كيفية قياس الارتفاع باستخدام هاتفك - تقنية عالمي الخاص كيفية قياس الارتفاع باستخدام هاتفك كيفية قياس الارتفاع باستخدام هاتفك كيفية قياس الارتفاع باستخدام هاتفك
recent
أخبار ساخنة

كيفية قياس الارتفاع باستخدام هاتفك

الصفحة الرئيسية

غطاء تطبيقات مقياس الارتفاع

كيفية قياس الارتفاع باستخدام هاتفك

يمكن أن يكشف قياس الارتفاع على هاتفك الكثير عن الطقس وظروف المعيشة في موقعك. بينما قد تستخدم غالبًا موقع هاتفك للتنقل ثنائي الأبعاد على مستوى الشارع ، يمكن أن تساعدك هذه الأقمار الصناعية أيضًا في العثور على المسافة فوق مستوى سطح البحر. يوضح هذا البرنامج التعليمي كيف عند إقرانه بجهاز استشعار الضغط الجوي واتصال البيانات (إذا كان متاحًا) ، يمكن لهاتفك قياس ارتفاعك بدقة مذهلة ..


1. مقياس الارتفاع الدقيق (Android)

أحد أكثر الخيارات شيوعًا وهو أيضًا أحد أفضل الخيارات. يتيح لك Altimerer الدقيق قياس ارتفاعك على هاتفك بثلاث طرق مختلفة - كل ذلك بدون اتصال بالإنترنت. يستخدم تثليث القمر الصناعي ، وارتفاع الأرض من خريطة الارتفاع العالمية ، ومستشعر الضغط (إذا كان جهازك يحتوي على واحد). بين هؤلاء الثلاثة ، كانت الدقة قوية جدًا.

كيفية قياس ارتفاع الهاتف بدقة

إنه يتتبع مساراتك السابقة ، ويقدم لك رسمًا بيانيًا أنيقًا يوضح حركة الارتفاع السابقة الخاصة بك ويستخدم خرائط صديقة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة تعرض خطوطًا كفافية وأسماء القمم ذات الصلة وغيرها من المعلومات الحيوية.

النسخة المجانية مدعومة بالإعلانات ، لكنها ليست شيئًا بغيضًا.

ملاحظات حول استخدامه:

  • ثلاث طرق مختلفة لقياس الارتفاع
  • خرائط التنزه
  • خيار لمشاركة صور أسماء المواقع والارتفاعات.


2. الارتفاع باستخدام تطبيق Compass (iOS)

أسرع طريقة للحصول على قياس الارتفاع على iPhone هي استخدام تطبيق Compass الافتراضي. إذا كان هاتفك قادرًا على الاتصال بالقمر الصناعي والحصول على اتصال جيد ، فسيعرض تطبيق Compass إحداثيات موقعك الدقيق والارتفاع.

بوصلة تطبيقات مقياس الارتفاع

لسوء الحظ ، لا يوجد مثل هذا التطبيق موجود في Android افتراضيًا. لحسن الحظ ، هناك العديد من تطبيقات الجهات الخارجية لعرض ارتفاعك. عادةً لا تختلف دقتها كثيرًا نظرًا لأنها تستخدم نفس الطريقة لحساب الارتفاع ، لذا يمكنك استخدامها أيضًا.

ملاحظات حول استخدامه:

  • مدمج في iPhone - لا حاجة لتطبيقات الطرف الثالث
  • المعلومات الأساسية في لمحة ، لكن الميزة تفتقر إلى التفاصيل


3. My Altitude (iOS / Android)

تطبيقات الارتفاع My Altitude

يعد My Altitude حلاً كاملاً لمعظم احتياجات الارتفاع الخاصة بك. ستتمكن من رؤية الارتفاع والإحداثيات والضغط الجوي ونقطة غليان الماء والطقس - حتى بيانات NOAA التي يمكنك تنزيلها لاستخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال. لا تأتي مع أي ميزات تتبع أو رسوم بيانية ولكنها تحتوي على أداة تتيح لك التقاط صورة مع الإحداثيات المرفقة والارتفاع وتفاصيل أخرى. My Altitude متاح للتنزيل على كل من iOS و Android.


ملاحظات حول استخدامه:

  • حساب دقيق للارتفاع
  • تم الإبلاغ عن أن الضغط الجوي غير دقيق
  • عظيم لحفظ السجلات


4. أداة مقياس الارتفاع والارتفاع (Android)

ارتفاع تطبيقات Ds الارتفاع

يستخدم هذا التطبيق من DS Software (فقط على Android) بيانات الموقع والبارومتر والمسح الجغرافي المكاني لمساعدتك في الحصول على قراءات دقيقة للارتفاع والارتفاع. بالإضافة إلى أنه يأتي مع مجموعة من الخرائط وميزة تسمح لك بتسجيل اتجاهات الارتفاع الخاصة بك ورسم بياني لها.

تعد القدرة على التبديل بسهولة بين الارتفاع (إعدادات SRTM و USGS للارتفاع) والارتفاع (GPS والشريط) ميزة رائعة ، نظرًا لأن المقارنة بين القراءتين يمكن أن تساعدك في التعرف على مدى دقة ارتفاعك.

إذا كان لديك بارومتر على متن الطائرة ، فإن التطبيق يوفر أيضًا مجموعة من خيارات المعايرة ، مما يتيح لك الحصول على البيانات من أقرب مطار أو تعيينها يدويًا. إن مستوى التفاصيل الخاص به ، ومجموعة متنوعة من إعدادات الارتفاع / الارتفاع ، وميزات التتبع تجعله اختيارًا ممتازًا كمقياس ارتفاع العمود الفقري.


ملاحظات حول استخدامه:

  • يمكنك التبديل بسهولة بين الارتفاع والارتفاع
  • استخدم قيم ارتفاع مسح الأرض
  • ميزات اجتماعية لطيفة ، مثل مشاركة الصور


5. مقياس الارتفاع GPS - Hike & Trek (iOS)

ارتفاع تطبيقات مقياس الارتفاع

يأتي تطبيق iOS هذا مزودًا بمقياس الارتفاع القياسي والبارومتر والبوصلة ، بالإضافة إلى عداد الخطى ومتعقب الرحلة حتى تتمكن من تصور تغييراتك في المسافة والارتفاع. حتى أن هناك ميزة SOS يمكنها إرسال موقعك تلقائيًا إلى شخص ما في حالة الطوارئ. إنه تتبع الرحلة الذي يميز هذا التطبيق ، على الرغم من أن العديد من أجهزة قياس الارتفاع في iOS لا تأتي مع هذه الميزة.


ملاحظات حول استخدامه:

  • ميزات ممتازة لتتبع الرحلة
  • يمكن أن تكون واجهة المستخدم محرجة


6. مقياس الارتفاع Ler (Android)

تطبيقات الارتفاع Der Altimeter Ler

يجعلك تصميم هذا التطبيق تشعر وكأنك في قمرة قيادة طائرة ، ولكن لا يمكنك المجادلة مع البيانات الغنية التي تحصل عليها منه. يمنحك مقياس الارتفاع Ler (المتوفر على نظام Android) قراءة كاملة لموقعك وظروفك البيئية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخرائط وميزات التتبع الجيدة.

يمكنه حساب الارتفاع بناءً على قراءات GPS والبارومتر وحتى يخبرك بالخطأ المقدر لبيانات GPS التي تحصل عليها. لا يحتوي على أدوات تصور لتتبع تغييرات الارتفاع أو بيانات الارتفاع ، ولكنه يأتي مع ميزات أخرى كافية لتعويض هذه النواقص.


ملاحظات حول استخدامه:

  • يحسب الارتفاع مع GPS والبارومتر
  • إعلانات متطفلة في نسخة مجانية


7. مقياس الارتفاع (Android)

الارتفاع تطبيقات إكسا الارتفاع

لا يوفر مقياس الارتفاع الخاص بـ EXA Tools لنظام Android الكثير من البيانات الإضافية ، ولكن واجهته سهلة القراءة ، وقد تكون ميزة التتبع الخاصة به في الواقع واحدة من أفضل الميزات في هذه القائمة ، وذلك بفضل الرسم البياني لتغيير الارتفاع المقدم بشكل جيد. يأتي مع العديد من الإعلانات (يمكنك التخلص منها عن طريق الحصول على قسط) ، لكنها ليست غير قابلة للإدارة ، والتطبيق نفسه يعمل بشكل جيد.


ملاحظات حول استخدامه:

  • يعد الرسم البياني لتغيير الارتفاع ميزة رائعة
  • تقارير الانهيار


أسئلة مكررة

1. ما هو الفرق بين الارتفاع والارتفاع؟

عادةً ما يتم استخدام المصطلحين "الارتفاع" و "الارتفاع" بالتبادل ، ولكن هناك فرق كبير بين الاثنين. "الارتفاع" هو المقياس الرأسي من مرجع أو مستوى معين ، والذي يكون في الغالب مستوى سطح البحر. ومن ثم ، فإن الارتفاع هو ارتفاعك من متوسط ​​مستوى سطح البحر (المعروف أيضًا باسم 0 قدم).

من ناحية أخرى ، يتم استخدام "الارتفاع" بشكل عام لتحديد الارتفاع الذي يرتفع إليه شيء ما ، مثل مستوى الأرض ، أو المبنى ، وما إلى ذلك. يتم قياس أي ارتفاع فوق ارتفاع أرض معين ويتم نشره عادةً على خرائط أو مخططات معينة.

مثال: يمكن أن يكون ارتفاع معلم معين 700 قدم فوق متوسط ​​مستوى سطح البحر. إذا كنت في الموقع المحدد على ارتفاع 2000 قدم ، فسيكون ارتفاعك 2000 قدم فوق متوسط ​​مستوى سطح البحر (MSL) ، ولكن سيكون ارتفاعك 1300 قدم فوق مستوى سطح الأرض (AGL) (2000-700 = 1300 قدم).


2. كيف يقيس الهاتف الارتفاع؟

بينما يكون هاتفك قادرًا على قياس الارتفاع ، إذا كنت تعرف ارتفاع الأرض أدناه ، فيمكنك حساب ارتفاعك بالضبط فوق الأرض. إن أهم أداة لقياس الارتفاع في ترسانة هاتفك هي جهاز استقبال GNSS / GPS. إذا كان هاتفك قادرًا على العثور على أربعة أقمار صناعية على الأقل ، مع أحد الأقمار الصناعية مباشرة ، يمكنك عادةً الحصول على قراءة دقيقة للارتفاع في حدود 10 إلى 20 مترًا (35 إلى 70 قدمًا). إن الحصول على استقبال جيد للقمر الصناعي ليس مضمونًا دائمًا ، وعلى الرغم من أن الارتفاع المعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يعمل معظم الوقت ، إلا أنه لا يزال عرضة لأخطاء كبيرة إلى حد ما.

ارتفاع تطبيقات الارتفاع

لهذا السبب تم تجهيز العديد من الهواتف الحديثة أيضًا بأجهزة استشعار الضغط الجوي (البارومترات). نظرًا لأن الجاذبية تسحب كل شيء نحو الأرض ، بما في ذلك الغلاف الجوي ، فإن الضغط ينخفض ​​كلما زاد ارتفاعك. يساعد قياس هذا التغيير هاتفك على معرفة المسافة التي قطعتها لأعلى أو لأسفل.

يمكن أن يؤثر تغير الطقس أيضًا على الضغط الجوي ، لذلك ستحاول معظم تطبيقات مقياس الارتفاع الحصول على أحدث بيانات الضغط من محطة أرصاد جوية قريبة. هذا يعطي التطبيق شيئًا لمقارنة تغيرات الضغط به. لا يزال بإمكان قياسات الارتفاع المستندة إلى البارومتر العمل بدون اتصال بيانات ، ولكن قد تضطر إلى معايرتها يدويًا.


3. هل يجب أن أحصل على مقياس ارتفاع حقيقي؟

إذا لم تكن عبارة "ليس هناك جبل مرتفع بما فيه الكفاية" عبارة عن كلمات غنائية أقل من الأغنية وأكثر من كونها شعارًا للحياة بالنسبة لك ، فقد تراقب مقياس ارتفاع لا يتعلق بالهاتف. الخبر السار هو أن هذا ربما لا يكون ضروريًا لقياس الارتفاع إذا كان هاتفك يحتوي على مجموعة شرائح GNSS جيدة ومقياس ضغط جوي ، حيث أظهرت الاختبارات أن الهواتف الذكية وأجهزة قياس الارتفاع تتمتع بدقة مماثلة تقريبًا.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent