ما هو بروتوكول HTTP3 وكيف يعمل على تحسين سرعة التصفح لديك - تقنية عالمي الخاص ما هو بروتوكول HTTP3 وكيف يعمل على تحسين سرعة التصفح لديك ما هو بروتوكول HTTP3 وكيف يعمل على تحسين سرعة التصفح لديك ما هو بروتوكول HTTP3 وكيف يعمل على تحسين سرعة التصفح لديك
recent
أخبار ساخنة

ما هو بروتوكول HTTP3 وكيف يعمل على تحسين سرعة التصفح لديك

الصفحة الرئيسية

Http3 صورة مميزة

ما هو بروتوكول HTTP3 ؟؟ وكيف يعمل على تحسين سرعة التصفح لديك

عندما يتعلق الأمر بالإنترنت ، فإن الهدف دائمًا هو السرعة. قريبًا ، سيكون لدى مالكي المواقع خيار استخدام HTTP / 3 الجديد لتحسين سرعة موقعهم ، وبمجرد أن يتبنى متصفحك البروتوكول الجديد ، ستلاحظ تنزيلات أسرع للبيانات.


ما هو HTTP3

HTTP ، أو HyperText Transfer Protocol ، هو بروتوكول الشبكة الذي تستخدمه شبكة الويب العالمية والذي يتيح لك فتح روابط صفحات الويب. الغرض الأساسي منه هو التواصل مع خادم الويب.

تم تطوير البروتوكول في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات ، وتم إصداره للجمهور في عام 1996. كان هذا الإصدار الأول من البروتوكول هو الإصدار الوحيد لما يقرب من عشرين عامًا حتى تم إصدار الإصدار الثاني ، HTTP / 2 ، في عام 2015. استخدم الجيل الثاني من HTTP خطوط الأنابيب وضغط البيانات لجعل الاتصال أسرع.

الآن ، بعد أربع سنوات فقط ، بدأ HTTP / 3 اندماجه في المتصفحات والمواقع ويبعد بجعل الإنترنت أسرع.

تم اعتماد HTTP / 3 بواسطة IETF (فريق مهام هندسة الإنترنت) كبديل أكثر حداثة لـ HTTP / 2. إنه مزيج من تقنيات متعددة تعمل معًا لتحسين السرعة والأمان عند الوصول إلى المعلومات على الإنترنت.


ترسل هذه التقنية الجديدة البيانات بسرعة أكبر ، وتكون أقل عرضة للأخطاء ، وتقلل من زمن الوصول بحيث يبدأ الموقع في التحميل بسرعة عند النقر فوق الارتباط. يحتوي HTTP / 3 أيضًا على تشفير مدمج ، لذلك ليست هناك حاجة إلى تعيين HTTPS منفصل. يقوم بتشغيل تشفير TLS (أمان طبقة النقل) 1.3. إنه نفس البروتوكول الذي يضع "S" في HTTPS.

Http3 رجل على الكمبيوتر اللوحي

يعتمد HTTP / 3 على QUIC وكان يُعرف سابقًا باسم HTTP-over-QUIC. QUIC ، أو Quick UDP Internet Connections ، هو بروتوكول تم تطويره بواسطة Google.


كيف يعمل HTTP / 3

يتمثل أحد الاختلافات الجوهرية بين HTTP / 2 و HTTP / 3 في كيفية إرسال حزم البيانات عبر الإنترنت. يستخدم HTTP / 3 الجديد UDP بدلاً من TCP. كل من TCP و UDP عبارة عن بروتوكولات تستخدم لإرسال أجزاء من البيانات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، مع بروتوكول TCP الأقدم ، يتم إرسال حزم المعلومات عبر طريقة مرتبة وموثوقة ومدققة من الأخطاء. يبدو الأمر رائعًا ، ولكن في حالة فقدان حزمة واحدة أثناء الإرسال ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطل العملية بأكملها ، مثل حادث يتسبب في ازدحام مروري.


يستخدم HTTP / 3 بروتوكول UDP ، ويرسل المعلومات بدون طلب أو التحقق من الأخطاء. إنه أقل موثوقية من TCP ولكنه أسرع. في حالة فقدان الحزم ، يمكن للتطبيق الذي تستخدمه أن يطلب إرسال الحزم المفقودة مرة أخرى ، وربما يستخدم TCP للقيام بذلك. ولكن ، على عكس HTTP / 2 ، تؤثر هذه الحزمة المفقودة فقط على البيانات الموجودة في تلك الحزمة. لا يؤثر على انتقال الآخرين. يبدو الأمر كما لو أن شخصًا ما قام بطريقة سحرية بنقل السيارات المتورطة في حادث مروري إلى جانب الطريق ، حتى تتمكن المركبات من الاستمرار في تجاوزها.

يقوم أحدث بروتوكول HTTP بإنشاء اتصال واحد قادر على إرسال تدفقات متعددة من البيانات مثل HTML و JavaScript و CSS والصور في نفس الوقت.

بيانات التدفق السريع Http3

تساعد المصافحة الأولية الأسرع أيضًا في تسريع العملية. أثناء المصافحة ، يتبادل الموقعان المتصلان الرسائل للتعرف على بعضهما البعض ، والتحقق من بعضهما البعض ، وإنشاء مفاتيح التشفير والجلسة.

بمجرد إنشاء الاتصال ، تبدأ البيانات في التدفق باستخدام بروتوكول UDP. تتدفق الحزم بأي ترتيب ، مما يجعل النقل أسرع. إنه يعمل لأن كل حزمة تحتوي على علامة تعريف تساعد في طلب الحزم بمجرد استلامها.


من أين تحصل عليه الآن

فقط انتظر. سيأتي. إذا لم تفعل شيئًا ، فستجد قريبًا أن الإنترنت قد تسارعت من أجلك دون أي تكلفة على الإطلاق. سيتحول متصفحك في النهاية إلى HTTP / 3.

إذا كنت لا تتحلى بالصبر لتجربته ، فإن متصفحي Chrome و Firefox بهما إصدارات تجريبية يمكنك الوصول إليها.

على Chrome ، يمكنك تمكين العلم لاستخدامه بشكل تجريبي:

  1. اكتب chrome: // flags في شريط العناوين في Google Chrome.
  2. حدد موقع إعدادات "بروتوكول QUIC التجريبي" وقم بتمكينه.

Http3 Chrome Flags
على Mozilla Firefox ، يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي من Firefox Nightly .

Http3 فايرفوكس نايتلي

المتصفحات القائمة على Chromium مثل Opera و Microsoft Edge سترث تقنية HTTP / 3 من Google.

تمنح Cloudflare حاليًا خيار استخدام HTTP 3 لعملائها الذين كانوا على قائمة الانتظار. سيتمكن مستخدموهم من الاستفادة من هذه الترقيات على مواقعهم وجعلها أسرع. يستخدم Facebook و Google هذه التقنية بالفعل لفترة من الوقت الآن.

مثل العديد من القراء الآخرين ، قد لا تهتم بما يجعل الإنترنت لديك أسرع طالما تتحسن السرعة. لن يُنشئ HTTP / 3 بالضرورة تجربة وصول فورية سريعة للغاية ، ولكن مع بدء المزيد من المتصفحات ومواقع الويب في استخدام HTTP3 ، ستتحسن تجربتك مع الإنترنت.


author-img
ali raie

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown14 يونيو 2021 في 10:46 م

    هل دا ليه علاقة بمشروع ايلون ماسگ ال هو الانترنت ال هيغطي كل الكوكب؟

    حذف التعليق

    Translate

    google-playkhamsatmostaqltradent