تاريخ توزيعات لينكس المختلفة - تقنية عالمي الخاص تاريخ توزيعات لينكس المختلفة تاريخ توزيعات لينكس المختلفة تاريخ توزيعات لينكس المختلفة
recent
أخبار ساخنة

تاريخ توزيعات لينكس المختلفة

الصفحة الرئيسية

ظهرت تاريخ توزيعات Linux

كان لينكس موجودًا منذ 30 عامًا ، بدأ في عام 1991. نعم ، إنه قديم ، وقد صنع التاريخ. إذا كنت مهتمًا بتاريخ بعض توزيعات Linux الرئيسية ، فإليك باختصار - تاريخ توزيعات Linux المختلفة ، مثل Ubuntu و Fedora و REHL و Linux Mint و Slackware وما إلى ذلك. التي تم إنشاؤها وما الذي يجعل كل منها مختلفًا.

ملاحظة : نظرًا لوجود الكثير من التوزيعات هناك ، فإننا نركز فقط على عدد قليل من التوزيعات الرئيسية.


تاريخ لينكس نفسه

أعتقد أنه من المنطقي إلقاء نظرة سريعة على تاريخ Linux نفسه قبل المضي قدمًا في التوزيعات. بدأ كل شيء في عام 1991 عندما أنشأ طالب علوم كمبيوتر من هلسنكي ، يُدعى Linus Torvalds ، نواة نظام تشغيل ، كما يقول ، "للمتعة فقط". في البداية ، أطلق عليها لينوس اسم "Freax" (من "free" و "x" للإشارة إلى أنها تنتمي إلى عائلة UNIX) ، ولكن تم تغييرها لاحقًا إلى "Linux".

تاريخ لينكس 01 تكس

كان الإصدار الأول مجرد نواة. هناك حاجة إلى قذيفة ، ومترجم ، ومكتبات ، وما إلى ذلك من أجل الحصول على نظام يعمل. هذه جاءت من برمجيات جنو الأخرى. بعد عام ، في عام 1992 ، تم إنشاء توزيعات Linux الأولى.


سلاكوير

تم إطلاق Slackware في عام 1992 من قبل Patrick Volkerding ، وهو أقدم توزيعة Linux باقية ، وحتى منتصف التسعينيات ، كان لديه حوالي 80 بالمائة من السوق. تغيرت الأمور عندما ظهر Red Hat Linux على الساحة ، واليوم لم يعد Slackware قريبًا من شعبيته السابقة. السبب ليس أنه سيئ - على العكس من ذلك ، لا يزال أحد أفضل توزيعات Linux ، ولكن نظرًا لأن Slackware يُقصد به أن يكون قابلاً للتخصيص وقويًا للغاية وليس سهل الاستخدام ، فقد أثر ذلك على شعبيته.

تاريخ لينكس 06 سلاكوير

إذا كنت تريد تعلم الأجزاء الداخلية لنظام Linux ، فهذه هي التوزيعة! يستخدم Slackware نظام الحزمة pkgtools ؛ لا يوجد مستودع حزم رسمي ، وهناك الكثير من التكوين اليدوي - ولكن إذا كان يعمل ، فهو يعمل بالفعل.


openSUSE

بدأ تشغيل openSUSE Linux في عام 1992 عندما أطلق Thomas Fehr و Roland Dyroff و Burchard Steinbild و Hubert Mantel مشروع SUSE. بدأت شركتهم ببيع النسخة الألمانية من Slackware على الأقراص المرنة. لم يصبح SUSE Linux نسخته المستقلة حتى عام 1996.

استحوذت شركة Novell على الشركة في عام 2003 ثم Attachmate في عام 2010. وبعد تغييرات كبيرة في الترخيص ، تم إصدار الكود بشكل عام. لم يتم تقسيم SUSE Linux إلى إصدارات تجارية ومفتوحة المصدر حتى عام 2005. أصبح Novell Linux هو SUSE Linux Enterprise Desktop و SUSE Linux Enterprise Server مع openSUSE كرمز أساسي.

تاريخ توزيعات Linux المختلفة Open Suse

واصلت openSUSE لتصبح النسخة المجانية مفتوحة المصدر ولم تعد جزءًا من Attachmate. إنه متوفر في نسختين: Tumbleweed مع تحديث الإصدار المتداول و Leap ، والذي يتضمن إصدارات مستقرة مع سنوات من الدعم.


دبيان لينكس

كانت دبيان واحدة من أولى توزيعات Linux. تم الإعلان عنه لأول مرة في 16 أغسطس 1993 ، من قبل إيان موردوك ، على الرغم من إصدار أول نسخة مستقرة في عام 1996. كانت الفكرة أساسًا هي إنشاء توزيعة مستقرة يمكن لأي شخص تنزيلها واستخدامها مجانًا ، بدلاً من جعل المستخدمين يجمعون التطبيقات واحدًا تلو الآخر واحد وتجميعها بمفردها. إذا كنت تريد تاريخًا أكثر تفصيلاً لدبيان ، فإن المشرفين عليه قد وضعوا معًا مستندًا رائعًا يحتوي على كل ما هو مهم في تاريخ دبيان منذ البداية.

تاريخ لينكس 02 ديبيان

يستخدم دبيان نظام الحزم .deb - مدير حزم dpkg وواجهاته الأمامية (مثل apt-get أو synaptic). يأتي مزودًا بمستودع ضخم من التطبيقات التي يمكن للمستخدمين تنزيلها وتثبيتها. كانت دبيان أيضًا واحدة من أولى توزيعات Linux التي بدأت في تقديم أقراص مضغوطة مباشرة ، مما يجعل حاجز الدخول لمبتدئ Linux غير موجود تقريبًا.


Red Hat Enterprise Linux (RHEL) و Fedora

Red Hat Enterprise Linux هو خليفة Red Hat Linux ، وهو أحد أقدم توزيعات Linux. تم نشر النسخة الأصلية في عام 1995 وتم استبدالها بـ Red Hat Enterprise Linux في عام 2003. إنها توزيعة مدفوعة ، وكما يمكنك أن تتخيل من اسمها ، فهي تستهدف مستخدمي الأعمال.

تاريخ لينكس 05 ريد هات

فيدورا هو البديل المجاني للمستخدمين المنزليين. يتضمن العديد من ميزات RHEL ، بالإضافة إلى بعض الميزات التجريبية التي لم يتم تنفيذها بعد في RHEL . كلاهما يستخدم تنسيق الحزمة .rpm ، لذلك لا يمكن تشغيل البرامج من التوزيعات الأخرى ، مثل دبيان ، مباشرة. غالبًا ما يشار إليه على أنه الإصدار التجريبي لتوزيعات RHEL القادمة.


جينتو لينكس

تم إنشاء Gentoo Linux بواسطة Daniel Robbins في عام 2000 ، بشكل أساسي للمطورين ومستخدمي المؤسسات. ما يميز Gentoo هو نظام إدارة الحزم Portage. يتبع نظام منفذ BSD ، ولكنه في الواقع يعتمد على Python. إنه نظام أكثر تقدمًا لتسهيل إدارة الشبكات.

تاريخ توزيعات Linux المختلفة جينتو لينكس

عادةً ما يتم تثبيت Gentoo كنظام عظام مكشوف مع إضافات مجمعة مسبقًا يتم إضافتها حسب الحاجة. إنها توزيعة مرنة للغاية وقابلة للتخصيص وغالبًا ما تستخدم كخادم موقع ويب. إنها حتى قاعدة منصة Chrome OS.


قوس لينكس

بدأ Arch Linux في عام 2002 من قبل Judd Vinet ، الذي استلهمه من CRUX ، وهو توزيع آخر بسيط. إنه إصدار متجدد ، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى التثبيت مرة واحدة ، وسوف يقوم دائمًا بتحديث نفسه إلى أحدث إصدار. هذا يعني أيضًا أنه موجه أكثر نحو المستخدمين ذوي الخبرة الذين يمكنهم التعامل مع الأخطاء الشائعة التي تأتي مع استراتيجية التحديث هذه.

قوس لينكس التاريخ

فلسفة تصميم Arch Linux هي أن تكون بسيطًا. بدلاً من تعبئة مجموعة من التطبيقات في التوزيعة ، فإنه يأتي مع الحد الأدنى من التطبيقات الأساسية فقط لكي يعمل ، ويكون المستخدم حراً في تثبيت التطبيقات التي يحتاجون إليها فقط. مدير الحزم Pacman والبنية التحتية AUR تجعل هذا الأمر سهلاً بشكل مدهش.


أوبونتو

يعد Debian مشروعًا طموحًا للغاية وله أهمية كبيرة لنظام Linux ، ولكنه توزيعة ثقيلة مع الكثير من التطبيقات التي لا يحتاجها العديد من المستخدمين. كانت هناك حاجة إلى توزيعة خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام ، مما أدى إلى إدخال Ubuntu.

تاريخ لينكس 03 أوبونتو

تم إصدار الإصدار الأول من Ubuntu - Ubuntu 4.10 (Warty Warthog) - في عام 2004 من قبل قطب الإنترنت في جنوب إفريقيا مارك شاتلوورث. في الزولو القديمة و Xhosa ، "Ubuntu" تعني "الإنسانية للآخرين". يعتمد Ubuntu على أحدث توزيعة ديبيان ويستخدم نفس نظام حزم .deb ، على الرغم من أنه لا يمكن تثبيت جميع حزم دبيان على Ubuntu. يتم إصدار إصدار جديد كل ستة أشهر ، ويأتي إصدار طويل الأمد مرة كل عامين.


لينكس النعناع

Linux Mint هو توزيعة أخرى جديدة نسبيًا في عائلة دبيان. بدأت في عام 2006 من قبل Clément Lefèbvre وتستند إلى Ubuntu. الغرض منه هو أن يكون سهل الاستخدام للغاية وهو مفيد بشكل خاص للمبتدئين. يأتي Linux Mint مع العديد من التطبيقات ووظائف الوسائط المتعددة ، على الرغم من أنه في التوزيعات الحديثة ، تمت إزالة دعم الوسائط المتعددة / الترميز الافتراضي.

تاريخ لينكس 04 النعناع

تاريخ توزيعات لينكس المختلفة

أحد المميزات الرئيسية لـ Linux Mint هو أنه يتضمن برامج احتكارية أيضًا. يتم ذلك لأن مطوريها يريدون توفير توزيعة سهلة الاستخدام حيث لا يضطر المستخدمون إلى تثبيت كل هذه التطبيقات بأنفسهم. على غرار Ubuntu ، يمكنك تثبيت برنامج Debian إضافي على Linux Mint إذا لزم الأمر.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent