

أفضل 5طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام

الصفحة الرئيسية

 

تسريع الويندوز

هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتحرك بوتيرة الحلزون؟ يمكنك ترقية جهازك باستخدام محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD) ، ولكن هناك طرق أرخص وأسهل لتسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. في كثير من الأحيان ، يعد تثبيت (أو إلغاء تثبيت) تحديثات البرامج والتنظيف العميق لمحرك الأقراص الثابتة هو كل ما تحتاجه لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بكفاءة أكبر. عندما تبدأ الأشياء في العمل ببطء ، فهذا يعني عادةً أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزدحم ، وهذا حل أسهل بكثير من مشكلة الأجهزة الداخلية (هذه مشاركة أخرى ليوم آخر).

سيساعد دليل MTE المفيد هذا الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows على العمل بسلاسة وسرعة مثل اليوم الأول الذي قمت بإعداده فيه. أو ، على الأقل ، ستجعله يعمل أقرب ما يكون إلى علامة تجارية جديدة.


1. قم بتحديث برنامجك

يعد التأكد من تحديث برنامج الكمبيوتر الخاص بك أحد أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة السرعة التي يعمل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الكثير من برامج الكمبيوتر الخاص بك تحت رحمة مطوري الطرف الثالث الذين لا يجلبون دائمًا لعبة A الخاصة بهم مثل Microsoft عندما يتعلق الأمر بإصدار التحديثات.

يمكنك التحقق من تحديثات البرامج في Windows (أنا أستخدم Windows 7 حاليًا) بالنقر فوق ما يلي: "لوحة التحكم -> النظام والأمان -> التحقق من وجود تحديثات." اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة لتثبيت التحديثات.

قم بتحديث برامجك


2. تنظيف الملفات الخاصة بك في الويندوز

سواء كنت تعرف ذلك أم لا ، فإن أجهزة الكمبيوتر لديها عادة سيئة تتمثل في تجاوز الملفات غير الضرورية التي تستهلك مساحة كبيرة وتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. خذ بعض الوقت لتصفح ملفاتك والتخلص من أي ملفات قديمة ؛ لا تحتاج إلى مجموعات تطبيقات كاملة لم تعد تستخدمها. يمكن أن يؤدي حذف البرامج التي لا تستخدمها أيضًا إلى تحرير بعض الذاكرة على محرك الأقراص الثابتة كما يمكن حذف ملفات الإنترنت المؤقتة والتطبيقات التجريبية.

يمكنك حذف أي تطبيقات غير مرغوب فيها في Windows بالانتقال إلى "لوحة التحكم -> البرامج -> برنامج إلغاء التثبيت." لحذف الملفات غير المرغوب فيها ، كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن -> حذف أو سحب المستند إلى سلة المحذوفات. سيساعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أي مستندات أو موسيقى أو صور لديك على خادم التخزين السحابي الذي تختاره على تسريع الأمور أيضًا.

نظف ملفاتك


3. إلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك

يؤدي حفظ الملفات وحذفها إلى إلقاء بياناتك عبر محرك الأقراص الثابتة في أجزاء مثل الفتات التي يتتبعها طفل صغير عبر أرضية غرفة المعيشة أثناء تناول وجبة خفيفة بعد الظهر. لذلك عندما يبحث محرك الأقراص الثابتة عن شيء ما ، فقد يضطر إلى البحث في مواقع متعددة ، مما يؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يؤدي إلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة إلى تنظيف الفوضى وتنظيمه ، مما يسهل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك العثور على شيء ما عندما يبحث عنه.

من السهل جدًا إلغاء التجزئة ، ولكن يمكنك تدوين الملاحظات إذا كنت تريد حقًا:


إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows Vista أو إصدارًا أحدث ، فسيقوم محرك الأقراص الثابتة تلقائيًا بإلغاء تجزئة نفسه. في نظام التشغيل Windows ، إذا كنت تريد التحقق من حدوث إلغاء التجزئة والتغيير عندما يكون من المقرر حدوث ذلك ، فما عليك سوى النقر فوق "لوحة التحكم -> النظام والأمان -> أدوات إدارية." هذا هو المكان الذي ستجد فيه خيار إلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة يدويًا. ستستغرق العملية في أي مكان من بضع دقائق إلى ساعتين عند إلغاء التجزئة يدويًا. يعتمد الأمر فقط على مدى تعثر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بإلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك
إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows XP ، فلن يقوم محرك الأقراص الثابتة بإلغاء تجزئة نفسه تلقائيًا. في هذه الحالة ، آمل أن يكون لديك شيء آخر تفعله أثناء إلغاء تجزئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنها عملية طويلة بشكل لا يصدق. إذا جاز لي ذلك ، فإنني أوصي بـ Auslogics Disk Defrag (مجانًا) لتبسيط عملية إلغاء التجزئة ، وتوفير بضع ساعات ، وتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت لا تعرف ما إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows Vista أو Windows XP ، فما عليك سوى النقر فوق "ابدأ -> انقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الكمبيوتر -> خصائص." إذا رأيت "إصدار x64" ضمن النظام ، فأنت تقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows XP ؛ إذا لم تره ، فأنت تقوم بتشغيل إصدار 32 بت من XP.

إذا رأيت "نظام تشغيل 64 بت" بجوار نوع النظام ، فأنت تقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows Vista. إذا لم تره ، فأنت تقوم بتشغيل إصدار 32 بت من Vista.

نظام تشغيل 64 بت

ملاحظة : إذا كان لديك محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) ، فيجب أن تفكر في إلغاء تجزئة كل شيء باستثناء محرك الأقراص هذا. عادة ما تكون عملية إلغاء تجزئة محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة مدمرة ولا نريد ذلك.


4. قم بتحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام البرامج الأصلية وبرامج الجهات الخارجية

يمكن لبرامج الجهات الخارجية أن تفعل المعجزات فيما يتعلق بسرعة جهاز الكمبيوتر لديك. يوصى بشدة بالبرنامجين المذكورين أدناه لتنظيف سجلات المتصفح ، وحذف الملفات غير الضرورية ، وتخفيف العبء على نظامك ، وتحسين السرعة الإجمالية.

برنامج مكافحة الفيروسات - يعد كل من BitDefender  و AVG Antivirus FREE 2015  خيارين رائعين لبرامج مكافحة الفيروسات. يمكن للفيروسات أن تؤثر سلبًا على نظامك ، لذلك من الأفضل تجنبها جميعًا مع بعض الحماية الجيدة.

Registry Cleaner - منظفات السجل ممتازة لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها وإصلاح الأخطاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.  سيؤدي تثبيت منظف السجل مثل Auslogics Registry Cleaner إلى إصلاح المشكلات وتنظيف جهاز الكمبيوتر بسرعة ، مما يؤدي إلى تحسين سرعة نظامك.


5. تنظيف فتحات التهوية الخاصة بالويندوز

توجد فتحات التهوية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمنع ارتفاع درجة الحرارة وتعزيز التهوية. ومع ذلك ، فإن أجهزة الكمبيوتر تشبه إلى حد ما مصيدة الوبر في مجففك ، مما يعني أنه بمرور الوقت يمكن أن تمتلئ فتحات التهوية بالأتربة والأوساخ غير المرغوب فيها. يمكن أن تؤدي الفتحات المتسخة إلى ارتفاع درجة الحرارة ، ويمكن أن تؤدي السخونة الزائدة إلى بطء الأداء ، والتعطل ، وإعادة التشغيل العشوائية.

يمكنك استخدام علبة من الهواء المضغوط لتنظيف فتحات التهوية. فقط أمسك العلبة في وضع مستقيم وعلى بعد بضع بوصات من فتحة التهوية واضغط لتحرير دفعة قصيرة من الهواء. كرر حتى تصبح فتحات التهوية نظيفة. إذا لم تكن مرتاحًا لأداء هذه المهمة ، فيمكنك دائمًا زيارة ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحلية.


استنتاج

ستمنحك تجربة النصائح الواردة في القائمة إحدى نتيجتين: يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع بكثير مما كان عليه من قبل أو أنك لا تحرز أي تقدم. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يتصرف وكأنه يعتقد أن البطء والثبات يفوز بالسباق ، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في الترقية. لكل نظام حدوده ، وبمجرد الوصول إلى هذه الحدود ، يكون وقت التقاعد عادةً. نأمل أن تكون قد قمت بتنفيذ المهام الواردة في القائمة وإطالة عمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون الوقت قد حان لفتح البنك الخنزير.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent