كيفية البحث عن أفضل قناة Wi-Fi بتردد 5 جيجاهرتز - تقنية عالمي الخاص كيفية البحث عن أفضل قناة Wi-Fi بتردد 5 جيجاهرتز كيفية البحث عن أفضل قناة Wi-Fi بتردد 5 جيجاهرتز كيفية البحث عن أفضل قناة Wi-Fi بتردد 5 جيجاهرتز
recent
أخبار ساخنة

كيفية البحث عن أفضل قناة Wi-Fi بتردد 5 جيجاهرتز

الصفحة الرئيسية
كيفية العثور على أفضل قناة Wi Fi بتردد 5 جيجاهرتز

كيفية البحث عن أفضل قناة Wi-Fi بتردد 5 جيجاهرتز

إذا سبق لك العبث بجهاز التوجيه الخاص بك ، فهناك فرصة جيدة لأنك فعلت ذلك لتغيير قناة Wi-Fi لأن الإنترنت الخاص بك كان بطيئًا للغاية أو ربما لأنك قرأت في مكان ما تلك القناة "X" (مجرد مثال ؛ هناك ليست قناة حقيقية X) هي القناة المثالية ، وخالية من الأشخاص الآخرين وتداخل الإشارات.

ولكن الآن بعد أن أصبحت معظم أجهزة التوجيه تشحن مع القدرة على نقل الإشارات عبر ترددات 5 جيجاهرتز بدلاً من 2.4 جيجاهرتز فقط ، فإن السؤال الكبير الذي يستمر في الظهور هو " ما هي أفضل قناة 5 جيجاهرتز؟ "كما هو الحال مع قنوات 2.4 جيجا هرتز ، لا توجد إجابة عالمية ؛ يعتمد ذلك على عدد الأشخاص من حولك الذين يستخدمون نفس القناة وتداخل الإشارة الخارجية ، من بين أمور أخرى ، ولكن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك على تردد 5 جيجا هرتز الأسرع وللتحقق من أفضل قناة Wi-Fi من أجل اتصالات 5 جيجا هرتز.


هناك المزيد من القنوات بسرعة 5 جيجاهرتز 

عدادات جهاز التوجيه الخاص بك على تردد 5 جيجاهرتز ، سترى أن لديك عددًا غير قليل من القنوات للاختيار من بينها. كلما زادت القناة ، زاد التردد ، ويرتفع بزيادات قدرها 5 ميجا هرتز لكل قناة. هذا يعني تقنيًا أنه كلما زاد التردد ، زادت البيانات التي يمكن حملها عليه في وقت أقل ، لكن الأمر ليس بهذه البساطة ، لذلك قبل أن تذهب وتختار أعلى قناة ممكنة على موجه Wi-Fi الخاص بك ، هناك اشياء قليلة لتأخذ في الاعتبار.

عند 5 جيجاهرتز ، تتوفر أربعة "نطاقات" ، كل منها يحتوي على مجموعة من قنوات Wi-Fi. هذه صورة لتعطيك فكرة. ("نطاق ISM مخصص للاستخدام الصناعي والعلمي والطبي.) النطاق الأول ، UNII-1 ، مصمم بشكل أساسي للاستخدام المنزلي ، بدءًا من Unii-2 وما بعده ، يحتاج جهاز التوجيه الخاص بك إلى DFS (اختيار التردد الديناميكي) و TPC (التحكم في طاقة الإرسال) المدمجين ، والذي سيقوم تلقائيًا بضبط القناة وإخراج الطاقة لجهاز التوجيه الخاص بك بحيث لا يتداخل مع الإشارات العسكرية والرادارية ومحطة الطقس وما إلى ذلك.

أفضل مخطط-5 جيجا-قناة-العصابات


قم بتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك ، وستتمكن من معرفة قنوات 5 جيجا هرتز المتاحة لك. لا تتداخل قنوات 5 جيجا هرتز بشكل عام (على عكس العديد من القنوات 2.4 جيجا هرتز) ، لأنه في العديد من البلدان تكون القنوات المتجاورة "مرتبطة" للحصول على نطاق ترددي أعلى. هذا يعني أنه على جهاز التوجيه الخاص بك قد ترى أن جميع القنوات متباعدة عن بعضها بأربعة أرقام. هناك 23 قناة غير متداخلة بسرعة 5 جيجاهرتز ، مقابل ثلاث قنوات فقط بتردد 2.4 جيجاهرتز ، مما يجعل كل قناة جيدة على قدم المساواة عندما يتعلق الأمر بعدم وجود تداخل من قنوات أخرى.

أفضل-5 جيجا-قناة-العصابات-2 جيجا -5 جيجا-إعدادات- x


اعتبارات أخرى

في بعض الأحيان ، يعتمد ذلك أيضًا على نوع جهاز التوجيه لديك. على سبيل المثال ، تحتوي بعض أجهزة التوجيه الحديثة ، مثل تلك التي تدعم Wi-Fi 6 ، على وضع النطاق المزدوج فقط. يقوم جهاز التوجيه تلقائيًا بتعيين 2.4 جيجا هرتز أو 5.0 جيجا هرتز بناءً على حركة المرور الحالية والمسافة من جهاز التوجيه والتداخل. قد يعني أيضًا أن عليك اختيار القنوات لكليهما. ومع ذلك ، فإن أجهزة التوجيه هذه عادةً ما تقوم بعمل رائع في اختيار القناة المناسبة لاحتياجاتك.

كيفية العثور على أفضل قناة Wi Fi بتردد 5 جيجاهرتز
في هذه الحالة ، ستحتاج إلى تحديد قناة بتردد 2.4 جيجا هرتز أيضًا. من الناحية المثالية ، 1 و 6 و 11 هي الأفضل ، ولا يتعين عليك التعامل مع المشكلات المتداخلة.

مع Wi-Fi 6 ، هناك أيضًا إمكانية 6 جيجاهرتز ، على الرغم من أن هذا ليس شيئًا حقًا حتى الآن. ومع ذلك ، بمجرد أن يتم ذلك ، سيضيف هذا المزيد من مساحة التردد ، مما يجعل الحاجة إلى اختيار القنوات يدويًا غير ضرورية.


إذن ما هي أفضل قناة 5 جيجاهرتز؟

لا توجد أفضل قناة Wi-Fi عالمية لترددات 5 جيجاهرتز ، ولكن هناك طرق لمعرفة الأفضل بالنسبة لك. قم بتنزيل تطبيق محلل Wi-Fi ، مثل WiFiInfoView أو WiFi Commander على الكمبيوتر الشخصي أو iStumbler أو AirRadar على Mac أو WiFiAnalyzer لنظام Android ، ثم ألق نظرة على حالة القناة في منطقتك.

هل يوجد الكثير من الأشخاص على نفس القناة مثلك؟ هذا يمكن أن يبطئك. إذا كنت تستخدم WiFiAnalyzer ، فانقر فوق رمز القائمة أعلى اليسار ، ثم "تصنيف القناة" ، ثم انقر فوق "5 GHZ" في الجزء العلوي من الشاشة. سيقيم هذا قناتك بناءً على قوة الإشارة والازدحام والتداخل.

أفضل-5 جيجا-قناة-العصابات-wifianalyzer-channel-rating
تميل أرقام القنوات الأعلى ، التي تعمل على ترددات أعلى ، إلى استخدام الرادار ومحطات الطقس والجيش. إذا حدث ذلك أثناء استخدامك لشبكة Wi-Fi ، فقد يتم اصطدام إشارتك بتردد آخر. لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة ، على الرغم من أنها قد تسبب تداخلًا مؤقتًا مع تبديل قناتك. هناك أيضًا بعض طرازات الهواتف القديمة التي لا تزال تعمل على الترددات / القنوات الأعلى ، على الرغم من أن احتمال تأثير ذلك على الإشارة ضئيل للغاية.

مع كل ما قيل ، ربما يكون من الأفضل التمسك بالقنوات في "النطاق" الأول الذي تحدثت عنه سابقًا (36 ، 40 ، 44 ، 48) ، حيث إنها مخصصة للاستخدام المحلي وأقل احتمال لتدخلها من العوامل الخارجية . نظرًا لأن هذه القنوات تميل إلى أن تكون "افتراضية" ، فسيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يستخدمونها ، ولهذا السبب يجب عليك استخدام مدقق Wi-Fi للعثور على الأقل ازدحامًا أثناء تقديم أفضل إشارة لك.

من المهم ملاحظة أنه إذا قام الآخرون في المنطقة بإجراء تغييرات ، فقد تجد أفضل قناة Wi-Fi حالية لديك تبلغ 5 جيجاهرتز تحتاج إلى التغيير أيضًا. إذا بدأت في مواجهة المشكلات ، ففكر في تحليل اتصالك مرة أخرى والتغيير إلى قناة أخرى.


تغليف

تتمثل إحدى الامتيازات الكبيرة لـ 5G في أن تداخل القنوات ليس مشكلة افتراضية ، لذا فإن أي قناة تقرر استخدامها لن تتأثر بها. مع عدد القنوات المتاحة ، من المحتمل أن يؤدي ترك جهاز التوجيه الخاص بك على الوضع "تلقائي" إلى وضعك على أفضل قناة Wi-Fi بمعدل 5 جيجاهرتز في تلك اللحظة. إذا لم ينجح ذلك ، فيجب أن ترشدك الأدوات والنصائح المذكورة أعلاه إلى قناة 5 جيجاهرتز التي ستحقق أقصى استفادة من جهاز التوجيه الحديث الفاخر.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent