10 من أفضل بدائل خرائط جوجل التي يجب أن تجربها - تقنية عالمي الخاص 10 من أفضل بدائل خرائط جوجل التي يجب أن تجربها 10 من أفضل بدائل خرائط جوجل التي يجب أن تجربها 10 من أفضل بدائل خرائط جوجل التي يجب أن تجربها
recent
أخبار ساخنة

10 من أفضل بدائل خرائط جوجل التي يجب أن تجربها

الصفحة الرئيسية

بطل بدائل خرائط جوجل

 بدائل خرائط جوجل التي يجب أن تجربها

تحظى خرائط Google بشعبية وقوية بما يكفي لإثارة موت الخريطة الورقية بشكل أو بآخر ، ويبدو أنه أصبح الوصول إليها أكثر وأكثر يومًا بعد يوم. ولكن لا تزال هناك أسباب وراء عدم رغبتك في استخدام خرائط Google أو عدم تمكنك من ذلك. بعض البلدان ، مثل الصين ، تدير سفينة ضيقة جدًا عندما يتعلق الأمر بالتنظيم ، مما يجعل خرائط Google جيدة مثل عديمة الفائدة. أو ربما لا تريد أن تستفيد خوارزميات Google من بياناتك. مهما كانت أسبابك ، فإننا لن نتطفل بل نعاملك بدلاً من ذلك بأفضل بدائل خرائط Google التي تعمل بشكل مشابه مثل خرائط Google.


1. OpenStreetMap

المنصات: الويب

عند البحث عن بدائل خرائط Google مفتوحة المصدر رائعة قائمة على المتصفح والتي لن تحاول معرفة كل شيء عنك ، فإن OpenStreetMap يعد خيارًا رائعًا. فكر في الأمر على أنه ويكيبيديا للخرائط ، مع قدرة أي شخص على المساهمة في قاعدة البيانات المتنامية باستمرار.

بدائل خرائط Google Openstreetmap

إنه سهل الاستخدام وسهل التعديل نسبيًا للمطورين أيضًا. خرائطه مفصلة للغاية ، ويمكنك القيام بجميع أنواع الأشياء ، مثل حفظ مساراتك الخاصة والحصول على الاتجاهات وإضافة التعليقات واستخدام طبقات مختلفة مثل خريطة الدورة وخريطة النقل.

على الرغم من أن OpenStreetMap لا يحتوي على تطبيق خاص به ، إلا أن هناك العديد من التطبيقات (كما سترى في هذه القائمة) التي تستخدم بياناتها لتطبيقاتها الخاصة.


2. Pocket Earth

المنصات: iOS ( نسخة مجانية )

يستخدم تطبيق الخرائط هذا الذي يعمل بنظام iOS فقط بيانات OpenStreetMap الشهيرة لمنحك تنقلًا محدثًا في جميع أنحاء العالم. بشكل حاسم ، يمكنك تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال ، ولديها أدوات تنظيمية رائعة مثل الدبابيس ، والتي يمكن تصنيفها إلى مجموعات.

أفضل بدائل خرائط Google Pocket Earth

هناك الكثير من الطبقات وبعض المعلومات الإضافية التي يمكنك إضافتها إلى Pocket Earth ، ويتم منحك قدرًا كبيرًا من المرونة حول مستوى التفاصيل الذي يظهر على خرائطك. المكافأة الحقيقية هنا هي طبقة ويكيبيديا التي ترتبط بالموسوعة عبر الإنترنت لمختلف نقاط الاهتمام على خريطتك.

الإصدار الأساسي مجاني ، ولكن مقابل 4.99 جنيهات إسترلينية ، تحصل على خرائط طبوغرافية بالإضافة إلى وظائف محسنة في وضع عدم الاتصال وميزات أخرى.


3. OsmAnd

المنصات: Android و iOS

واحدة من أفضل الميزات لهذا الاختيار القوي مفتوح المصدر لبدائل خرائط Google هو وجود خرائط غير متصلة بالإنترنت ، مما يضمن أنه أينما كنت في العالم - بغض النظر عن الإشارة الخاصة بك - ستتمكن من العثور على طريقك. تم تفصيل الخرائط بشكل جيد للغاية ، مما يشير إلى جمالية خرائط Ordinance Survey ، والتحديثات المتكررة تعني أنك لن تكون قديمًا أبدًا.

بدائل خرائط جوجل Osmand

يمكنك أيضًا تقسيم ما تراه على خريطتك أيضًا - من أشياء مثل الطرق ذات الرسوم وإضاءة الشوارع إلى متغيرات أكثر تحديدًا مثل سطح الطريق وجودة الطريق. يمكنك تحديد الطرق التي يجب تجنبها والتوقفات المتعددة ، وسيكون كل شيء سريع الاستجابة بمجرد أن تكون على الطريق. واجهة المستخدم ليست رائعة ، لكنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، مما يتيح لك ضبط العناصر التي تحظى بالأولوية أثناء التنقل.


4. Citymapper

المنصات: Android و iOS و Web

Citymapper هو نطاق أضيق من خرائط Google ولكنه يقوم بعمله الوحيد بشكل أفضل من أي تطبيق موجود. على وجه التحديد ، إنه تطبيق نقل عام ، يوضح لك كيفية التجول في العديد من أفضل مدن العالم باستخدام الحافلات والترام ومترو الأنفاق وأشكال النقل العام الأخرى.

بدائل خرائط جوجل Citymapper

يحتفظ التطبيق بقاعدة بيانات محدثة لجميع طرق النقل العام في المدن المدعومة ، ويعرض الأسعار والتنبيهات ويتيح لك الاحتفاظ بقائمة من المواقع المفضلة لديك للسفر إليها.


5. Maps.me

المنصات : Android و iOS و Web

هذا جميل يحتوي Maps.me على كل الضروريات التي تريدها من تطبيق الخرائط: معلومات حركة المرور ، وسائل النقل العام ، التنقل عبر الدراجات ، سمها ما شئت. على عكس العديد من تطبيقات الخرائط الأخرى ، فإنه يحتوي أيضًا على ميزة خرائط Google المتمثلة في السماح لك بتنزيل الخرائط لاستخدامها في وضع عدم الاتصال - سهل الاستخدام عند عبور المدن الأجنبية أو إذا وجدت نفسك أقل اتصالاً بالإنترنت.

بدائل خرائط Google Maps Me

إنه جيد لجميع أنواع السيناريوهات. إذا كنت تستكشف مدينة ، فستظهر جميع نقاط الاهتمام المهمة والأشياء التي يجب رؤيتها ، بينما يستفيد المتنزهون في البرية أيضًا ، حيث تحتوي على قاعدة بيانات محدثة بانتظام لمسارات المشي في جميع أنحاء العالم. بمجرد التخطيط لرحلتك أو التنزه ، يمكنك وضع إشارة مرجعية عليها وإرسالها إلى صديق أيضًا.

الإصدار المستند إلى الويب ممتاز أيضًا ، حيث يتيح لك الاختيار من بين عشرات الفئات ، ثم إعداد المرشحات للعثور على ما تبحث عنه بالضبط.


6. خرائط بنج

المنصات : الويب

هل تعلم أن خرائط Bing قديمة مثل Google؟ نعم ، كانت خدمة الخرائط المملوكة لشركة Microsoft تُعرف في الأصل باسم MapPoint قبل أن تأخذ اسمها الأكثر جاذبية. إنها مليئة بالعديد من الميزات ، بما في ذلك تراكب حركة المرور والعروض ثلاثية الأبعاد. بالنسبة إلى مصممي الخرائط التقليديين ، أو الأشخاص الذين يعملون في تخطيط المدن ، فإنه يحتوي أيضًا على خريطة مسح القوانين الكاملة للمملكة المتحدة.

خرائط جوجل بدائل بنج

يميل Bing إلى اختيار طرق مختلفة من Google ، وعند مقارنتها ، عادةً ما تأتي Google في المقدمة عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للرحلة. ولكن إذا كنت تبحث عن ميزات إضافية أنيقة ، مثل العروض ثلاثية الأبعاد وخرائط نظام التشغيل ، بالإضافة إلى إجابتها الشاملة الخاصة بالتجوّل الافتراضي ، فإن Bing تستحق البوب.


7. هنا WeGo

المنصات : Android و iOS و Web

إذا كان كونسورتيوم من BMW و Audi و Mercedes على استعداد لدفع 3 مليارات دولار لنوكيا لهذا التطبيق ، فلا بد أن يكون هناك شيء جيد حول هذا التطبيق ، أليس كذلك؟ يدعم أكثر من 200 دولة ويوفر جميع الميزات الأساسية ، مثل التنقل وأماكن الزيارة والطرق التفصيلية ، ويمنحك معلومات وأسعارًا محدثة على جميع روابط النقل العام حول منطقتك ، وحسابها لك.

خرائط جوجل بدائل من هنا

تقدم WeGo هنا ظروف الطريق الحالية باستخدام معلومات مختلفة ، مثل تقارير الشرطة والكاميرات وموجزات Twitter ومواقع البناء وكاميرات السرعة وغيرها من البيانات لإبقائك على اطلاع وتوفير مسار أسرع إذا لزم الأمر. يعد دعم الخرائط غير المتصلة بالإنترنت مذهلاً أيضًا مع القدرة على أرشفة قارة بأكملها والحصول على التنقل خطوة بخطوة حتى أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.


8. BackCountry Navigator

المنصات : Android

وجدت نفسك في وسط اللورد يعرف أين ، ربما على سفح الجبل أو في غابة كثيفة في البرية الكندية؟ لن تساعد خرائط Google كثيرًا لأنها لا توضح تضاريس الأرض مثل BackCountry.

بدائل خرائط Google Backcountry

تم تصميم هذه الخريطة مع وضع المتنزهين والأنواع الخارجية في الاعتبار ، وهي تستخدم نقاط مسار GPS وتسمح لك بالقيام بأشياء يدوية مثل إدخال إحداثيات خطوط الطول / العرض لموقعك.

إنه رفيق مهم عندما تكون بالخارج في الطبيعة ، ويعتمد على خرائط طبوغرافية مفصلة للغاية من مصادر مختلفة مثل USTopo و OpenCycleMaps وحتى الخرائط البحرية من NOAA RNC (في حالة غرق سفينة أو شيء من هذا القبيل).


9. Waze

المنصات : Android و iOS و Web

Waze هي خدمة خرائط تعتمد على المجتمع وتتميز بالسرعة في التنقل وبديهية للغاية. لقد أثبت نظامها التفاعلي للغاية ، الذي يسمح لك بتحذير السائقين الآخرين من التغييرات في حركة المرور وكاميرات السرعة والمخاطر وما إلى ذلك ، أنه شائع جدًا لدرجة أن Google اشترت الشركة في عام 2013. إنه يخبرنا أنه بعد ثماني سنوات ، لا يزال Waze موجودًا مثل كيان منفصل عن خرائط جوجل.

بدائل خرائط جوجل Waze

يمكنك الحصول على معلومات حول أرخص محطات الوقود القريبة منك ، ومواقع تحت الإنشاء ، والحوادث ، وكاميرات السرعة ، والشرطة وغيرها من المعلومات التي يتم تحديثها بواسطة الملايين من مستخدمي Waze الآخرين. يمكنك حتى تتبع مواقع مستخدمي Waze الآخرين وأصدقائك في الوقت الفعلي. ضع في اعتبارك أنه مصمم للسائقين أكثر من المشاة الذين يتطلعون إلى التجول في المدينة.


10. MapQuest

المنصات : Android و iOS و Web

يعد MapQuest أحد البدائل الرائعة لخرائط Google ، خاصة إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام للتنقل. سيتيح لك مقارنة خدمات النقل المحلية لمسارك ، مثل Uber أو car2go ، وكذلك حجز السيارات مباشرة من التطبيق. كما يوفر تحديثات سريعة حول جميع خيارات النقل المحلية القريبة منك. إذا كنت تحب المشي إلى أماكن مختلفة ، فسوف يظهر لك عدد السعرات الحرارية التي ستحرقها أيضًا ، وهذه ميزة رائعة!

جوجل-خرائط-بدائل-مابكويست -2

تشمل ميزاته المتقدمة إعادة التوجيه التلقائي ، وظروف حركة المرور في الوقت الفعلي ، و ETA ، والقدرة على اكتشاف الكاميرات / الحوادث / مواقع البناء / التباطؤ ، ومشاركة الموقع ، وتقارير الطقس ، والمساعدة على الطريق. يحتوي أيضًا على بعض الميزات الأساسية لخرائط Google ، مثل التنقل خطوة بخطوة ، ووضع إشارات مرجعية ، وأفضل مسار ، وعرض القمر الصناعي ، والمواقع القريبة التي يجب زيارتها ، وما إلى ذلك.

تركز معظم البدائل المذكورة أعلاه على توفير أحدث المعلومات حول منطقتك المحلية ، وربما أفضل من خرائط Google الرائعة نفسها. ماذا تعتقد؟ إذا جربت أيًا من هذه التجارب (وغيرها) ولديك بعض الخبرات للإبلاغ عنها - جيدة أو سيئة - فأخبرنا بذلك!

سيكون أي من بدائل خرائط Google المذكورة أعلاه بديلاً جيدًا لخرائط Google. إذا كنت تستخدم رسائل Google ، فقد تكون مهتمًا بمعرفة أنه يمكنك استخدام التطبيق على متصفح سطح المكتب .

Translate

google-playkhamsatmostaqltradent