ما هو VRAM وكيفية زيادتها - تقنية عالمي الخاص ما هو VRAM وكيفية زيادتها ما هو VRAM وكيفية زيادتها ما هو VRAM وكيفية زيادتها
recent
أخبار ساخنة

ما هو VRAM وكيفية زيادتها

الصفحة الرئيسية


لفة فيلم.

 ما هو VRAM وكيفية زيادتها 
تتطلب الحوسبة الحديثة طاقة عالية من الأجهزة. بغض النظر عما إذا كنت تعمل على تعديل YouTube أو تشاهد فيلمًا على هاتفك الذكي ، يجب أن تكون ذاكرة الفيديو عالية. تمنحك ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو (VRAM) القدرة على دفق الفيديو وعرضه والعمل عليه.

في هذا المنشور ، نناقش ماهية VRAM ولماذا تريد زيادتها. للإنهاء ، نوضح لك كيفية زيادة VRAM والأوقات التي لن تتمكن فيها من القيام بذلك.


ما هي VRAM (لماذا تريد زيادتها)

كما لوحظ ، ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو مخصصة للوسيط. وهي تختلف عن ذاكرة الوصول العشوائي العادية من حيث أنها تعمل مع بطاقة الرسومات الخاصة بك لتقديم فيديو وصور متحركة عالية الجودة. إنه مصمم خصيصًا ويوفر المعلومات الصحيحة لبطاقة الرسومات الخاصة بك لضمان إخراج جيد.

هناك بعض الأسباب المحددة التي قد ترغب في زيادتها ، ولكن أبرزها أنك تواجه معدلات إطارات متقطعة عند ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام.

من المحتمل أيضًا أنك تواجه مشكلات في الأداء مع المهام المكثفة ، مثل تحرير الفيديو . باختصار ، إذا لم يكن أداء الفيديو بالجودة التي تتوقعها ، فقد يؤدي العمل باستخدام VRAM إلى حل المشكلة.


كيفية زيادة VRAM الخاص بك

أولاً ، تعتمد إمكانية زيادة VRAM على اختيارك للجهاز. إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فإن خياراتك محدودة ، ولجميع المقاصد والأغراض ، لا يمكنك القيام بذلك. على Windows ، إنها قصة مختلفة قليلاً.

بغض النظر ، يمكنك التحقق من مقدار VRAM لديك على أي من الجهازين. فيما يلي خطوات Windows:

1. افتح "الإعدادات -> النظام -> العرض."

2. قم بالتمرير إلى "إعدادات العرض المتقدمة".

3. انقر فوق الارتباط "خصائص محول العرض".

4. في شاشة الحوار ، انقر فوق علامة التبويب محول. هنا ، ابحث عن خيار "ذاكرة الفيديو المخصصة". هذا هو إجمالي VRAM المتاحة لديك.

التحقق من ذاكرة الفيديو في الويندوز.

على جهاز Mac ، ستتوجه إلى لوحة "معلومات النظام" وتبحث عن أشكال VRAM الخاصة بك ضمن إعداد "الأجهزة -> الرسومات / شاشات العرض".

إعداد رسومات VRAM في نظام macOS.

بالنسبة لزيادة VRAM ، كما لاحظنا ، يمكنك فقط القيام بذلك على Windows كمستخدم نهائي. إذا كنت تستخدم نظام Windows ، فهناك طريقتان:

  • قم بتغيير VRAM في إعدادات BIOS الخاصة بك .
  • وهمية زيادة VRAM باستخدام مفاتيح التسجيل.

بالنسبة للأخير ، يقوم Windows بتغيير مقدار VRAM المخصص بطريقة ديناميكية. الرقم الذي أشرت إليه سابقًا يمثل الحد الأعلى لما يمكن أن يحققه نظامك.

علاوة على ذلك ، فإن نظامي التشغيل Windows و Mac متشابهان أكثر مما تدرك. في الواقع ، لا يمكن لأي نظام تشغيل تحديث VRAM من سطح المكتب ، على الرغم من أنه يمكنك تخصيص جزء من ذاكرة الوصول العشوائي للذاكرة VRAM الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك من خلال محرر التسجيل.


فيما يلي الخطوات:

1. اكتب regeditفي قائمة ابدأ أو شريط البحث.

2. توجه إلى "HKEY_LOCAL_MACHINE \ Software \ Intel" داخل محرر التسجيل.

3. انقر بزر الماوس الأيمن وأنشئ مفتاحًا جديدًا يسمى "GMM" (بدون علامات الاقتباس) ، ثم حدد المجلد من القائمة الموجودة على اليسار.

4. انقر بزر الماوس الأيمن على اللوحة اليمنى مرة أخرى ، وهذه المرة ، اختر "جديد -> قيمة DWORD (32 بت)".

5. أطلق عليها اسم "DedicatedSegmentSize" وقم بإعطائها قيمة عشرية بحد أقصى 512.

إضافة مفتاح جديد إلى سجل الويندوز.

في هذه المرحلة ، أعد تشغيل الكمبيوتر ومعرفة ما إذا كانت المشكلة أفضل. ليس هناك ما يضمن أن هذا سيحل المشاكل التي تواجهها ، ولكنه قد يمنح تشغيل الفيديو الخاص بك ميزة إضافية على التكوين السابق.


باختصار

الفيديو أساسي لشبكة الإنترنت الحديثة. على هذا النحو ، هناك دائمًا سبب وجيه لزيادة قوة تشغيل الفيديو تحت تصرفك. تعد زيادة VRAM مكانًا جيدًا للبدء ، حيث إنها تحدد مقدار الذاكرة التي يجب أن تعمل بها. يمكنك القيام بذلك من خلال BIOS أو التسجيل على جهاز يعمل بنظام Windows. يعتمد الخيار الذي تختاره على احتياجاتك وخبرتك في العمل تحت غطاء جهازك.

Translate

google-playkhamsatmostaqltradent