9 إعدادات أمان iOS يجب تغييرها الآن - تقنية عالمي الخاص 9 إعدادات أمان iOS يجب تغييرها الآن 9 إعدادات أمان iOS يجب تغييرها الآن 9 إعدادات أمان iOS يجب تغييرها الآن
recent
أخبار ساخنة

9 إعدادات أمان iOS يجب تغييرها الآن

الصفحة الرئيسية

إعدادات خصوصية Ios مميزة

في عالم اليوم الرقمي ، لا يمكنك أبدًا توخي الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بخصوصيتك. سيكون هناك دائمًا شيء ما أو شخص ما يحاول سرقة معلوماتك الحساسة. تمنحك Apple مجموعة كاملة من الخيارات التي تركز على الخصوصية على iPhone الخاص بك. فيما يلي 9 إعدادات أمان أساسية لنظام iOS يجب تغييرها الآن.


1. تقليل مهلة القفل التلقائي

كلما زادت سرعة قفل شاشة iPhone ، قل احتمال تمكن أي شخص من الوصول إليها (خاصة إذا تركتها في مكان ما خلفك ، عن طريق الصدفة). لتجنب رؤية معلوماتك من قبل الشخص الخطأ ، يمكنك تقليل مهلة القفل التلقائي من خلال الانتقال إلى "الإعدادات -> العرض والسطوع -> القفل التلقائي." نوصي بتعيين هذا الخيار في 30 ثانية.

إعدادات خصوصية Ios قفل تلقائي مؤقت


2. إزالة قفل الشاشة للوصول إلى الأدوات والإشعارات

حتى إذا كان جهاز iOS الخاص بك مقفلاً ، يمكن لأي شخص رؤية معلوماتك بسهولة إذا قام بالتمرير لليمين للوصول إلى الأدوات والإشعارات الخاصة بك. لإزالة تلك الموجودة على شاشة القفل ، انتقل إلى "الإعدادات -> معرف الوجه ورمز المرور -> السماح بالوصول عند القفل."

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تعطيل أنواع معينة من المعلومات (والميزات) من الظهور على شاشة القفل الخاصة بك. نوصي بتعطيل "عرض اليوم" و "مركز الإشعارات" و "المحفظة".


3. أوقف "مشاركة موقعي"

أنت تعرف ما يقولونه ، فالمشاركة مهمة ، ولكن ربما لا تكون كذلك عندما يتعلق الأمر بموقعك. كلما قلت المعلومات التي تقدمها ، كان ذلك أفضل. لمنع iPhone من تتبع موقعك ، انتقل إلى "الإعدادات -> [اسمك] -> العثور على -> مشاركة موقعي" ، ثم اقلب المفتاح لتعطيل هذه الميزة.

مشاركة إعدادات خصوصية Ios العثور على موقعي


4. منع المتعقبين عبر المواقع عبر Safari

ستندهش من عدد المتتبعين عبر الإنترنت الذين يجمعون معلومات حساسة. يحتوي أي موقع ويب تقريبًا على أدوات تعقب ، لكن الكثير يستخدمها لأغراض ضارة. يمكنك وضع حد لهذه الممارسة وتحديث أمان iOS الخاص بك من خلال الانتقال إلى "الإعدادات -> Safari -> منع المتعقبين عبر المواقع."

أثناء التحقق من إعدادات Safari ، نوصي أيضًا بتمكين ميزة "تحذير موقع الويب الاحتيالي". وفي حالة انزعاجك بسهولة من النوافذ المنبثقة ، فهذا هو المكان الذي تقوم فيه بتعطيلها أيضًا.


5. تعطيل بيانات التشخيص والاستخدام

من الجيد أيضًا إيقاف تشغيل البيانات المتعلقة بالتشخيص لأن هذه معلومات حول كيفية استخدامك لجهاز iOS الخاص بك والتي يمكن مشاركتها أيضًا مع مطوري التطبيقات. إذا كنت تريد الاحتفاظ بخصوصية هذه المعلومات ، فانتقل إلى "الإعدادات -> الخصوصية -> التحليلات والتحسينات."

إعدادات خصوصية Ios تشارك البيانات التحليلية

هذا هو المكان الذي ستجد فيه مجموعة كاملة من الخيارات ، مما يتيح لك تحديد متى وماذا تريد مشاركته مع Apple والمطورين الخارجيين. إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصيتك تحت السيطرة ، فلا داعي لترك أي من الميزات التي تراها ممكّنة.


6. منع طلبات تتبع التطبيقات

يوفر أحدث إصدار من iOS ميزة مثيرة للاهتمام للغاية تضع حداً للتتبع عبر التطبيقات. هذا يعني أنه يمكنك الآن تحديد ما إذا كنت ستسمح لتطبيقات معينة بجمع بياناتك وتتبعها أو تريد إيقاف هذه الممارسة تمامًا.

انتقل إلى "الإعدادات -> الخصوصية -> التتبع" ، ثم اقلب المفتاح بجوار "السماح للتطبيقات بطلب التتبع" لتعطيل هذه الميزة. إذا غيرت رأيك في أي لحظة ، يمكنك دائمًا العودة إلى هذه الميزة لإعادة تمكين طلبات التتبع أو منح الوصول إلى التطبيقات الفردية.


7. تعطيل معاينة الإخطارات

يمكن أن تكون معاينة الإشعارات مفيدة جدًا في كثير من الحالات. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الأمر خطيرًا أيضًا ، حيث يمكن لأي شخص يمر بمجرد وصول الإشعارات رؤيتها. لحماية خصوصيتك ، قم بتعطيلها بالانتقال إلى "الإعدادات -> الإشعارات -> الرسائل -> إظهار المعاينات." يمكنك إما تعطيل هذه الميزة أو تعيينها على "عند إلغاء القفل".

إعدادات خصوصية Ios إظهار معاينات الرسائل


8. الحد من تتبع الإعلانات

ليس سراً أن  معلوماتنا تُستخدم لعرض الإعلانات  التي قد تكون مهتمًا بها. إذا كنت لا تريد مشاركة معلوماتك على الإطلاق ، فانتقل إلى "الإعدادات -> الخصوصية -> إعلانات Apple" ، ثم قم بتعطيل "تخصيص الإعلانات ". 


9. الحذف التلقائي للرسائل

مع وجود العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، يمكنك بسهولة نسيان مسح رسائل معينة (على الرغم من أنها مشفرة إذا كنت تستخدم iMessage). لماذا لا تدع iPhone الخاص بك يقوم بالعمل نيابة عنك عن طريق حذف رسائلك تلقائيًا؟ لإعداد هذا ، انتقل إلى "الإعدادات -> الرسائل -> الاحتفاظ بالرسائل -> 30 يومًا." هل لاحظ أن هذا سيؤدي إلى حذف جميع الرسائل ، وليس فقط الرسائل الحساسة.

إعدادات الخصوصية في Ios حذف تلقائي للرسائل


تغليف

لا يمكنك أبدًا توخي الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بحماية خصوصيتك الرقمية. ستحافظ النصائح المذكورة في هذه المقالة حول ترقية أمان iOS على معلوماتك بعيدًا عن الآخرين. ومع ذلك ، تأكد من البقاء على اطلاع بشأن الخطوة  التالية لنظام iOS فيما يتعلق بالخصوصية ، حيث نتوقع وصول خيارات حماية الخصوصية الإضافية إلى هواتفنا في وقت لاحق من هذا العام. 


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent