استكشاف أخطاء جهاز التوجيه وإصلاحها - تقنية عالمي الخاص استكشاف أخطاء جهاز التوجيه وإصلاحها استكشاف أخطاء جهاز التوجيه وإصلاحها استكشاف أخطاء جهاز التوجيه وإصلاحها
recent
أخبار ساخنة

استكشاف أخطاء جهاز التوجيه وإصلاحها

الصفحة الرئيسية

كيفية استكشاف أخطاء جهاز التوجيه المميز وإصلاحها

إذا كنت تواجه مشكلات في الاتصال بالإنترنت ، فقد يقع اللوم على جهاز التوجيه الخاص بك. بغض النظر عما إذا كنت تحاول الاتصال بالأجهزة المحلية أو الويب الأوسع ، فإن جهاز التوجيه الخاص بك هو مركز كل نشاطك على الإنترنت. من خلال العمل في طريقك من خلال الاقتراحات الواردة في هذه القائمة ، يمكنك اختبار ما إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك هو بالفعل سبب المشاكل المتعلقة بالاتصال ، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا كان هذا هو السبب ، والعودة إلى الاتصال بالإنترنت في أسرع وقت ممكن.


الأشياء الواضحة

قبل الانتقال إلى تقنيات أكثر تعقيدًا ، دعنا نجرب بعض الحلول السهلة. عند استكشاف أخطاء جهاز توجيه Wi-Fi وإصلاحها ، في بعض الأحيان تكون أبسط التقنيات كافية لحل مشكلاتك واستعادة اتصال الإنترنت الخاص بك:

  • أوقف تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك وأعد تشغيله مرة أخرى . ثم انتظر بضع دقائق وشاهد ما إذا كان اتصال الإنترنت الخاص بك يعمل بشكل احتياطي أم لا. 

  • تحقق مما إذا كانت هناك أية مشكلات مع مزود الخدمة الخاص بك . لدى معظم مقدمي الخدمة صفحة حالة يمكنك من خلالها الوصول إلى هذه المعلومات. إذا لم تكن متأكدًا ، فحاول البحث على Google عن اسم مزود الخدمة ، متبوعًا بعبارة مثل "حالة الخدمة" أو "خريطة انقطاع الخدمة".

كيفية استكشاف أخطاء حالة خدمة جهاز التوجيه وإصلاحها


  • حاول الاتصال بجهاز مختلف . إذا كنت تواجه مشكلات مع جهاز واحد ، فهناك دائمًا احتمال أن تكون المشكلة متعلقة بجهازك وليس في اتصال الإنترنت. حيثما كان ذلك ممكنًا ، من الجيد اختبار اتصالك باستخدام جهاز واحد على الأقل متصل بالإنترنت. إذا تمكن هذا الجهاز من الاتصال دون أي مشاكل ، فمن المحتمل أن جهاز التوجيه ليس على خطأ.

  • قم بالتبديل إلى كابل إيثرنت . إذا كنت تكافح من أجل الاتصال بشبكة Wi-Fi ، فقد تحصل على نتائج إيجابية من خلال توصيل جهازك بجهاز التوجيه مباشرةً باستخدام كابل Ethernet. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتداخل مع اتصال Wi-Fi ، بما في ذلك الحواجز المادية ، مثل الجدران. من خلال توصيل جهازك فعليًا بالموجه ، يمكنك التحقق مما إذا كانت المشكلة تكمن في جهاز التوجيه نفسه أو جودة إشارة Wi-Fi الخاصة بك.

  • جرب كابل إيثرنت مختلف . بدلاً من ذلك ، إذا كنت متصلاً فعليًا بجهاز التوجيه ، فتأكد من توصيل الكبل بإحكام. قد يكون من المفيد أيضًا إزالة كبل Ethernet ثم إعادة توصيله لمعرفة ما إذا كان هذا يؤدي إلى بدء الاتصال. إذا كان لديك وصول إلى كابل Ethernet ثانٍ ، فقد ترغب في محاولة تبديل الكابلات.

  • انتبه لأضواء جهاز التوجيه . إحدى أسهل الطرق لاستكشاف أخطاء جهاز التوجيه وإصلاحها هي إلقاء نظرة على الأضواء نفسها. اعتمادًا على جهاز التوجيه ، تشير ألوان الإضاءة المختلفة والأنماط الوامضة إلى مشاكل محددة. تحقق من دليل المستخدم لمعرفة ما إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يحتوي على مؤشرات ضوئية للخطأ.


قم بتغيير قناة Wi-Fi لجهاز التوجيه

ربما تكون قادرًا على الاتصال بالشبكة عبر Wi-Fi ، لكن أداء الشبكة بطيء أو غير موثوق به. في هذا السيناريو ، من المحتمل أن تكون قناة Wi-Fi الخاصة بك مشغولة بحركة المرور من مستخدمي Wi-Fi الآخرين في منطقتك المحلية.

كيفية استكشاف أخطاء قناة جهاز التوجيه وإصلاحها


يمكنك تغيير قناة Wi-Fi يدويًا من خلال إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك. للوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك ، ستحتاج إلى معرفة عنوان IP الخاص بالموجه. عادة ما يكون هذا 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 أو 192.168.1.254 أو ما شابه (راجع ورقة الغش هنا ) ويجب إدخاله في متصفحك. إليك كيفية العثور على عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك على أي نظام أساسي .

بمجرد استرداد هذه المعلومات ، أدخل عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في متصفح الويب الخاص بك. يجب أن يطالبك باسم مستخدم جهاز التوجيه الخاص بك وتسجيل الدخول. تختلف هذه المعلومات باختلاف ISP ، ولكنها تُطبع عادةً على جهاز التوجيه نفسه.

إذا لم تكن قد قمت بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين يدويًا ، فيمكنك غالبًا استرداد هذه المعلومات باستخدام محرك البحث المفضل لديك وإدخال رقم طراز جهاز التوجيه ، متبوعًا بعبارة مثل "اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية" أو "تسجيل الدخول الافتراضي". يجب طباعة رقم طراز جهاز التوجيه الخاص بك في الدليل أو على جهاز التوجيه نفسه.


بمجرد دخولك إلى إعدادات قناة Wi-Fi لجهاز التوجيه ، كيف تعرف القناة التي تختارها؟ هناك الكثير منها ، لذا اقرأ دليلنا حول كيفية العثور على أفضل قناة Wi-Fi لشبكتك .

يطلب منك بعض مزودي خدمة الإنترنت تنزيل تطبيق منفصل لإدارة الإعدادات الخاصة بك وتنفيذ أي استكشاف أخطاء Wi-Fi وإصلاحها. إذا كان الأمر كذلك ، فسترى مطالبة حول كيفية تنزيل التطبيق المطلوب. أيضًا ، بالنسبة لأجهزة التوجيه / المودم المملوكة لمزود خدمة الإنترنت ، قد لا تتوفر لك بعض الإعدادات / الخيارات في هذا المنشور.


أعد ضبط جهاز التوجيه الخاص بك

الخطوة الأكثر جذرية من مجرد إعادة تشغيل جهاز التوجيه أو إعادة تشغيله هي إعادة تعيينه ، مما سيعيد جهاز التوجيه إلى إعداداته الافتراضية.

كيفية استكشاف أخطاء إعادة تعيين جهاز التوجيه وإصلاحها

يمكن أن تختلف هذه الخطوات اعتمادًا على جهاز التوجيه الخاص بك ، ولكنها عادةً ما تتضمن إما الضغط على زر مادي على جهاز التوجيه نفسه أو فتح إعدادات جهاز التوجيه والبحث عن خيار إعادة تعيين.


ترقية البرنامج الثابت لجهاز التوجيه

هناك حل آخر لاستكشاف أخطاء جهاز التوجيه الخاص بك وإصلاحه والذي يمكنك العثور عليه في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك وهو ترقية البرنامج الثابت. يمكن العثور على هذا أيضًا من خلال إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك وسيتطلب بوضوح أن يكون جهاز التوجيه الخاص بك متصلاً بالإنترنت للعمل (حتى يتمكن من حل مشكلات الاتصال من جهاز التوجيه إلى جهاز ولكن ليس مشكلات الإنترنت إلى جهاز التوجيه).

كيفية استكشاف أخطاء البرامج الثابتة لجهاز التوجيه وإصلاحها

إذا كنت تواجه مشكلات في جهاز التوجيه لا تعمل ، فقد لا تتمكن من الاتصال بالإنترنت لتحديث البرنامج الثابت. في بعض الحالات ، يمكنك تنزيل البرنامج الثابت مباشرة من الشركة المصنعة لجهاز التوجيه ، والاتصال مباشرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل Ethernet ، والتحديث بهذه الطريقة. ومع ذلك ، هذا لا يعمل مع جميع أجهزة التوجيه.

أيضًا ، لكل علامة تجارية من أجهزة التوجيه طريقة مختلفة لتحديث البرامج الثابتة. يقوم البعض بتحديث البرامج الثابتة تلقائيًا ، مما يتركك بدون خيار القيام بذلك بنفسك. يتطلب البعض الآخر أداة سطح مكتب أو تطبيقًا ، ويقدم البعض الآخر الإعداد في الواجهة المستندة إلى الويب.


أدوات التشخيص

بالإضافة إلى النصائح أعلاه لاستكشاف أخطاء جهاز التوجيه الخاص بك وإصلاحها ، قد تضطر إلى البحث بشكل أعمق لإصلاح المشكلات التي تواجهها مع جهاز توجيه Wi-Fi الذي لا يعمل. يمكن أن تساعدك أدوات تشخيص الشبكة في اكتشاف المشكلات المحتملة ، بما في ذلك العثور على النقاط الميتة.

تقدم العديد من العلامات التجارية لأجهزة التوجيه أدواتها الخاصة لاستكشاف المشكلات وإصلاحها. قد يكون هذا تنزيلًا منفصلاً عن مواقع الويب الخاصة بهم أو مضمّنًا في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك. على الرغم من أنهم قد لا يقدمون حلاً شاملاً كما تريد ، إلا أنهم يقدمون نقطة انطلاق.

تم تصميم أدوات التشخيص التابعة لجهات خارجية بشكل أساسي لمساعدتك في إنشاء شبكة منزلية أقوى. يتضمن ذلك تفاصيل مكان وضع جهاز التوجيه الخاص بك وأي نقاط وصول أو موسعات. لن تخبرك هذه الأدوات بالضرورة بالخطأ في جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن إعلامك بأن جهاز التوجيه هو بالفعل سبب المشكلة.


تتضمن بعض أدوات الجهات الخارجية التي يمكنك تجربتها ما يلي:

  • NetSpot - احصل على تحليل مفصل لاستكشاف أخطاء Wi-Fi وتحليلها لنظامي التشغيل macOS و Windows.
  • NirSoft - أثناء استخدام نظام Windows فقط ، يوفر NirSoft مجموعة متنوعة من أدوات تشخيص الشبكة. حتى في حالة عدم وجود مشكلات في جهاز التوجيه ، فإن بعضها مثالي لمراقبة حركة المرور وصحة الشبكة العامة
  • مطالبات أوامر اتصال شبكة Windows - اختبر اتصالك وساعد في تحديد المشكلات المتعلقة بأدوات Windows المضمنة.

كيفية استكشاف أخطاء أمر جهاز التوجيه وإصلاحها

  • تشخيصات macOS اللاسلكية - قم بتشغيل تقرير لاختبار صحة الشبكة على macOS.

أسئلة مكررة

1. متى يجب علي استبدال جهاز التوجيه الخاص بي؟

كما هو الحال مع جميع الأجهزة الإلكترونية ، فإن أجهزة التوجيه تبلى. إذا لم تتمكن من الاتصال على الإطلاق أو واجهت عدة أجهزة مشكلة في الاتصال في وقت واحد (على افتراض أن لديك سرعات البيانات لدعم أجهزتك) ، فقد يكون الوقت قد حان للترقية إلى جهاز توجيه جديد. كقاعدة عامة ، توصي بعض العلامات التجارية لأجهزة التوجيه بالاستبدال كل ثلاث إلى خمس سنوات ، على الرغم من أن العديد من العلامات التجارية لديها قوائم نهاية العمر الافتراضي لأجهزة التوجيه الخاصة بها .


2. هل هو جهاز التوجيه الخاص بي أم مزود خدمة الإنترنت الخاص بي؟

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك أحدث ، فإن معرفة كيفية إصلاح مشكلات الاتصال بالإنترنت قد يعني الاتصال بمزود خدمة الإنترنت. حتى إذا لم تُظهر خرائط الانقطاع انقطاع التيار الكهربائي ، فقد تعني مشكلات الاتصال المنتظمة أن مزود خدمة الإنترنت يحتاج إلى ترقية أجهزته. قد يشمل ذلك أيضًا إرسال جهاز توجيه جديد إليك إذا تم توفير جهاز التوجيه الخاص بك من قبلهم.


3. هل جهاز التوجيه الخاص بي متوافق مع المودم الخاص بي؟

غالبًا ما يتم التغاضي عن مشكلة جهاز التوجيه وهي التوافق مع المودم الخاص بك. يسمح بعض مزودي خدمة الإنترنت فقط بعلامات تجارية وأنواع معينة من أجهزة التوجيه. قد يقيدك الآخرون بأجهزة التوجيه وأجهزة المودم الخاصة بهم فقط. تحقق من مزود خدمة الإنترنت للتأكد من أن جهاز التوجيه الخاص بك متوافق مع المودم الخاص به.


4. هل هو جهاز التوجيه الخاص بي أم أجهزتي؟

إذا حصلت على جهاز Wi-Fi جديد ، ولم يعمل ، فقد لا تواجه بالفعل أي مشاكل مع جهاز توجيه Wi-Fi لا يعمل. قد تكون حالة بسيطة لجهازك الجديد وجهاز التوجيه غير متوافقين.

على سبيل المثال ، تعمل العديد من الأجهزة المنزلية الذكية فقط على نطاقات 2.4 جيجا هرتز ، ولكن إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يستخدم 5 جيجا هرتز فقط أو لا يسمح لك بتبديل النطاقات ، فستواجه مشكلة في الاتصال ، خاصة أثناء عملية الإعداد. أو ، قد يتطلب الجهاز نوع شبكة أحدث مما يوفره جهاز التوجيه القديم. في هذه الحالة ، من الضروري وجود جهاز توجيه جديد.


تغليف

ما سبق هو بعض الطرق الرئيسية لاستكشاف أخطاء جهاز التوجيه الذي يعمل بشكل سيء. إذا اخترت إعادة تعيين جهاز التوجيه ، فيجب عليك إعداده مرة أخرى بشكل صحيح . إذا فشل كل شيء آخر ، ففكر في الاتصال بمزود خدمة الإنترنت لإعادة تعيين الاتصال في نهايته. علاوة على ذلك ، قد يكون من المفيد النظر إلى جهاز توجيه جديد (يتم توفيره مجانًا بشكل مثالي من قِبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك!) وتعلم كيفية استخدام جهاز التوجيه القديم الخاص بك بشكل جيد .


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent