'طريقة تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل ويندوز10 - تقنية عالمي الخاص 'طريقة تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل ويندوز10 'طريقة تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل ويندوز10 'طريقة تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل ويندوز10
recent
أخبار ساخنة

'طريقة تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل ويندوز10

الصفحة الرئيسية

ميزة تشغيل الألعاب القديمة

'طريقة تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل ويندوز10

الشعور بالحنين؟ هل تريد تشغيل بعض ألعاب الكمبيوتر الكلاسيكية مثل Duke Nukem على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الحديث؟ لسوء الحظ ، القول أسهل من الفعل. فيما يلي بعض الطرق لتشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل Windows 10.


لماذا لا تعمل الألعاب القديمة على نظام التشغيل Windows 10؟

تتغير أنظمة التشغيل بشكل كبير بمرور الوقت. لم تعد الأنظمة الحديثة مستخدمة التبعيات التي تتطلبها الأجهزة والبرامج القديمة. نظرًا لأن ترقيات الأجهزة وتحديثات البرامج تتطلب أنظمة تشغيل أكثر تعقيدًا ، فقد تم التخلص من أجزاء التعليمات البرمجية القديمة التي لم تعد مطلوبة. على سبيل المثال ، لا تدعم بنية 64 بت لأنظمة التشغيل الحديثة مثل Windows 10 ببساطة بنية 16 بت القديمة الموجودة في Windows 95/98. هذا يعني أنه لا يمكنك تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل Windows 10 كما كان الحال في نظام التشغيل Windows 95. ومع ذلك ، هناك بعض الحيل لإعداد الألعاب وتشغيلها.

'طريقة تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل ويندوز10

ملاحظة : سيكون لكل لعبة متطلبات وتبعيات مختلفة. على هذا النحو ، قد لا تعمل الحيل المدرجة أدناه في كل لعبة هناك.


تشغيل كمسؤول

تحتوي أنظمة التشغيل الحديثة مثل Windows 10 على العديد من ميزات الأمان التي لم تكن متوفرة في أنظمة التشغيل القديمة. أحد الآثار الجانبية غير المقصودة لذلك هو أن ميزات الأمان هذه يمكن أن تمنعك من تشغيل ألعابك القديمة. على سبيل المثال ، يساعد التحكم في حساب المستخدم (UAC) في التخفيف من البرامج الضارة من إحداث فوضى في نظامك. يقوم بذلك عن طريق منع التثبيت التلقائي للملفات من مصادر غير معروفة أو لم يتم التحقق منها. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى منع تثبيت الألعاب القديمة على جهاز الكمبيوتر الحديث. وذلك لأن الملف الرائع (.EXE) الذي يقوم بتثبيت الملفات الضرورية لتشغيل اللعبة محظور من التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بتشغيل Old Games Administrator

للتغلب على هذا ، ستحتاج إلى تشغيل ملف exe. بامتيازات المسؤول. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على ملف. exe الخاص باللعبة واختيار "تشغيل كمسؤول" من القائمة. بقليل من الحظ ، ستعمل لعبتك. هذا حل سهل؛ ومع ذلك ، سيتعين عليك القيام بذلك في كل مرة تريد أن تلعب فيها اللعبة.


وضع التوافق

تحتوي الإصدارات الحديثة من Windows على ميزة تسمح للمستخدمين بمحاكاة الإصدارات القديمة من Windows تسمى وضع التوافق. إذا كنت تخطط للعب اللعبة أكثر من مرة ، فإن تشغيلها بامتيازات المسؤول سيصبح قديمًا بسرعة. بدلاً من ذلك ، استخدم وضع التوافق لإخبار Windows 10 بكيفية تشغيل لعبتك في كل مرة.

للبدء ، ابحث عن ملف .EXE الخاص باللعبة التي تريد تشغيلها وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه. في القائمة المنبثقة ، انقر فوق "خصائص" ، والتي ستطلق نافذة جديدة. في الجزء العلوي من النافذة الجديدة ، ابحث عن علامة التبويب "التوافق".

تشغيل التوافق مع الألعاب القديمة

عند هذه النقطة لديك خياران. سيؤدي اختيار "تشغيل مستكشف أخطاء التوافق ومصلحها" إلى مطالبة Windows بالتشخيص التلقائي لأي مشكلات تمنعك من تشغيل اللعبة. بعد أن تدع Windows يقوم بأمر ما ، قد تتمكن من تشغيل لعبتك.

بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار الطريق اليدوي. تحت الخيار الذي يقرأ "وضع التوافق" ، سترى مربعًا منسدلاً يسمح لك بتحديد إصدار Windows الذي تم تصميم اللعبة من أجله. ضمن "الإعدادات" ، يمكنك حتى تعديل دقة الشاشة وإخبار Windows بالعمل باستخدام لوح ألوان منخفض. قد يساعد تمكين هذه الخيارات في زيادة فرصك في لعب تلك المفضلة القديمة.


استخدم المحاكي

حتى Windows XP ، كان نظام التشغيل Microsoft Windows مبنيًا على MS-DOS. نتيجة لذلك ، تمت كتابة العديد من الألعاب التي تم إصدارها خلال هذه الفترة لنظام التشغيل DOS. للأسف ، لم تعد الإصدارات الحديثة من Windows تعتمد على DOS ولا تدعمها. لذلك إذا كان وضع التوافق لا يزال لا يعمل على تشغيل ألعابك ، فقد ترغب في محاولة محاكاة DOS من داخل جهازك الحديث.

قم بتشغيل الألعاب القديمة Dosbox

المحاكي الأكثر شيوعًا الذي يتيح لك تشغيل الألعاب المصممة لـ DOS هو DOSBox . لحسن الحظ ، هناك وثائق مكثفة حول كيفية تشغيل DOSBox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتفظ موقع DOSBox الرسمي بقائمة شاملة لجميع الألعاب المتوافقة حتى تتمكن من التحقق مما إذا كانت مجموعتك ستعمل قبل المضي قدمًا.


أغلفة ثلاثية الأبعاد

تدعم وحدات معالجة الرسومات الحديثة التسريع ثلاثي الأبعاد من خلال ثلاث واجهات برمجة تطبيقات: DirectX و OpenGL و Vulkan. إذا كنت تحاول تشغيل لعبة تم تصميمها خصيصًا لواجهة برمجة التطبيقات القديمة التي تم إنشاؤها بواسطة برنامج 3dfx القديم ، Glide ، فلن يتم تشغيلها ببساطة ، لسبب بسيط هو أن وحدة معالجة الرسومات الحديثة لديك لا تدعمها.

لكي ينجح هذا ، يمكنك استخدام "غلاف الانزلاق" - وهو جزء من البرنامج يعمل كمترجم لاستدعاءات Glide API الخاصة باللعبة ، وتعيينها لوظائف DirectX و OpenGL التي يمكن لوحدة معالجة الرسومات الحديثة لديك فهمها.

الألعاب القديمة على Windows الجديد Dgvoodoo

يعد nGlide أحد الحلول الأكثر شيوعًا التي تتيح لك ممارسة الألعاب القديمة لـ Glide على الإصدارات الحالية من Windows. بمجرد تثبيته ، فإنك تضيف "طبقة توافق انزلاقية" إلى إصدار Windows الخاص بك ، والتي ستسمح لك بلعب ألعاب قديمة مثل الإصدار ثلاثي الأبعاد المسرّع من Diablo II.


ScummVM

إذا كنت تحاول تشغيل بعض ألعاب المغامرات القديمة ، مثل تلك التي صنعتها Sierra أو LucasGames ، فلا يستحق الأمر القتال باستخدام إعدادات نظام التشغيل أو DosBox عندما يكون هناك بديل أفضل: ScummVM .

الألعاب القديمة على Windows الجديد Scummvm

تم تصميمه في الأصل كتطبيق حديث لـ SCUMM ، وهو النظام الذي استخدمه LucasArts لإنشاء معظم مغامراتهم الكلاسيكية مثل "The Secret Of Monkey Island" و "Full Throttle" ، وسرعان ما توسع ليشمل أيضًا كلاسيكيات سييرا ومن ثم البعض الآخر. ألقاب شهيرة ولكنها أيضًا محبوبة مثل "Beneath a Steel Sky" وسلسلة Gobliiins.

وهي تدعم اليوم أكثر من 250 عنوانًا ، بما في ذلك Broken Sword و Myst وحتى سلسلة Elvira القديمة. لتشغيلها ، قم بتشغيل ScummVM و " وجهه " نحو ملفات تثبيت اللعبة المدعومة.


استخدم آلة افتراضية

إذا لم يعمل أي من الخيارات المذكورة أعلاه ، فأنت تواجه مشكلات توافق كبيرة. لحل هذه المشكلة ، فإن أفضل خيار لك هو خداع اللعبة للاعتقاد بأنك تقوم بتشغيلها على نظام التشغيل الذي صممت من أجله في الأصل. يمكنك القيام بذلك عن طريق تشغيل جهاز افتراضي على أجهزتك الحالية. يعد VirtualBox جهازًا افتراضيًا شائعًا لنظام التشغيل Windows وهو مجاني بنسبة 100 بالمائة.

تشغيل الألعاب القديمة Winworld

بالنسبة للمبتدئين ، فكر في آلة افتراضية كمحاكي لنظام تشغيل. إنه يعمل بشكل أساسي على النحو التالي: تبدأ بتثبيت جهاز افتراضي على جهاز الكمبيوتر الحالي. من داخل الجهاز الظاهري ، تقوم بتثبيت نظام تشغيل. في هذه الحالة ، سيكون إصدارًا أقدم من Windows متوافقًا مع ألعابك. لحسن الحظ ، يمكنك الحصول على إصدارات أقدم من Windows من WinWorld .

ملاحظة : Microsoft على علم بهذا الموقع وتحظر فقط تنزيل الإصدارات التجارية من Windows XP و Vista.

أخيرًا ، من داخل بيئة جهازك الافتراضي ، يمكنك تثبيت اللعبة التي تريد لعبها. إن اتباع مسار الآلة الافتراضية ليس أسهل طريقة ، ولكن عندما يتعين عليك لعب مجموعة ألعاب الكمبيوتر القديمة ، فإن الأوقات العصيبة تتطلب اتخاذ إجراءات يائسة.


Steam & GOG

تشغيل الألعاب القديمة يأجوج

إذا فشل كل شيء آخر ، يمكنك إعادة شراء لعبتك من خلال بائع تجزئة عبر الإنترنت مثل Steam أو GOG. لحسن الحظ ، يتميز كل من Steam و GOG بإصدارات من الألعاب القديمة التي تم تصحيحها للعمل على أنظمة تشغيل حديثة. هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى العبث بأي شيء مفصل أعلاه ويمكنك الوصول مباشرة إلى جلسة الألعاب المليئة بالحنين إلى الماضي. علاوة على ذلك ، فإن معظم الألعاب القديمة ميسورة التكلفة للغاية وخالية من إدارة الحقوق الرقمية.

إذا كنت تواجه صعوبة كبيرة في تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل Windows 10 ، فهناك طريقة أخرى وهي تشغيل RetroPie على Raspberry Pi للعب ألعاب وحدة التحكم الكلاسيكية من الماضي! إنه يعمل فقط ويوفر لك عناء العبث مع Windows 10.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent