افضل بطاقة كرت ذاكرة للموبايل التي يمكنك شراؤها - تقنية عالمي الخاص افضل بطاقة كرت ذاكرة للموبايل التي يمكنك شراؤها افضل بطاقة كرت ذاكرة للموبايل التي يمكنك شراؤها افضل بطاقة كرت ذاكرة للموبايل التي يمكنك شراؤها
recent
أخبار ساخنة

افضل بطاقة كرت ذاكرة للموبايل التي يمكنك شراؤها

الصفحة الرئيسية

 

كرت ذاكرة للموبايل

افضل بطاقة كرت ذاكرة للموبايل التي يمكنك شراؤها

كثير منا تشغيل بسرعة للخروج من الفضاء على موقعنا على الكاميرات، و أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، الهواتف ، أو ألعاب . تتوفر مساحة تخزين إضافية بأشكال عديدة ، من محركات الأقراص الصلبة الخارجية عالية السعة إلى محركات أقراص USB المحمولة فائقة السعة . إذا كنت تبحث عن تعزيز تخزين هاتفك الذكي أو الكاميرا ، فإن بطاقة microSD هي أفضل طريقة للذهاب. باستخدام المحولات المناسبة ، يمكنك استخدام بطاقات التخزين هذه مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات تحكم الألعاب أيضًا. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول بطاقات microSD وأفضل بطاقات microSD التي يمكنك شراؤها.


عن ماذا تبحث

يمكنك دائمًا شراء البطاقة المتوافقة مع جهازك والتي توفر أعلى سعة تخزين وأسرع سرعات لنقل البيانات. هذا يمكن أن يصبح مكلفًا حقًا رغم ذلك. أنت بالتأكيد لا تحتاج إلى بطاقة قادرة على التقاط لقطات 8K بدون طيار لحفظ الميمات على هاتفك الذكي. إليك ما تبحث عنه عند شراء بطاقة microSD.


التوافق

أسقط معظم صانعي الهواتف الذكية دعمهم للتخزين القابل للتوسيع قبل بضع سنوات ، لا سيما مع السفن الرئيسية. في حين أن هذه الميزة المرغوبة للغاية قد حققت عائدًا قويًا ، إلا أن هناك بعض الهواتف التي لا تأتي بقدرات تخزين قابلة للتوسيع. تحقق من مواصفات الهاتف الذي ترغب في شرائه للتأكد من توفره.


سعة التخزين

يجب أن تحاول معرفة احتياجاتك من السعة. من المغري شراء بطاقة microSD بسعة 1 تيرابايت ولا داعي للقلق بشأن التخزين مرة أخرى. ومع ذلك ، فإن هذا سيكلفك مئات الدولارات ، عندما تكون بطاقة microSD بسعة 25 دولارًا مع سعة تخزين 128 جيجا بايت ستفي بالغرض.

يجب أن تكون على دراية بتوافق الجهاز أيضًا. لا يتعلق الأمر بما إذا كان يدعم بطاقات microSD ، بل يتعلق بنوع البطاقة التي يمكنك استخدامها. قد تدعم بعض الهواتف ، خاصة تلك ذات الأسعار المعقولة للغاية ، بطاقات microSD بسعة تصل إلى 32 جيجابايت فقط. لن تواجه عادةً نفس المشكلة مع الحراس المتوسطين والرائد ، ولكن هذه المعلومات تستحق المعرفة قبل إجراء عملية شراء.


شرح الأرقام والرموز الموجودة على بطاقة microSD

كرت ذاكرة للموبايل

ستلاحظ الكثير من الأرقام والرموز والحروف على بطاقة microSD. معرفة ما يقصدونه أمر مهم لأنه يجعل من السهل عليك اختيار الخيار المناسب لك.

فئة السرعة: 2 ، 4 ، 6 ، 10 ، U1 ، U3

تُستخدم فئات السرعة لإظهار سرعات الكتابة لبطاقة MicroSD. سترى أرقامًا مثل 2 و 4 و 6 و 10 و U1 و U3 (مع الرقم داخل U). يخبرك هذا ما هو الحد الأدنى لسرعة الكتابة (10 = 10 ميجابت في الثانية) ، لكن تذكر أن الحد الأقصى النظري يمكن أن يختلف من بطاقة إلى أخرى. بالطبع ، الأسرع هو الأفضل ولكنه أيضًا أكثر تكلفة.

أي شيء أقل من الفئة 10 لم يعد يستحق التفكير فيه. يجب أن تكون بطاقة microSD الخاصة بهاتفك المحمول من الفئة المثالية 10 U1. سيتعين عليك الحصول على شيء مع فئة سرعة الفيديو إذا كنت تخطط لتصوير مقاطع فيديو عالية الجودة.

فئة سرعة الفيديو: V6، V10، V30، V60، V90

عادةً ما يشير AV ، متبوعًا برقم ، إلى فئة سرعة الفيديو لبطاقة microSD. لذلك ، ستدعم بطاقة V30 سرعة كتابة لا تقل عن 30 ميجابت في الثانية. ستجد تصنيفات لفئات سرعة الفيديو V6 و V10 و V30 و V60 و V90. تم تصميم البطاقات التي تحتوي على ملصقات فئات سرعة الفيديو أيضًا لدعم دقة الفيديو العالية مثل 4K و 8K و 3D و 360 درجة والواقع الافتراضي.

قد تحتاج إلى واحد لهاتفك الذكي ، اعتمادًا على ما هو قادر عليه. ومع ذلك، بطاقة مع تصنيف فئة السرعة الفيديو أمر لا بد منه بالنسبة لمعظم DSLRS ، الكاميرات العمل ، و طائرات بدون طيار .


فئة أداء التطبيق: A1 ، A2

تشير فئة أداء التطبيقات إلى بطاقات MicroSD الأفضل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يعني التصنيف A1 و A2 أن البطاقة يمكنها فتح التطبيقات ومعالجة التطبيقات بسرعة. يضاعف تصنيف A2 أكثر من ضعف الحد الأدنى لسرعات القراءة والكتابة المتاحة للبطاقات المصنفة A1.


قراءة بسرعة

يتم التعبير عن سرعات قراءة بطاقة microSD بعدة طرق مختلفة. وضع البعض فقط الحد الأقصى النظري ، بالميغابت في الثانية ، على البطاقة. قد ترى مخطط XXXX على بعض البطاقات بدلاً من ذلك ، مثل 633x أو 1000x. يعود هذا إلى أيام محركات الأقراص المضغوطة ، حيث يبلغ 1x 150 كيلو بت في الثانية. لذا فإن 633x تعني سرعة قراءة نظرية تبلغ 95 ميجابت في الثانية و 1000x تعني 150 ميجابت في الثانية كحد أقصى. لم يعد يستخدم الكثيرون هذا المخطط ، ولكنه شيء ستراه على بطاقات Lexar microSD.

سعة التخزين: 32 جيجا بايت إلى 1 تيرا بايت


إن أبرز المعلومات الموجودة على بطاقة microSD هي سعة التخزين. يصعب تفويت الطباعة الكبيرة التي تحتوي على رقم وتخبرك بما تحتاج إلى معرفته. ضع في اعتبارك أن بطاقة 256 جيجابايت لن تمنحك بالضبط هذا القدر من التخزين ، لأن نظام الملفات يشغل بعض المساحة.


نوع البطاقة: SDHC أو SDXC

تبدو جميع بطاقات MicroSD متشابهة ، ولكن هناك نوعان يجب أن تكون على دراية بهما. تعد بطاقات MicroSDHC (بطاقة رقمية آمنة عالية السعة) خيارات ذات سعة منخفضة تتراوح من 4 جيجابايت إلى 32 جيجابايت. من ناحية أخرى ، تقدم بطاقات MicroSDXC (سعة إضافية رقمية آمنة) أي شيء أعلى من ذلك ، في نطاق من 64 جيجابايت إلى 1 تيرابايت. قد يدعم الهاتف ذو الأسعار المعقولة أو الجهاز الأقدم بكثير بطاقات microSDHC فقط ، ولكن لا داعي للقلق بشأن نوع البطاقة في الغالب.


UHS-I أو UHS-II

تصنيف سرعة آخر هو UHS BUS Speed. تحتوي معظم بطاقات microSD على الأرقام الرومانية I أو II. إنه شيء ستراه في الغالب على بطاقات U1 أو U3. تقدم UHS-II سرعات نظرية أسرع وتأتي بتخطيط مختلف على ظهر البطاقة. هناك شيء يجب مراعاته وهو أن التوافق مع الإصدارات السابقة ليس مشكلة. إذا أضفت بطاقة UHS-II إلى جهاز يدعم UHS-I فقط ، فستظل تعمل بدون مزايا السرعة.


توصي هيئة Android

Sandisk Ultra: أفضل بطاقة microSD للهواتف الذكية

كرت ذاكرة للموبايل

كانت Sandisk من أوائل الشركات التي قدمت بطاقات microSD بتصنيف A1. تعد بطاقات microSD من الفئة 10 UHS 1 من أفضل الخيارات إذا كنت تبحث عن أداء سريع للتطبيق. توفر الإصدارات 16 جيجا بايت و 32 جيجا بايت من مجموعة Ultra من بطاقات microSD سرعات نقل قصوى تصل إلى 98 ميجا بت في الثانية ، بينما إصدارات التخزين الأعلى ، والتي تصل حتى 512 جيجا بايت ، تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية.


Samsung EVO Select: أفضل بطاقة microSD للكاميرات

كرت ذاكرة للموبايل

Samsung EVO Select هي بطاقات microSD من الفئة 10 UHS 3 توفر سعات تخزين تبدأ من 32 جيجابايت وصولاً إلى 512 جيجابايت. إنها توفر سرعة قراءة تصل إلى 100 ميجابت في الثانية وسرعات كتابة 95 ميجابت في الثانية. هذه البطاقات مثالية لأولئك الذين يحتاجون إلى تسجيل لقطات بدقة 4K ، مع أكبر خيار تخزين يتيح لك مساحة تصل إلى ست ساعات من تصوير فيديو بدقة 4K.


Sandisk لـ Nintendo Switch: أفضل بطاقة microSD لجهاز Nintendo Switch

أفضل بطاقة microSD لجهاز Nintendo Switch

أفضل بطاقة microSD تحصل عليها من أجل Switch هي البطاقة التي تحصل على ختم الموافقة الرسمي من Nintendo. يمكنك تخزين الألعاب التي تم تنزيلها ولقطات الشاشة ولقطات الفيديو في نفس المكان ، ولا داعي للقلق بشأن نفاد المساحة على وحدة التحكم. توفر بطاقة Sandisk microSD الخاصة بجهاز Nintendo Switch سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 100 ميجابت في الثانية و 90 ميجابت في الثانية على التوالي.


Lexar Professional: أفضل بطاقة microSD للطائرات بدون طيار

كرت ذاكرة للموبايل

تعد Lexar Professional أفضل بطاقة microSD لأي شخص لديه كاميرا بدون طيار أو كاميرا حركة قادرة على تصوير فيديو عالي الدقة. تستخدم هذه البطاقة تقنية UHS-II لتقديم سرعات قراءة مذهلة تصل إلى 270 ميجابت في الثانية مع الأجهزة المدعومة. تضمن فئة سرعة الفيديو V90 سرعة كتابة بحد أدنى 90 ميجابت في الثانية.


بطاقات MicroSD ذات أكبر مساحة تخزين

سانديسك إكستريم

إذا كنت تريد أكبر مساحة تخزين يمكنك الحصول عليها ، فلا يوجد سوى خيارين متاحين الآن. الأول هو بطاقة microSD بسعة 1 تيرابايت من سانديسك. يوفر Sandisk Extreme سرعات قراءة رائعة تصل إلى 160 ميجابت في الثانية ، بينما تصل سرعات الكتابة القصوى إلى 90 ميجابت في الثانية. إنه أيضًا جاهز بدقة 4K ومصنف A2 لأداء التطبيق. 1 تيرابايت Sandisk Extreme هو سعر هاتف ذكي متوسط ​​المدى ، ولكن يمكنه بمفرده تغطية جميع احتياجات التخزين الخاصة بك.


PNY Pro Elite

PNY Pro Elite
يعتبر Pro Elite by PNY هو الخيار الثاني الذي يأتي بسعة تخزين 1 تيرابايت. إنها تحدد جميع المربعات الصحيحة وهي بطاقة رائعة للحصول على تسجيل فيديو 4K وأداء التطبيق. إنها أرخص بكثير من Sandisk Extreme ولكنها تقصر بسرعات القراءة التي تبلغ 100 ميجابت في الثانية. ومع ذلك ، فإنه لا يزال سريعًا جدًا لتلبية احتياجات معظم الناس.


أسئلة وأجوبة

س: هل يمكنني استخدام بطاقة microSD مع جهاز يدعم بطاقات SD فقط؟

ج: نعم! تأتي معظم بطاقات microSD مع محول يتيح لك فتحها بسهولة في أجهزة مثل DSLRs التي تتطلب بطاقات SD كاملة الحجم. من الواضح أن البطاقة كاملة الحجم لن تتناسب مع فتحة بطاقة microSD.


س: هل ستعمل بطاقة microSD مع جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

ج: هذا يعتمد على النموذج. تأتي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة مزودة بفتحات بطاقة microSD أو SD ، مما يجعل استخدام بطاقة مع الكمبيوتر أسهل بكثير. بدلاً من ذلك ، يمكنك التقاط قارئ بطاقات micro SD ، مثل هؤلاء من Sandisk (microSD فقط) و Anker (microSD و SD بالحجم الكامل).


س: بطاقة microSD الخاصة بي لا تعمل مع Nintendo Switch. ماذا يمكنني أن أفعل؟

ج: بطاقة microSDXC التي توفر سعة تخزين 64 جيجابايت وما فوق هي بشكل عام نوع البطاقة التي تشتريها للمحول. ومع ذلك ، لا يتوفر دعم لنوع البطاقة هذا خارج الصندوق ، وقد تحتاج إلى تحديث البرنامج أولاً. نينتندو لديها دليل مفيد حول كيفية القيام بذلك .


س: هل يمكنني استخدام نفس البطاقة مع أجهزة مختلفة؟

ج: إحدى مزايا بطاقة microSD هي أنه يمكنك بسهولة نقل البيانات من جهاز إلى آخر ، لنقل ما إذا كنت تريد نقل الصور من الكاميرا إلى الكمبيوتر المحمول لتحريرها. لا ينبغي أن يكون التوافق مشكلة في معظم الأحيان ، ولكن قد تحدث بعض المشكلات في تخزين الملفات.


س: هل البطاقة آمنة؟

ج: يضمن الكثير من مصنعي بطاقات microSD أن منتجاتهم مقاومة للصدمات ودرجة الحرارة ومقاومة للماء والأشعة السينية. إذا حدث خطأ ما ، فإن معظم مصنعي المعدات الأصلية يقدمون ضمانًا طويل الأجل ، أو حتى مدى الحياة. ومع ذلك ، من المحتمل أن تُفقد أي بيانات مخزنة في حالة حدوث أي ضرر.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent