أفضل 6 نصائح لحماية أمان حساب جيميل - تقنية عالمي الخاص أفضل 6 نصائح لحماية أمان حساب جيميل أفضل 6 نصائح لحماية أمان حساب جيميل أفضل 6 نصائح لحماية أمان حساب جيميل
recent
أخبار ساخنة

أفضل 6 نصائح لحماية أمان حساب جيميل

الصفحة الرئيسية

ظهرت نصائح أمان حساب Gmail

Gmail هو مزود بريد إلكتروني شائع جدًا ويستخدمه ملايين المستخدمين حول العالم. ونظرًا لأنه يتكامل مع تطبيقات Google وتطبيقات الجهات الخارجية الأخرى ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى تأمين حساب Gmail الخاص بك وحمايته. فيما يلي بعض النصائح المفيدة التي ستعزز أمان حساب Gmail الخاص بك.


1. تحقق من سجل تسجيل الدخول

إحدى أسرع الطرق لمعرفة ما إذا كان قد تم اختراق حساب Gmail الخاص بك هو التحقق من النشاط الأخير. يوجد إعداد أمان "آخر نشاط للحساب" أسفل بريدك الوارد وباتجاه اليمين. يجب أن يكون لها وقت بجانبها.

سجل نصائح أمان حساب Gmail

إنه مؤشر جيد إذا لم تقم بزيارة صندوق الوارد الخاص بك لعدة أيام ، ومع ذلك فإنه يظهر وقتًا لا يتزامن مع استخدامك. لمعرفة المزيد ، انقر على "التفاصيل" ، وسيتم فتح نافذة منبثقة لتظهر لك أحدث نشاط لك. داخل هذه النافذة المنبثقة ، سترى تفصيلًا بين المتصفح والجوال (التطبيقات) والتطبيقات المعتمدة.


2. فحص الأمن

تسجيل الدخول إلى Gmail هو نفسه حساب Google الخاص بك ؛ لهذا السبب من المهم إجراء فحص أمني لحساب Google الخاص بك. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام فحص الأمان من Google والاطلاع على نظرة عامة على حسابك بالكامل.

أول الأشياء أولاً: تريد أن ترى كل علامات الاختيار الخضراء. ستنبهك Google إذا كانت هناك مشكلة أمنية محتملة وستعلمك بالخطوات المناسبة.

فحص نصائح أمان حساب Gmail

على وجه التحديد ، تريد إلقاء نظرة على "أجهزتك" والتأكد من أن كل شيء في هذه القائمة المنسدلة يبدو مألوفًا. إذا كان الجهاز لا يبدو أنه ملك لك ، فانقر على النقاط الثلاث بجوار اسم الجهاز. سيظهر خياران: "تسجيل الخروج" و "ألا تتعرف على هذا الجهاز؟" تأكد من تسجيل الخروج للتأكد من عدم توفر Gmail الخاص بك على هذا الجهاز.

أجهزة نصائح أمان حساب Gmail

في هذه الشاشة أيضًا ، هناك بعض الخيارات المدرجة. يعرض أحدهم أجهزة الجهات الخارجية التي تصل إلى حسابك. إذا رأيت تطبيقًا لا يجب أن يدخل إلى حسابك أو تطبيق سمحت به مسبقًا ولم يعد يستخدمه بعد الآن ، فانقر على "إزالة الوصول".

أخيرًا وليس آخرًا ، انظر إلى نشاطك على مدار الـ 28 يومًا الماضية. إذا كنت قلقًا بشأن خرق للأمان ، فهذا مكان رائع لمعرفة مكان وزمان حدوث ذلك.


3. قم بإعداد المصادقة الثنائية

يجب أن يضمن أساس أمان الحساب بالكامل ، المصادقة ذات العاملين ، عدم تمكن أي متسلل من الوصول إلى حسابك ، حتى لو كان لديه كلمة مرورك.

داخل شاشة فحص الأمان من Google ، سترى خيارًا أخيرًا لـ "التحقق بخطوتين".

نصائح أمان حساب Gmail 2fa

هنا يمكنك الاختيار بين الطرق التي تتضمن استخدام تطبيق Authenticator أو رقم هاتفك لتلقي رمز رسالة نصية في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول.

بالإضافة إلى ذلك ، زودتك Google بسبعة رموز احتياطية تستخدم مرة واحدة والتي يمكن أن تساعدك في تسجيل الدخول إلى حسابك في حالة فشل كل طريقة أخرى من طرق المصادقة الثنائية (2FA). ينطبق هذا أيضًا على مفتاح أمان USB أو Bluetooth .


4. تغيير كلمة المرور

إذا كان هناك أي سيناريو تعتقد أنه تم فيه اختراق أمان حساب Gmail الخاص بك ، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور. للقيام بذلك ، قم بزيارة صفحة حسابي في Google ، وابحث عن علامة التبويب "المعلومات الشخصية" على اليسار ، ثم انقر فوق السهم لتغيير كلمة المرور الخاصة بك. بالطبع ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى للتأكد من أنه تم التحقق منك بشكل صحيح وكذلك التحقق من الموقع لتحديد آخر مرة تم فيها تغيير كلمة مرورك.

نصائح أمان حساب Gmail كلمة المرور

من الأهمية بمكان أن يصعب تخمين كلمة مرورك وكسرها. تتضمن كلمة المرور القوية أحرفًا كبيرة وصغيرة وأرقامًا ورموزًا. إذا كنت تريد أفضل كلمة مرور ، فاستخدم مدير كلمات المرور لمساعدتك في إنشاء كلمات مرور قوية وتخزينها.


5. تغيير عنوان البريد الإلكتروني للاسترداد

إذا كان هناك أي سبب يدعو للشك في أن أحد عناوين بريدك الإلكتروني قد تم اختراقه ، فمن الأفضل تغيير كلمة مرور عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ. عد إلى صفحة حساب Google ، وانقر على "الأمان" على اليسار ، ثم "البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ".

استعادة نصائح أمان حساب Gmail

تحقق من كلمة مرور Gmail الحالية ، ثم استبدل عنوان البريد الإلكتروني. انقر فوق "تحقق" ، وسوف يرسل دبوسًا مكونًا من ستة أرقام إلى عنوان الاسترداد. أدخل ذلك لإنهاء عملية التحقق.


6. تحقق من إعادة توجيه البريد الإلكتروني والمندوبين

نصائح أمان حساب Gmail إعادة التوجيه

للتأكد من عدم استخدام إعادة توجيه البريد الإلكتروني لأسباب شائنة ، افتح Gmail ، وانقر على "ترس" الإعدادات في أعلى اليمين ، وانتقل إلى عنوان "إعادة التوجيه و POP / IMAP". يتم إيقاف إعادة توجيه البريد الإلكتروني افتراضيًا. إذا كان نشطًا ويرسل بريدًا إلكترونيًا إلى عنوان بريد إلكتروني أو مفوض لا تعرفه ، فقم بتعطيله وتغيير كلمة مرور حسابك على الفور.


أسئلة مكررة

1. هل متصفح واحد أفضل من الآخر لأمان حساب Gmail؟

في النهاية ، يعتمد أفضل حماية على مستخدم المتصفح وليس المتصفح نفسه. ومع ذلك ، فإن متصفحات مثل Brave ، التي تحظر الإعلانات غير المرغوب فيها ، أو Chrome ، الذي يعمل بشكل أفضل مع خدمات Google ، قد تمنحك ميزة ، لا يقصد التورية.


2. ماذا عن الحماية المتقدمة من Google؟

يعد برنامج الحماية المتقدمة من Google أداة رائعة حقًا ، ولكنها ليست مناسبة للجميع. يتطلب هذا شراء أجهزة منفصلة من Google ويتم استخدامه بشكل أفضل من قبل أولئك الذين من المحتمل أن يكونوا مستهدفين من قبل المتسللين: الصحفيين والمشاهير والرياضيين والسياسيين ، إلخ.


3. هل هناك موفرو بريد إلكتروني أكثر أمانًا من Gmail؟

نعم فعلا. يقال إن تطبيقات مثل ProtonMail و Tutanota هي من أكثر مزودي البريد الإلكتروني أمانًا اليوم. لدينا أيضًا قائمة جيدة بموفري البريد الإلكتروني الأكثر أمانًا . تأتي أكبر ميزة من التشفير من طرف إلى طرف ، والذي يركز بشكل أكبر على قراءة شخص ما للبريد الإلكتروني أكثر من تركيزه على أمان الجهاز الفعلي.

Translate

google-playkhamsatmostaqltradent