طريقة استخدام الكتابة الصوتية لمحرر مستندات جوجل - تقنية عالمي الخاص طريقة استخدام الكتابة الصوتية لمحرر مستندات جوجل طريقة استخدام الكتابة الصوتية لمحرر مستندات جوجل طريقة استخدام الكتابة الصوتية لمحرر مستندات جوجل
recent
أخبار ساخنة

طريقة استخدام الكتابة الصوتية لمحرر مستندات جوجل

الصفحة الرئيسية

محرر مستندات جوجل بالصوت أسرع

إذا كنت ترغب في أي وقت مضى في الحصول على شخص ما تحت تصرفك والاتصال به حتى يتمكن من كتابة كل شيء لك ، فيبدو أنك ستقضي الكثير من الوقت في محرر مستندات Google . تتيح لك Google كتابة مستنداتك باستخدام الأوامر الصوتية. يمكنك أيضًا تعديل النص وتنسيقه باستخدام صوتك فقط. تابع القراءة لمعرفة كيفية استخدام الكتابة الصوتية في محرر مستندات Google لإنجاز المزيد بسرعة.


كيفية تمكين الكتابة الصوتية في مستندات جوجل

قبل البدء ، لاحظ أن الكتابة الصوتية في محرر مستندات Google تعمل فقط على تطبيق متصفح Chrome لسطح المكتب.

1. افتح مستند Google Docs في متصفح Chrome.

2. انتقل إلى قائمة الأدوات وحدد "الكتابة بالصوت".

يمكنك أيضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لـ Ctrl+ Shift+ Sللكمبيوتر الشخصي و Cmd+ Shift+ Sلنظام التشغيل Mac لتمكين الكتابة الصوتية.

مستندات جوجل تمكن الكتابة الصوتية


كيفية استخدام الكتابة الصوتية في مستندات جوجل

بمجرد تمكين الكتابة بالصوت ، ستظهر نافذة عائمة مع أيقونة الميكروفون على شاشتك. اسحب النافذة لتغيير موضعها. انقر على أيقونة الميكروفون وابدأ في التحدث. سيقوم مُحرر مستندات Google تلقائيًا بتحويل الكلام إلى نص. بمجرد التوقف عن التحدث ، سيتم إيقاف الكتابة بالصوت تلقائيًا. انقر فوق نفس الرمز مرة أخرى لبدء الكتابة بالصوت مرة أخرى.

جوجل صوت الكتابة الصوتية


كيفية تغيير لغة الكتابة الصوتية

تعمل الكتابة الصوتية في محرر مستندات Google بلغات ولهجات متعددة. لاختيار لغتك ولغتك المفضلة ، انقر فوق مربع اللغة الموجود أعلى أيقونة الميكروفون في النافذة العائمة. اختر لغتك المطلوبة.

جوجل دوكس صوت الكتابة تغيير اللغة


كيفية تنسيق النص باستخدام الكتابة الصوتية

يمكنك استخدام الكتابة الصوتية في محرر مستندات Google للقيام بكل أنواع الأشياء. يمكنك استخدام الأوامر الصوتية مثل إضافة أنماط نصية مثل الخط المائل والجريء ، والانتقال إلى فقرة جديدة ، وإضافة علامات الترقيم ، وتحرير الجداول ، وحذف الكلمة الأخيرة ، وإدراج المعادلات ، وما إلى ذلك. لاحظ أن الأوامر الصوتية تعمل باللغة الإنجليزية فقط.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد نصًا معينًا بخط غامق ، فأنت بحاجة إلى قول "غامق" قبل النص. هناك أيضًا أوامر ستحتاج إلى قولها بعد ذلك وليس قبلها. لنفترض أنك تريد تطبيق "العنوان 1" ؛ ستحتاج إلى قول هذا بعد أن تقول هذا النص.

وبالمثل ، بقول "اذهب إلى" أو "انتقل إلى" ، يمكنك بسهولة تحريك مؤشر الماوس إلى تلك المواضع دون حتى لمس الماوس. يمكنك أيضًا إضافة لون إلى النص الخاص بك. يتعرف محرر مستندات Google على اللون السماوي والبرتقالي والأحمر والأخضر والأصفر والأرجواني والأزرق والأرجواني.

في صفحة دعم المستندات ، يمكنك الحصول على قائمة كاملة بالأوامر التي يمكنك تطبيقها على محرر مستندات Google أثناء الكتابة بالصوت. يمكنك أيضًا أن تقول ، "تعليمات الأوامر الصوتية" إذا كنت تريد الوصول إلى مركز مساعدة Google مباشرة من محرر مستندات Google.


أسئلة مكررة

1. هل الكتابة الصوتية في محرر مستندات Google مجانية؟

نعم ، إنها خدمة أصلية في محرر مستندات Google. لن يتم محاسبتك على أي شيء مقابل استخدامه.


2. كيف يمكنني إصلاح مشكلة عدم عمل الميكروفون أثناء استخدام الكتابة بالصوت؟

إذا كانت الكتابة الصوتية في محرر مستندات Google لا تعمل بسبب مشاكل الميكروفون ، فتأكد من منحك إذن الميكروفون لموقع docs.google.com . تحقق أيضًا من إعدادات الميكروفون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد التحقق من كل هذه الخيارات ، أعد تشغيل الكمبيوتر.


3. كيف يمكنني إصلاح خيار الكتابة بالصوت باللون الرمادي؟

إذا ظهرت ميزة الكتابة الصوتية باللون الرمادي ، فتأكد من أنك تستخدم متصفح Chrome. تأكد أيضًا من تشغيل متصفح Chrome لأحدث تحديث وتحقق من أذونات الميكروفون على المتصفح وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.


4. هل يمكن استخدام الكتابة الصوتية في العروض التقديمية من Google؟

نعم ، يمكنك الكتابة بصوتك في ملاحظات المحاضر في العروض التقديمية من Google. افتح العرض التقديمي من Google في متصفح Chrome وانتقل إلى "أدوات -> اكتب ملاحظات المحاضر بالصوت". لاحظ أن أوامر تنسيق الصوت غير متوفرة في ملاحظات المحاضر.


استكشف مستندات جوجل

إذا لم تكن سريعًا في الكتابة ولا تريد قضاء ساعة في الكتابة عندما يكون بمقدور Google القيام بذلك في وقت أقل ، فيمكنك استخدام الكتابة الصوتية في محرر مستندات Google. ومع ذلك ، قد يفضل البعض الاستمرار في استخدام لوحات المفاتيح والماوس لأنه قد يكون أكثر راحة أو أسرع بالنسبة لهم. بصرف النظر عن ذلك ، فإن القدرة على التحرير والتنسيق في محرر مستندات Google ستكون مفيدة جدًا أيضًا لأولئك الذين يعانون من إصابة تمنعهم من الكتابة.


Translate

google-playkhamsatmostaqltradent