كيف تحافظ على شاشة هاتفك من الإيقاف أثناء المشاهدة - تقنية عالمي الخاص كيف تحافظ على شاشة هاتفك من الإيقاف أثناء المشاهدة كيف تحافظ على شاشة هاتفك من الإيقاف أثناء المشاهدة كيف تحافظ على شاشة هاتفك من الإيقاف أثناء المشاهدة
recent
أخبار ساخنة

كيف تحافظ على شاشة هاتفك من الإيقاف أثناء المشاهدة

الصفحة الرئيسية

حافظ على العرض عند النظر إليه مميزًا

عادةً ما يتم إيقاف تشغيل شاشة هاتفك تلقائيًا إذا اكتشفت أن الجهاز ليس قيد الاستخدام. يمكن ضبط مقدار الوقت قبل أن ينتقل الهاتف إلى وضع السكون وفقًا لتفضيلاتك. ولكن ماذا لو استطاع هاتفك الذكي أن يخبرك عندما تنظر إليه مباشرة وأغلق الشاشة وأنت تنظر بعيدًا؟ تحتوي بعض الهواتف على ميزة تجعل من الممكن القيام بذلك. نوضح لك هنا كيف يمكنك منع شاشة هاتفك من إيقاف التشغيل أثناء مشاهدتها.


كيف تحافظ على شاشة Google Pixel الخاصة بك عند النظر إليها

إذا كان لديك هاتف Google Pixel 4 (أو أحدث) ، فيمكنك الاستفادة من شيء يسمى "انتباه الشاشة". كما توضح Google ، يستخدم الخيار الكاميرا الأمامية لمعرفة ما إذا كان شخص ما ينظر إلى الشاشة ويمنعها من إيقاف تشغيلها. يعمل بشكل أفضل عندما تكون الشاشة مضاءة جيدًا ولكن ليس في ضوء الشمس المباشر. لتشغيله لجهازك ، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح "الإعدادات" على جهاز Pixel.

2. اذهب إلى العرض.

استمر في تشغيل العرض عند النظر إليه في إعدادات البكسل

3. اضغط على خيارات متقدمة للكشف عن خيارات إضافية.

استمر في تشغيل العرض عند النظر إليه في إعدادات Pixel المتقدمة

4. ابحث عن خيار "انتباه الشاشة" وقم بتشغيله.

استمر في تشغيل العرض عند النظر إليه ، قم بتشغيل شاشة Pixel

الآن عندما يكتشف الهاتف أنك تنظر إلى الشاشة ، كما هو الحال عندما تقرأ على سبيل المثال ، فإنه سيبقي الشاشة قيد التشغيل. مفيد للغاية ، أليس كذلك؟


كيف تحافظ على شاشة Samsung Galaxy الخاصة بك عند النظر إليها

تتوفر الميزة نفسها على أجهزة Samsung Galaxy ، ولكن تحت اسم مختلف: "Smart Stay". تمامًا كما هو الحال في Pixel ، تستخدم هواتف Galaxy الكاميرا الأمامية لاكتشاف ما إذا كان شخص ما ينظر إلى الشاشة. إليك كيفية تشغيل الخيار.

1. افتح الإعدادات على جهاز Samsung الخاص بك.

2. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم "الميزات المتقدمة" واضغط عليه.

استمر في عرض الشاشة عند النظر إليها في إعدادات Samsung المتقدمة

3. انتقل إلى "الحركات والإيماءات".

استمر في العرض عند النظر إليه من خلال حركات وإيماءات Samsung

4. ابحث عن خيار "Keep screen on while view" وقم بتشغيله.

استمر في عرض الشاشة عند النظر إليها من Samsung Keep الشاشة أثناء المشاهدة

هذا كل شيء ، لقد انتهيت! يمكنك الآن العودة إلى استخدام هاتف Samsung Galaxy الخاص بك دون القلق من استمرار تشغيل الشاشة أو إيقاف تشغيلها في وقت قريب جدًا.


كيف تحافظ على شاشة iPhone الخاصة بك عند النظر إليها

على نظام iOS ، تسمى الميزة نفسها "Attention Aware" وهي متاحة لمن لديهم iPhone X أو أحدث. بشكل افتراضي ، يجب أن يكون قيد التشغيل ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك المضي قدمًا والعثور عليه باتباع هذا المسار:

1. افتح "الإعدادات" على جهاز iOS الخاص بك.

2. انتقل إلى إمكانية الوصول.

استمر في عرض الشاشة عند النظر إليها في إمكانية الوصول إلى iPhone

3. انقر على "معرف الوجه والانتباه".

حافظ على العرض عند النظر إليه على جهاز Iphone Face ID

4. قم بتبديل "ميزات الانتباه إلى الانتباه".

حافظ على العرض عند النظر إليه على ميزات إدراك الانتباه على جهاز Iphone

مع تمكين هذه الميزة ، سيتحقق iPhone الخاص بك من الانتباه قبل تعتيم الشاشة. إذا اكتشف أنك تلقي نظرة خاطفة على الشاشة ، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى توسيع الإشعارات عند قفلها أو خفض مستوى الصوت في بعض التنبيهات.


أسئلة مكررة

1. هل يحتوي هاتفي على ميزة اكتشاف الانتباه هذه؟

لسوء الحظ ، لا تقدم جميع الهواتف هذا الخيار. في الوقت الحالي ، يمكن فقط لبعض مالكي هواتف Pixel و Samsung ، بالإضافة إلى مستخدمي iOS الذين لديهم جهاز iPhone X وما بعده ، استخدام هذه الميزة التي تكتشف متى ينظرون إلى الشاشة.


2. ما الذي يمكنني استخدامه للإبقاء على شاشة هاتفي قيد التشغيل؟

إذا لم يكن لديك نموذج يدعم هذه الميزة ، فلا تقلق. يمكنك ببساطة تمديد مهلة الشاشة على جهازك. بهذه الطريقة ، ستتأكد من عدم إيقاف تشغيل جهازك بدون عائق. الجانب السلبي لهذا هو أنه إذا نسيت أن الشاشة قيد التشغيل ، فقد لا يتم إيقاف تشغيلها لعدة دقائق (حسب التكوين الخاص بك) ، مما سيؤثر على عمر البطارية.

للحفاظ على شاشتك قيد التشغيل ، انتقل على نظام Android إلى "الإعدادات -> العرض" ، ثم ابحث عن إعداد "Sleep / Screen timeout" وقم بتكوينه من هناك. على نظام iOS ، انتقل إلى "الإعدادات -> العرض والسطوع -> القفل التلقائي" وقم بتمديد الفترة وفقًا لرغباتك.


3. كيف يمكنني تشغيل هاتفي لفترة أطول؟

أثناء استخدام Android ، يمكنك تمديد مهلة الشاشة حتى 30 دقيقة (على نظام iOS حتى 5 دقائق) ، يمكنك اختيار أكثر من ذلك. في معظم السيناريوهات ، سيكون هذا كافيًا ، ولكن إذا كنت تريد إبقاء شاشة هاتفك قيد التشغيل إلى أجل غير مسمى ، سواء كنت تنقر عليها بنشاط أم لا ، يمكنك ذلك. سيتعين عليك تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Caffeine وتهيئته لمنع هاتفك من النوم تحت أي ظرف من الظروف.

Translate

google-playkhamsatmostaqltradent